تحيى فرقة كردان للموسيقى والطرب حفلا فنيا في ساقية الصاوي يوم 29 سبتمبر المقبل حيث تقدم باقة من أشهر الأغاني التراثية.

وذكرت ساقية الصاوي، في بيان صحفي اليوم الخميس، أنها "تستعد لاستقبال فرقة كردان للموسيقى والطرب بقيادة المايسترو علي المنسي على مسرح قاعة النهر مساء يوم الأحد 29 سبتمبر المقبل ". 

 

برنامج الحفل

وتقدم فرقة كردان أشكالا مختلفة من الموسيقى خاصة الشرقية، إلى جانب مجموعة مختارة من أغاني الزمن الجميل لعملاقة الطرب كوكب الشرق أم كلثوم، وعبد الحليم حافظ، وفريد الأطرش ومحمد فوزي، بالإضافة لأغاني جيل الشباب في فترة الثمانينات والتسعينات.

 

 

وتشدو فرقة كردان بباقة من أغاني الطرب الأصيل منها: "قارئة الفنجان"، و"تمر حنه "، و"افرح يا قلبى"، و" حبك جننا"، و"انساك"، و" ان راح منك يا عين "، و" حلوين من يومنا والله"، و" هوا يا هوا "، و" ان كنت ناسي"، و" من حبى فيك يا جارى "، و" رمش عينه "، و"على حسب وداد"، بالإضافة الي عدد من المقطوعات الموسيقية .

 

يشار إلى أن فرقة كردان هى فرقة موسيقية غنائية تضم مجموعة من المطربين والمطربات، أسسها المطرب وعازف العود علي المنسي عام 2017، وتخصصت في تقديم كل أشكال الموسيقى وبالأخص الموسيقى العربية، بجانب تقديمها للأغاني التراثية المصرية وأغاني الزمن الجميل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرقة كردان ساقية الصاوي حفلات ساقية الصاوي حفلات 2024 فرقة کردان

إقرأ أيضاً:

إدارة أمن المحويت تنظم حفلاً جماهيرياً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت إدارة أمن محافظة المحويت اليوم حفلاً جماهيرياً وثقافيا ابتهاجا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الحفل الذي أقيم بالصالة المغلقة بمركز المحافظة بحضور وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر و وكلاء المحافظة أحمد القطمة وحسين عركاض وحمود شملان وعلي حسين ومحمد النويرة ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي أحمد يحيى شرف الدين ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالمغني البركاني ومدير الأمن والمخابرات العميد محمد الوجية، ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والاجهزة الأمنية وشخصيات اجتماعية ، أكد مدير التوجيه المعنوي بالإدارة العامة للتوجيه والتدريب بوزارة الداخلية العميد حسن يحيى الهادي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتعزيز القيم والمبادئ المحمدية في أوساط الجيل والشباب وابناء اليمن

وقال: نحتفي اليوم بإحياء ذكرى مولد خاتم الأنبياء وسيد البشرية وسنظل نحتفل بميلاد الرسول جيلا بعد جيل لإغاظة أعداء الله والمرجفين.

وأشار الهادي إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي من المناسبات الأثيرة على قلوب جميع اليمنيين الذين كانوا دوما السباقين في نصرة رسولهم و دينهم على مر القرون الماضية وحتى اليوم .

ولفت إلى أهمية تعظيم النعمة التي أنعم الله بها على الأمة من خلال الارتباط الوثيق بالله سبحانه وتعالى ورسوله وآل بيته والسير وفق ما جاء به المشروع القرآني.

وأكد التأييد لمجمل الخطوات التي تعتزم القيادة الثورية اتخاذها لتحقيق الاصلاحات المنشودة التي يتطلع إليها كافة أبناء الشعب اليمني.

فيما أكد مدير أمن المحويت العميد علي حسين دبيش، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة المباركة والمضي على النهج المحمدي الذي رسخ بنيانه الرسول الأعظم محمد صل الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو احتفاء بقيم الإسلام وتعاليمه وبالرسول الأكرم الذي أخرج الأمة من الظلمات الى النور.

ودعا دبيش إلى التحشيد للفعالية المركزية الذي ستقام في 12 ربيع الأول بساحات الرسول الاعظم بمديرية بمركز المحافظة لإرسال رسالة للعالم بمدى ارتباط الشعب اليمني بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وشدد دبيش على ضرورة أن تكون مظاهر الاحتفالية المركزية بذكرى المولد النبوي خالصة لوجه الله ومن منطلق العبودية له وأن لا تكون مجرد شعارات خالية من المعاني القيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الأعظم.

مقالات مشابهة

  • بليغ حمدي مع سميرة سعيد وذكرى.. أغاني لن تسمعها كثيرًا
  • إدارة أمن المحويت تنظم حفلاً جماهيرياً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اليوم.. حنان ماضي تحيي حفلًا غنائيًا في ساقية الصاوي
  • أميركا تحيي ذكرى هجمات 11 سبتمبر وتتعهد بعدم تكرارها
  • بهذا الموعد.. علي الحجار يحيى حفلًا غنائيا في ساقية الصاوي
  • في هذا الموعد.. علي الحجار علي الحجار يحيي حفلًا غنائيًا في ساقية الصاوي
  • رابطة الأندية تتمسك بالانتهاء من تصور الدورى الجديد قبل فتح باب الانتخابات
  • أغاني هذا الزمان
  • توقيف شيخ مشعوذ وحجز طلاسم في باتنة
  • في هذا الموعد. تامر عاشور يحيي حفلا غنائيا في الساحل الشمالي