يتعرض البعض خلال فصل الصيف إلى حروق في الجلد، بسبب أشعة الشمس ودرجات الحرارة العالية، بالإضافة إلى عدم أخذ الاحتياطات اللازمة، خاصةً أثناء التعرض المباشر للشمس، حال الخروج في فترة الذروة من الساعة 12 ظهرا حتى 4 عصرًا.

ويغفل كثيرون استخدام كريم مناسب لحمايتهم قبل الخروج بنصف ساعة، إذ يؤدي ذلك إلى إصابتهم بحروق في وجههم وأيديهم، بسبب تعرضهم الدائم للشمس وبشكل مباشرةً، بحسب الدكتورة ندا أحمد، استشارية الأمراض الجلدية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

وقدمت ندا، وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس في الوجه واليدين، يمكن تحضيرها بسهولة في منزل، مؤكدة أهمية استخدامها لتلطيف وعلاج حروق الشمس.

الزبادي والكركم 2 ملعقة صغيرة من الكركم. ملعقة كبيرة من الزبادي. ملعقة صغيرة من العسل.

مزج الزبادي مع العسل والكركم في طبق، حتى تحصل على عجينه لينة، ثم بغسل المنطقة التي بها الحرق من الشمس، ووضع الخليط عليها بلطف، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر، ويستخدم مره واحدة في الأسبوع.

الخيار واللبن خيار. لبن. ليمون.

اعصر نصف خيارة، ثم ضيف إليها ملعقتين كبيرتين من الحليب و3 قطرات من عصير الليمون، وافرد الخليط على اليدين، وتركه حتى يجف بشكل كامل، ثم غسله بالماء، وتكرار استخدامه على مدار 15 يومًا.

كمادات الشاي الأخضر

قم نقع كوب به محتويات باكت من الشاي الأخضر، واتركه ليبرد، ثم اغمس قطع من القطن ووضعه على المناطق المعرضة للشمس بعد التعرض لأشعة الشمس، واستخدامها ككمادات لعلاج حروق الشمس والوقاية من الإصابة بالتهابات جلدية.

وصفة الشوفان

ضع كمية قليلة من الشوفان على كمية وفيرة من الماء، حتى يتكون خليط متماسك القوام، ويكون سهل الفرد على الجلد، وعدم فركه على المنطقة المحروقة، لعدم الإضرار بالجلد المصاب وتقشيره، لمعالجة حروق الشمس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشمس حروق الشمس وصفات طبيعية الجلد حروق الشمس

إقرأ أيضاً:

اليابان تعتزم طرح قطارات سريعة بلا سائقين

أعلنت إحدى شركات تشغيل السكك الحديد الرئيسية في اليابان أن قطارات "شينكانسن" السريعة الشهيرة ستجوب البلاد بنسخة جديدة من دون سائق اعتباراً من منتصف العقد المقبل، في خطوة تعود جزئياً إلى الأزمة السكانية.
وقالت شركة السكك الحديد "جي آر إيست" الثلاثاء إنها ستطرح أولاً قطارات تكون فيها مهام مسندة أساساً للسائقين مشغّلة بصورة آلية، لكن مع وجود سائق في المقصورة، على أجزاء من أحد المسارات بدءاً من عام 2028.

في العام التالي، تأمل الشركة في تجربة قطارات بدون سائق على جزء قصير من مسار خارج الخدمة، قبل طرحها بين طوكيو ونيغاتا على خط جويتسو شينكانسن في منتصف ثلاثينيات القرن الحالي.

أخبار ذات صلة اليابان تفوز على البحرين بـ«خماسية» السعودية تعود من الصين بـ«الصيد الثمين»


وقالت الشركة في بيان "من خلال تحقيق القيادة بدون سائق وتحويل إدارة السكك الحديد إلى نظام فعال ومستدام، سنتكيف مع التغيرات في البيئة الاجتماعية مثل انخفاض عدد السكان والإصلاحات في طرق عمل العمال".
لكن الدافع الرئيسي وراء الخطة هو "الحاجة إلى الابتكار المستمر في تكنولوجيا السكك الحديد، وهذا بدوره قد يساعد في معالجة نقص العمالة وغيرها من القضايا"، وفق ما قال ناطق باسم شركة "جي آر إيست".
تبلغ السرعة القصوى لقطار شينكانسن على خط جويتسو 275 كيلومترًا في الساعة، ولكن على خطوط أخرى يمكن أن تسير بسرعة 300 كيلومتر في الساعة أو أسرع.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بـ10 جنيهات.. وصفة طبيعية تخلصك من بثور الوجه تماما 
  • قبل بدء الدراسة.. 3 وصفات منزلية لتحضير اللانشون مثل الجاهز
  • حاصباني: نطالب بإرشادات سريعة للمواطنين في حال وجود مخاطر
  • ريم عبدالله: شي لا يطاق وفي كل وقت زحمة مو طبيعية..فيديو
  • اليابان تعتزم طرح قطارات سريعة بلا سائقين
  • الأرطى وعصير العسل.. صناعة منزلية تعتمد على مكونات الطبيعة بالجوف
  • نتائج مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب: تحول مفاجئ وأصداء سريعة
  • طريقة تحضير خبز الشوفان الصحي خطوة بخطوة
  • حليب اللوز أم جوز الهند.. أي حليب نباتي يحتوي على سعرات حرارية أقل؟
  • خلطة سحرية للشعر الدهني دون مواد كيميائية.. نتائجها فعالة وآمنة