شاركت جامعة بورسعيد، برئاسة الدكتور أيمن إبراهيم، بوفد رفيع المستوى في مؤتمر التميز العلمي تحت عنوان: (التميز في البحث العلمي مستقبل الإنتاج المعرفة في مصر) الذي عقدته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة فولبرايت في مصر.

بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ود.ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت، ود.

ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، ولفيف من رؤساء الجامعات والمراكز البحثية وقيادات التعليم العالي كما حضر د.مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، د.ولاء شتا الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، د.عبير الشاطر مساعد الوزير للشئون الفنية والمشرف على بنك المعرفة المصري. وعدد من السادة العلماء والباحثين المصريين البارزين في مجال تخصصاتهم والباحثين المدرجين بقائمة ستانفورد العالمية، وذلك بفندق سانت ريجيس بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يعد المؤتمر أكبر تجمع لعلماء مصر المتميزين حيث تناول المؤتمر محاور عديدة تتناول الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ومن أهمها ربط العلماء المصريين بالعلماء المتميزين دوليًا لإنتاج بحوث مشتركة وربط العلماء المصريين في التخصصات العلمية المختلفة بمختلف الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية وربط ابتكارات العلماء المصريين المتميزين بالصناعة والاقتصاد القومي والتركيز على الابتكار في البحث العلمي ودعم الاقتصاد القومي بالإضافة إلى دعم التوجه إلى التخصصات البينية في البرامج الدراسية بالجامعات المصرية.

أعرب الدكتور أيمن إبراهيم، عن سعادته بمشاركة علماء الجامعة في هذا التجمع العلمي المتميز حيث تمتلك جامعة بورسعيد قامات علمية حريصة دائما على الاطلاع والمعرفة والتبادل العلمي والثقافي والمشاركة في جميع المحافل العلمية والثقافية.

اكدت الدكتورة راوية رزق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الحرص الدائم على المشاركة في إي فعالية تثري قطاع البحث العلمي الذي شهد تطورا ملحوظا في الفترة الأخيرة

مع الحرص الدائم بالحفاظ على استمرار تقدم الجامعة في جميع التصنيفات العلمية المحلية والعالمية.

ومثل جامعة بورسعيد بوفدها عدد من العلماء من مختلف تخصصات الجامعة وهم الدكتور نبيل المنشاوي والأستاذ الدكتور ممدوح جاد الله، الدكتور سعد بهي الدين من كلية الهندسة، الدكتور محمد كامل حسن، والدكتور عامر شحاتة، من كلية العلوم، الدكتورة إيمان صالح شاهين، من كلية التمريض، والدكتور أيمن أبو المعاطي، من كلية الصيدلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بورسعيد جامعة بورسعيد رئيس جامعة بورسعيد مؤتمر التميز العلمي جامعة بورسعید البحث العلمی من کلیة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد

 

 

 

قام الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث، بافتتاح الدورة التدريبية التي نظمها المركز الدولي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأكاديمية والإدارية بالجامعة للمعيدين الجدد، تحت عنوان (أخلاقيات البحث العلمى وآداب المهنة وفن التعامل مع الآخرين) بحضور الدكتور صلاح الدين محمد إمام مدير المركز، وتستمر الدورة حتى 4/ 7 / 2024 م وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم.

 

حيث عقدت الجلسة الأولى بعنوان أخلاقيات البحث العلمي وحاضر خلالها الدكتور عرفه صبري، والتى تناولت تعريف الأخلاق والمصادر التي نستمد منها الاخلاقيات ومفهوم الاخلاقيات في البحث العلمي بالإضافة إلى تناول اخلاقيات النشر العلمي والصفات الأخلاقية التي يجب ان يتحلى بها الباحث.

 

أما جلسة التدريب الثانية عقدت بعنوان فن التعامل مع الآخرين والتي حاضر خلالها الدكتور صلاح الدين محمد إمام، والتى تناولت أهمية التعامل الإيجابي مع الآخرين والقواعد الأخلاقية اللازمة للتعامل مع الآخرين وكيفية التعامل  بذكاء، وانعكاس ذلك على بيئة العمل بالإضافة إلى مناقشة حالات عملية بالمجتمع الجامعي.

 

 

 

 

 

 

نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد أمتحانات الدراسات العليا بكليتى الخدمة الاجتماعية والعلوم

مقالات مشابهة

  • جامعة النيل تهنئ أيمن عاشور لتجديد الثقة به وزيرا للتعليم العالي
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ الحكومة الجديدة
  • رئيس جامعة الفيوم يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمناسبة تجديد الثقة
  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • السيرة الذاتية لـ أيمن الشهابي محافظ دمياط الجديد.. خبرة واسعة في البحث العلمي
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية