قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن هناك بعض القوانين المهمة التي توافقت عليها الحكومة ستكون على الأجندة التشريعية في مجلس النواب خلال الفترة المقبلة، مضيفا «على سبيل المثال قانون الأحوال الشخصية، وده جزء مهم للمواطنين».

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، ضرورة الأخذ في الاعتبار أن الفصل التشريعي سيكون لمدة عام، موضحا «بيكون حجم الزخم وحجم القوانين اللي هتبقى موجودة كبير جدا، لكن إحنا بنثق في قدرة مجلس النواب إنه يلبي تطلعات الشعب المصري في العديد من القوانين، التي ستكون من شأنها تحقيق انفراجة كبيرة خلال الفترة المقبلة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي مؤتمر

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: تحويلات المصريين بالخارج تعزز النمو الاقتصادي

أشادت مايسة عطوة عضو مجلس النواب ببيان البنك المركزي المصري بتصاعد تحويلات المصريين بالخارج خلال شهر يوليو 2024 وذلك للشهر الخامس على التوالي، بمعدل 86.8% لتسجل نحو 3.0 مليار دولار، مؤكدة أنَّ لهذه التحويلات دوراً كبيراً في تخفيف الضغط على الدولار، وتعزيز النمو الاقتصادي، وخفض معدلات البطالة، والمساهمة في تمويل المشروعات القومية، كما تسهم في تقليل التضخم وتقليل الاعتماد على الدولار من خلال توفيره.

الثقة المتزايدة في الاقتصاد الوطني

وأوضحت عضو مجلس النواب في بيان لها، أنَّ تحويلات المصريين النقدية من الخارج تشكل ركناً من أركان الاقتصاد المصري، والزيادة في تحويلات المصريين بالخارج تعتبر دليلاً بالغ الأهمية على جودة وكفاءة العمالة المصرية، كما تعكس الثقة المتزايدة في الاقتصاد الوطني.

وأكّدت أنَّ تحويلات المصريين بالخارج تعد أحد أهم وأسرع مصادر العملة الأجنبية لمصر، إذ توفر العملة الصعبة بشكل سريع ودون تكاليف إضافية، وارتفاع تحويلات المصريين في الخارج يعكس نجاح السياسات المالية والنقدية التي ينتهجها البنك المركزي، خاصة وأن هذه التحويلات تمثل مصدراً أساسياً للدخل القومي في مصر.

تحويلات العاملين في الخارج

وقال البنك المركزي المصري إنَّ تحويلات العاملين في الخارج خلال شهر يوليو 2024، بلغت 3 مليارات دولار، بارتفاع 86.8% مقابل نحو 1.6 مليار دولار خلال شهر يوليو 2023، مضيفًا أن تحويلات المصريين العاملين بالخارج تصاعدت خلال شهر يوليو 2024، للشهر الخامس على التوالي، في سابقة لم يشهدها شهر يوليو من قبل منذ بداية رصد بيان تدفقات تحويلات العاملين بالخارج.

وارتفعت التحويلات بمعدل 15.9% مقارنة بالشهر السابق له مباشرة (يونيو 2024) والتي سجلت خلاله نحو 2.6 مليار دولار، وسجلت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الـ7 أشهر الأولى من العام الحالي (الفترة يناير/يوليو 2024) زيادة بمعدل 32.4% لتصل إلى نحو 15.5 مليار دولار (مقابل نحو 11.7 مليار دولار خلال ذات الفترة من العام السابق).

يذكر أن صافي الاحتياطيات الأجنبية لمصر ارتفع بنحو 108 ملايين دولار خلال أغسطس الماضي.

مقالات مشابهة

  • حزب مصر أكتوبر: البورصة الفترة القادمة ستكون جاذبة لرؤوس الأموال الأجنبية والعربية والمحلية
  • هل يترشح العرموطي لـ”رئاسة المجلس”؟
  • ولايتي:البرلمان العراقي في خدمة المشروع الإيراني
  • أمين عام جبهة العمل الأردنية يكشف لـعربي21 أهم القوانين التي يسعون لتغييرها
  • "البترول" تكشف حقيقة عودة تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة (فيديو)
  • مدبولي: حريصون على دعم الصناعة لدوره المهم في التنمية
  • دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم خلال الفترة المقبلة
  • عضو بـ«النواب»: تحويلات المصريين بالخارج تعزز النمو الاقتصادي
  • توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة .. خبير اقتصادي يجيب
  • هل تنخفض أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة؟.. «جولد بيليون» تحلل الأسباب