تراجعت أسعار الذهب العالمي، اليوم الخميس، حيث تراجعت عن أعلى مستوياتها على الإطلاق التي سجلتها في وقت سابق من هذا الأسبوع، يأتي هذا مع محاولة تعافي الدولار الأمريكي قبل بيانات الوظائف الأمريكية وخطاب رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي قد يقدم المزيد من الرؤى حول توقعات أسعار الفائدة.

وتراجعت أسعار الذهب في الأسواق المصرية الأرقام التالية وحقق  سعر أوقية الذهب صعودا ملحوظًا في تعاملات اليوم، وذلك بالتزامن انخفاض سعر الذهب بمحلات الصاغة ووصل سعر الذهب عيار 21 اليوم نحو 3450 جنيها للشراء، و3470 جنيها للبيع.


اسعار الذهب في مصر


تتفاوت أسعار الذهب في مصر بشكل كبير حسب المحلات والمصنعية، إليك بعض التفاصيل البارزة:

متوسط أسعار المصنعية والدمغة
تتراوح أسعار المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا.
تختلف الأسعار باختلاف نوع عيار الذهب.


نسبة المصنعية
تمثل المصنعية في الغالب 7% إلى 10% من سعر جرام الذهب.
كلما زادت نسبة المعادن الأخرى، يقل القيراط.


وزن الذهب
تُستخدم الأوقية (التي تزن 31.1 جرام) كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.
لاحظ أن الأسعار قد تختلف من محافظة لأخرى ومن تاجر لآخر، لذا يُنصح بمقارنة الأسعار قبل الشراء.

 

الساعة هترجع 11 بدلًا من 12 رسميا.. موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024 أمن الدقهلية يكشف غموض العثور على جثة سيدة داخل شيكاره امام عزبة الصفيح بطريق المنصورة دمياط

 سعر الذهب الآن عيار 24

وحقق قيمة 3965 جنيه للجرام، ويُعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في دول الخليج.

 

 سعر الذهب الآن عيار 21

 بقيمة 3470 جنيه للجرام

 

سعر الذهب عيار 18

 بقيمة 2974 جنيه للجرام، ويعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في مصر.

 

 سعر الذهب عالميا اليوم

وسجل 2507 دولار للأوقية، وذلك سعر أوقية الذهب عالميا بالبورصات الخارجية.

 

جولد بيليون: الذهب لم يتأثر بنتائج محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي
 

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض خلال تداولات اليوم بنسبة 0.3% حيث سجل أدنى مستوى عند 2499 دولار للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند 2504 دولار للأونصة، وكان قد افتتح جلسة اليوم عند 2512 دولار للأونصة.

 

ولليوم الثاني على التوالي يشهد سعر الذهب تذبذب فوق المستوى 2500 دولار للأونصة بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله هذا الأسبوع عند 2531 دولار للأونصة.

 

ويوم أمس صدر محضر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي، ليشير العديد من أعضاء البنك أنه في ظل التباطؤ المستمر في الضغوط التضخمية، فإن عدم خفض أسعار الفائدة يعني أن السياسة النقدية المتشددة ستزيد من الضغط على النشاط الاقتصادي.

 

وفي حين وافق جميع أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي على ابقاء أسعار الفائدة ثابتة في يوليو، ولكن محضر الاجتماع أظهر أن العديد من الأعضاء قالوا إن التقدم في خفض التضخم وسط ارتفاع معدلات البطالة قد يدفعهم إلى خفض الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في اجتماع يوليو الماضي.

 

لم يؤثر محضر اجتماع الفيدرالي يوم أمس على الأسواق بشكل كبير، لأنه جاء وفق توقعات الأسواق ليظهر موافقة الأعضاء بشكل ضمني على خفض الفائدة في اجتماع سبتمبر القادم، وأن استمرار التشديد النقدي سيضر بالنشاط الاقتصادي.

