استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج. أحمد عطاف اليوم  الخميس ،بمقر الوزارة، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر. إليزابيث مور أوبين.

إضافة الى المسائل المُتعلقة بالتعاون الثنائي، سمح اللقاء ببحث مُستجدات الأوضاع على الصعيدين الدولي والإقليمي. لاسيما التطورات التي يشهدها الشرق الأوسط في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

الشقيق في قطاع غزة.

في هذا الصدد، جدد الوزير أحمد عطاف التزام الجزائر، من موقعها كعضو غير دائم بمجلس الأمن، بدعم كافة الجهود الرامية إلى تفعيل وقف فوري ودائم ومستدام لإطلاق النار في قطاع غزة، والمُساهمة في بلورة حلول سلمية لمختلف بؤر الأزمات والنزاعات التي تشهدها فضاءات انتماء بلادنا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

سفيرة سعودية تحضر فعالية في أمريكا بمشاركة صهاينة

الثورة نت/..

قال المراسل السياسي لصحيفة “يديعوت أحرونوت” “الإسرائيلية” إيتمار آيخنر “إنّ السفيرة السعودية في الولايات المتحدة ريما بنت بندر آل سعود شاركت في ذروة الحرب في غزة في مؤتمر “MEAD” في واشنطن، واستمعت إلى خطاب رئيس حزب “المعسكر الرسمي” والعضو السابق في كابينت الحرب بيني غانتس”.

وألقت آل سعود – التي هي من العائلة المالكة السعودية – خطابًا أمام بعض المسؤولين في الأراضي المحتلة، بمن فيهم وزير الاقتصاد نير بركات، ورئيس الحكومة السابق إيهود أولمرت، ووزير الخارجية ورئيس الأركان السابق غابي أشكنازي، وسفير الاحتلال في الولايات المتحدة مايكل هيرتسوغ، بحسب آيخنر.

ولفت آيخنر إلى أنه لم يتم نشر محتوى خطاب السفيرة السعودية، ولم يُسمح بنشر صورة لها من المؤتمر، قائلًا “إن السفيرة السعودية شاركت في الندوة إلى جانب سفيري البحرين والمغرب في الولايات المتحدة”.

ونقل آيخنر عن مصادر “إسرائيلية” رفيعة المستوى قولها إن ” باب التطبيع بين “إسرائيل” والسعودية لا يزال مفتوحًا، ولا يمكن استبعاد إمكانية أن نشهد اختراقًا في الموضوع بالفترة بين الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر، وبين أداء قسم الرئيس الأميركي القادم في 20 كانون الثاني/يناير”، مضيفًة: “مع ذلك، يقول مسؤولون “إسرائيليون” “إن السعوديين لن يمضوا قدمًا في التطبيع مع “إسرائيل”، دون وقف إطلاق النار في غزة وظهور أفق سياسي لحل القضية الفلسطينية”.

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: الخارجية الأمريكية تقر عملية بيع لشاحنات نقل دبابات لإسرائيل
  • حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تنهي مهمتها وتعود إلى الولايات المتحدة دون أن تشارك في مواجهة قوات صنعاء
  • وزارة الدفاع الأمريكية تعيد حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" إلى قاعدتها في الولايات المتحدة
  • آخر الأساطيل الحربية الأمريكية تغادر الخليج وهذا ما كشفته الولايات المتحدة (تفاصيل)
  • عاجل| السيسي يستقبل الرئيس الألماني فرانك شتاينماير
  • عاجل - مناظرة الرئاسة الأمريكية 2024.. ترامب: معدلات الجريمة ازدادت في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة
  • عطاف يجري محادثات ثنائية مع نظرائه العرب بالقاهرة
  • سفيرة سعودية تحضر فعالية في أمريكا بمشاركة صهاينة
  • ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية
  • «الدبيبة» يستقبل سفيرة كندا لدى ليبيا