بغداد اليوم - اربيل
كشف عضو مجلس النواب، سوران عمر، اليوم الخميس (22 آب 2024)، عن وجود مشاكل برواتب 28 مؤسسة في حكومة الاقليم بعد تدقيقها من قبل ديوان وزارة المالية الاتحادية.
قال عمر في تصريحات أوردتها وسائل إعلام كردية، تابعتها "بغداد اليوم"، إن "وزارة المالية الاتحادية أنهت عملية التدقيق لرواتب الموظفين في الإقليم وأبدت ملاحظاتها".


واضاف إن "قوائم رواتب 28 وزارة ورئاسة وإدارة تعاني من مشاكل وخلافات كثيرة، فقط هيئة مكافحة الفساد والرقابة المالية وهيئة البيئة لم تواجها مشاكل".
يذكر ان عضو مجلس النواب، سوران عمر، سبق وان اعلن يوم الجمعة، (16 آب 2024)، عن تشكيل لجنة مؤلفة من 15 عضوا، مهمتها تدقيق قوائم رواتب موظفي إقليم كردستان.
وقال عمر في تصريحات أوردتها وسائل إعلام كردية، تابعتها "بغداد اليوم"، إن "رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادية شكل أول أمس الأربعاء لجنة من 15 عضوا، ستزور إقليم كردستان قريبا".
وأوضح، أن "اللجنة المشكلة مهمتها التدقيق في قوائم رواتب موظفي كردستان وكذلك إيرادات ونفقات الإقليم المالية".
وكان النائب عمر سبق وأن صرح بأن "لجنة الرقابة المالية ووزارة المالية الاتحادية لديهما ملاحظات وتحفظات على قوائم رواتب الموظفين وطالبت بتعديلها، الأمر الذي رفضته وزارة المالية في حكومة إقليم كردستان".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: المالیة الاتحادیة وزارة المالیة قوائم رواتب

إقرأ أيضاً:

متوقفة منذ 2015.. اتهامات تطال حكومة الإقليم بتسويف قضية ترفيعات الموظفين - عاجل

بغداد اليوم- اربيل

أكد الناشط في احتجاجات السليمانية دانا زنكه، اليوم الخميس (12 أيلول 2024)، أن قضية الترفيعات والعلاوات للموظفين والكوادر التربوية في الإقليم خضعت للتسويف من قبل حكومة الإقليم.

وقال زنكنه في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "ترفيعات المعلمين متوقفة منذ عام 2015، ونحن تظاهرتنا واحتجينا للمطالبة بإعادة العمل بهذا النظام، فليس من المعقول أن الموظف لا يتم ترفيعه من درجة إلى أخرى منذ حوالي 10 سنوات".

وأضاف أنه "رغم موافقة حكومة الإقليم على إعادة العمل بنظام الترفيعات والعلاوات، ولكنها قامت بتسويف مطالبنا، ولكن إذا استمر هذا التسويف لمطالبنا وعدم تلبية حقوقنا، فسنعود للتظاهر والاحتجاج ونستخدم كل الوسائل المشروعة".

وأكد عضو برلمان إقليم كردستان سابقًا جهاد حسن، في وقت سابق، أن ميزانية رواتب موظفي كردستان مع البيشمركة والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية تبلغ حوالي 930 مليار دينار، مبيناً أنه مع مطالبات الكوادر التربوية بإقرار قانون الترفيعات والعلاوات فأن قيمة الرواتب ستتجاوز الترليون دينار، فقط رواتب تدفع كل شهر في إقليم كردستان". 

وتقدر مصادر في حكومة الإقليم، اعداد متقاضي الرواتب في كردستان بمليون و251 الفا بينهم 751805 من الموظفين المدنيين والعسكريين، وتقول حكومة كردستان إنها بحاجة إلى أكثر من 940 مليار دينار شهرياً لتغطية الرواتب.

مقالات مشابهة

  • متوقفة منذ 2015.. اتهامات تطال حكومة الإقليم بتسويف قضية ترفيعات الموظفين
  • الجريدة الرسمية تنشر قرارا حول القوائم المالية لشركات التأمين
  • متوقفة منذ 2015.. اتهامات تطال حكومة الإقليم بتسويف قضية ترفيعات الموظفين - عاجل
  • العمل: مليونا أسرة مشمولة برواتب الحماية
  • مجلس الوزراء يقرر استمرار وزارة المالية بصرف رواتب موظفي إقليم كردستان
  • اعتماد الدكتور ياسين الشاذلي ضمن قوائم المحكمين القانونيين بوزارة العدل
  • الحل في السليمانية.. مقترح كردي لانهاء أزمة رواتب موظفي كردستان
  • مقترح كردي لإنهاء أزمة رواتب موظفي كردستان بشكل أولي
  • بغداد توافق على صرف رواتب موظفي الاقليم لشهري آب وأيلول
  • حكومة الإقليم:بغداد أرسلت (1.181) تريليون ديناراً رواتب موظفي الإقليم لشهري تموز وآب