عمل المجلس القومي للمرأة على تعريف الزوار بتنوع ثقافات مصر الغنية من خلال الحرف اليدوية والمنتجات التراثية الأصيلة التي أبدعها حرفيون من مختلف محافظات مصر، في معرض «تنمية الأسرة المصرية» الذي يُقام ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024.

ويُعتبر هذا المعرض فرصة مثالية لاستكشاف فنون حرفية فريدة، حيث يتم عرض أعمال تم إنشاؤها بكل حب وعناية على يد سيدات مصريات.

فاعليات جناح نورة 

ووفقًا لما نشره القومي للمرأة عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك، تقدم الفعالية فرصة لتعلم مهارات جديدة مثل الديكوباج، بالإضافة إلى قضاء وقت ممتع مع العائلة في جناح «نورة»، الذي يقدم تجارب وأنشطة ترفيهية للأطفال.

أنشطة تجمع بين الترفيه والاستفادة 

كما يمكن الاستمتاع بالألعاب المسلية والمفيدة في جناحي تحويشة ومكتب شكاوى المرأة، إذ توفر هذه الأجنحة مجموعة من الأنشطة التي تجمع بين الترفيه والفائدة.

يستمر المعرض يومياً من الساعة 6 مساءً حتى 2 صباحاً، ويستمر حتى 24 أغسطس 2024، ويهدف إلى إباز الحرفية المصرية وتعزيز التواصل الثقافي والعائلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة العلمين مهرجان العلمين

إقرأ أيضاً:

عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق

ألقت القاضية أمل عمار عضوة المجلس القومي للمرأة كلمة افتتاحية نيابة عن رئيسة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري للمرأة، في فعاليات الاجتماع التاسع للجنة الاستشارية للمرأة للمؤتمر الوزاري للمرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي، بحضور السفيرة نائلة جبر، رئيسة اللجنة الاستشارية للمرأة للمؤتمر الوزاري للمرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي، والدكتورة أفنان الشعيبي، المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة. والسفيرة ندى دراز عضوة المجلس وعضوة اللجنة الاستشارية للمرأة وعضوات اللجنة الاستشارية.

التزام الدول للنهوض بأوضاع المرأة 

وأكدت عضو القومي للمرأة، المكانة العظيمة التي تحظى بها المرأة في الدين الإسلام الحنيف، مشددة على ما نشهده من المكانة التي وصلت لها المرأة في دولنا الإسلامية، وعلى رأسها الدولة المصرية التي قدمت للمرأة عصرًا ذهبيًا تحققت فيه طفرة غير مسبوقة في ملف تمكين المرأة على كافة المستويات محلًا وإقليميا ودوليًا. 

وأوضحت أنه على مدى عقد كامل شهدت مصر إِرادة سياسية أرست أسسًا قوية لتسريعِ وتيرة التمكينِ، ليشهد هذا العقد على العديد من الإنجازات في جميع المجالات، كما واستعرضت إنجازات مصر في ملف تمكين المرأة خلال العقد الماضي، مؤكدة أن هذا العقد وضع أُسُسًا قوية لكافة الـمطالبات، حتى صار تمكين المرأة جزءًا لا يتجزأُ من عقيدة الدولة وصولاً لبناء الجمهورية الجديدة.

معاناة المرأة الفلسطينية 

كما أكدت القاضية أمل عمار أنه مضى أكثر من 340 يوما على معاناة تعجز عن وصفها الكلمات تعيشها يوميًا المرأة الفلسطينية العزيزة، فقدت خلالها العزيز والغالي ومازالت تفقد، قائلة: «انتهز لقاء اليوم لأكرر مطالبنا بضرورة استمرار مراعاة حقوق المرأة الإنسانية في جميع المناقشات والمباحثات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ومنحها أولوية كُبرى والنفاذ الآمن والسريع والمستدام للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بلا قيود أو شروط وتوفير حماية خاصة للنساء والأطفال وضمان سلامة المدنيين». 

 

مقالات مشابهة

  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • «القومي للمرأة» يفتتح معرض «ست الستات المصرية» بالدقهلية
  • «تنمية المجتمع» في أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • استنفار في الشرطة الأسترالية مع تصاعد الاحتجاجات المؤيدة لغزة
  • «حكماء المسلمين» يشارك بجناح خاص في معرض بغداد الدولي للكتاب
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • مكاسب مصر من المعرض الدولي للطيران والفضاء بـ«العلمين»