أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن سعادته لمشاركته في رالي السيارات الكهربائية، وفخره بالشباب المصري، مؤكدا أن الشاب المصري خريج الجامعة المصرية الحكومية على مستوى عالي جدا ويتميز بخلفية علمية كبيرة.

رئيس الوزراء: الساحل الشمالي أصبح مقصد سياحي عالمي.. واستقبل 100 جنسية القاهرة الإخبارية: سلطات الاحتلال تضع العراقيل أمام دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة

وقال مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي بمقرها في مدينة العلمين الجديدة، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الخميس، إن مصر تتميز بالثروة البشرية، وطالما يتم تدريبها وتأهليها فأن إنتاجها يكون مهم جدا، والدولة حريصة على دعم المبادرات التي تدعم الشباب.

وأضاف مدبولي، أنهم إطلاق أول سوق طوعي للكربون هذا الأسبوع، لافتا إلى أن مجلس الوزراء اعتمد مشروعين كبيرين في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، والعام المقبل سيدخل الشبكة 4 جيجا من الطاقة الجديدة والمتجددة، وهم يستهدفون دخول 28 جيجا على مدار السبع سنوات القادمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدبولي مصطفي مدبولي رئيس الوزراء رالي السيارات الحكومة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: 1.1 مليار دولار استثمارات جديدة للشركات الصينية في مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن التبادل التجاري بين مصر وتركيا مهم جدا للبلدين، وما يميزه أنه متوازن، ومن مصلحة الدولتين أن حجم التبادل ينمو ويتضاعف خلال هذه الفترة، وهو توجيه من القيادة السياسية في البلدين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة اليوم، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»: «حابب ألقى الضوء على تشرفي بالتواجد في الصين نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي في المنتدى الصيني الإفريقي، وهناك اهتمام شديد بقارة إفريقيا من كل دول العالم وعلى رأسها الصين».

وتابع: «كان الهدف من المشاركة في المنتدى إنهاء عدد كبير من العقود وتوقيع عقود حقوق الانتفاع بالأراضي وإنشاء المصانع مع عدد كبير من الشركات الصينية، وتم توقيع 6 عقود بإجمالي 1.1 مليار دولار استثمارات من الشركات الصينية وفي قطاعات شديدة الأهمية، 2 منها خاصة بتصنيع الألواح الشمسية والخلايا الضوئية الخاصة بوحدات توليد الطاقة الشمسية، ما يتماشى تمامًا مع خطة الدولة بتعظيم الاستفادة من الطاقة الشمسية، وهو ترجمة حقيقية على الأرض».

وأكمل: «تم التفاوض مع كبرى شركات الطاقة في الصين على أن يأتوا وينشئوا مصانع جديدة لخدمة المنطقة بالكامل وليس مصر فقط».

مقالات مشابهة

  • مدبولي لخريجي الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية الجديدة: أنتم مُستقبل مصر
  • بحضور مدبولي.. تفاصيل حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة
  • مدبولي: مؤشرات إيجابية تؤكد أن الاقتصاد المصري قادر على الصُمود والاستمرار بالرغم من كل التحديات.. أبرز تصريحات رئيس الوزراء بالمؤتمر الصحفي
  • رئيس الوزراء: الدولة تعظم أصولها ولا تبيعها ومستمرون في برنامج الطروحات
  • مدبولي: هدف الحكومة فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص لتحقيق طفرة في الاقتصاد المصري
  • رئيس الوزراء: الإقرارات الضريبية المقدمة من الممول سيتم تبسيطها
  • ماذا قال رئيس الوزراء عن ملف الطاقة والكهرباء؟ (تفاصيل)
  • رئيس الوزراء: 1.1 مليار دولار استثمارات جديدة للشركات الصينية في مصر
  • «مدبولي»: نتفاوض مع كبرى شركات الطاقة فى الصين لإنشاء مصانع جديدة
  • استجواب متهم بإدارة كيان وهمى فى مصر الجديدة لمنح شهادات علمية مزورة