دبي- وام
قدمت جمعية دبي الخيرية مساعدات إغاثية عاجلة لمتضرري السيول والفيضانات الناتجة عن الأمطار الغزيرة في مالي والنيجرتضمنت حزمة من المواد الغذائية وتشييد أكواخ إلى جانب قافلة طبية لعلاج الملاريا استفادت منها الأسر المتضررة في مدينة «بلا» بمنطقة «سيغو» في مالي وقرية «شنتبردين» بولاية «طاوا» في النيجر.


وقال أحمد السويدي المدير التنفيذي لـ 'دبي الخيرية' إن الجمعية بادرت إلى إرسال مساعدات إغاثية عاجلة للمتضررين بجمهورية مالي تضمنت “500” سلة غذائية استفاد منها قرابة “2500” شخص من سكان مدينة «بلا» التي ضربتها السيول فيما تم في النيجر توزيع “515” سلة غذائية استفاد منها “2575” شخصا في «شنتبردين» بولاية«طاوا» إلى جانب بناء “50” كوخا لإيواء “50” أسرة.
وأوضح أن برنامج المساعدات تضمن أيضا إغاثة علاجية من خلال تنظيم قافلة طبية لمدة أربعة أيام على التوالي لعلاج الملاريا وتوزيع مواد صحية استفاد منها “300” شخص في مالي و«145» شخصا في النيجر إضافة إلى علاج أمراض أخرى مثل التيفود والأنفلونزا والحميات المجهولة ونقص الفيتامينات والعديد من الأمراض لدى الأطفال.
من جانبها عبرت الأسر المستفيدة عن جزيل شكرها لدولة الإمارات العربية المتحدة وجمعية دبي الخيرية لما قدمته من مساندة ودعم يعكس مسيرة الخير والعطاء للدولة ويؤكد الدور الذي تقوم به دبي الخيرية وجهودها لدعم المحتاجين والمتضررين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات إمارة دبي سيول مالي دبی الخیریة فی مالی

إقرأ أيضاً:

التكيات الخيرية مصدر الطعام الرئيسي للنازحين في غزة

وفي ظل تناقص دخول المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم، وارتفاع أسعار السلع كمًا ونوعا، وتردي الأوضاع المادية والإنسانية للنازحين، فإن الحصول على وجبة من الطعام بات مهمة عسيرة.

تقرير: هاني الشاعر

10/9/2024مقاطع حول هذه القصةعائلة الشهيد ماهر الحويطات تقيم بيتا للعزاء وتستقبل المعزين في الأردنplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29نقص الوقود يهدد مستشفيي الإندونيسي وكمال عدوان بالتوقف خلال يومينplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 32 seconds 02:32قصف إسرائيلي يقضي على عائلة فلسطينية شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 53 seconds 00:53أضرار جسيمة تحدق بالاقتصاد الإسرائيليplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 14 seconds 03:14الأردن.. قانون جديد ينظم انتخابات مجلس النوابplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 00 seconds 03:00التصعيد في الضفة الغربية.. تحذير من انفجار الوضعplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 12 seconds 01:12الجزائر.. فوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 41 seconds 02:41من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • إبداع صوت جو أشقر يتألق في أغنية "مالي ومالك يا هوى" عبر إنستجرام
  • شباب بلوزداد يشد الرحال إلى مالي تحسباً لمواجهة الجمارك البوركينابي
  • رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن لدولة النيجر يهنئ الرئيس تبون
  • قطر الخيرية تجري عمليات جراحية للمرضى في اليمن
  • في 3 محافظات.. التحالف الوطني يوفر دعمًا ماليًا للأسر الأكثر احتياجًا
  • حملة روسيا تتراجع بمقتل عناصر فاغنر في مالي
  • «الشارقة الخيرية» تغيث متضرري فيضان بنغلاديش
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"
  • رايتس ووتش : السلطات الليبية تتقاعس عن تعويض متضرري درنة
  • التكيات الخيرية مصدر الطعام الرئيسي للنازحين في غزة