 

من جهة أخرى وسع الدولار الأمريكي من خسائره يوم أمس ليسجل أدنى مستوى منذ ديسمبر 2023 مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، ولكن الذهب لم يتفاعل بشكل كبير مع تراجع الدولار، حيث قرر المشاركين في الأسواق انتظار بيانات قطاع العمالة وحديث رئيس البنك الفيدرالي قبل اتخاذ قرارات جديدة متعلقة بالذهب.

 

واليوم عاد الدولار إلى التعافي بشكل محدود من أدنى مستوياته وقد ساعد هذا على تراجع أسعار الذهب العالمي، بينما يصدر اليوم بيانات اعانات البطالة الأمريكية إلى جانب بيانات أداء القطاع الصناعي وقطاع الخدمات الأمريكي.

 

قد يتلقى الذهب دعم آخر في حال تراجعت البيانات الأمريكية بشكل أكبر من المتوقع، ولكن حتى الآن يظهر الذهب مشبع بالشراء وفي انتظار حافز ليبدأ في التراجع لتصحيح مستوياته الأخيرة وتعديل المؤشر الفنية.

وتوقعات الأسواق حتى الآن

 

 مستقرة عند احتمال بنسبة 70% أن يقوم البنك الفيدرالي بخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر القادم، واحتمال آخر بنسبة 30% أن يقوم البنك بخفض 50 نقطة أساس.

 

بالانتقال إلى الصين نجد أن البنوك قد تلقت حصص استيراد جديدة من الذهب من البنك المركزي الصيني في أغسطس الجاري، مما يدل على انتعاش متوقع في الطلب على الرغم من ارتفاع الأسعار. وذلك بعد توقف دام شهرين في الحصص الجديدة بسبب تباطؤ الطلب المادي على الذهب بسبب ارتفاع الأسعار.

 

ويأتي هذا بعد أن امتنع البنك المركزي الصيني عن إضافة المزيد من الذهب إلى احتياطاته للشهر الثالث على التوالي في يوليو، ليحافظ على حيازاته عند 72.8 مليون أونصة.

 

وفي الهند اضطر تجار الذهب إلى تقديم خصومات تصل إلى 3 دولارات للأونصة بسبب ارتفاع الأسعار الأخير، الأمر الذي أدى إلى تقليص مشتريات التجزئة. وكان هذا تغييرًا كبيرًا مقارنة مع الأسبوع السابق عندما تم تقديم علاوة قدرها 9 دولارات. ولوحظت اتجاهات مماثلة في أسواق آسيوية رئيسية أخرى مع تقديم خصومات في الصين وسنغافورة واليابان.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارتفاع معدلات البطالة اعانات البطالة اسعار الذهب في مصر اسعار الذهب في الاسواق اسعار الذهب العالمي اليوم اسعار الذهب العالمي التوقيت الشتوي في مصر الذهب في مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس شعبة الذهب: السعر العالمي يكسر رقما قياسيا جديدا ويصل إلى 2554 دولار

قفز سعر الذهب العالمي ليصل سعر الأوقية بالبورصة العالمية خلال اليوم، الخميس، إلى 2554 دولار في منتصف اليوم، وذلك بعد أن حقق صباح اليوم 2530 دولار للأوقية، بعد فترة من التذبذب بين الصعود والهبوط خلال الأيام السابقة، بعد أن استقر عند أعلى سعر له صباح أمس وهو 2520.

خفض المركزي الأوروبي لسعر الفائدة

وعاد للهبوط في نهاية يوم أمس إلى 2506 دولارات للأوقية، ومع صباح اليوم افتتح السعر على ارتفاع ويستمر في الارتفاع على مدار اليوم ليختتم بزيادة مقدارها 24 دولار للأوقية، وذلك بفعل خفض المركزي الأوروبي لسعر الفائدة على اليورو بمقدار 25 نقطة أساسية، وهو ما يتفق مع التوقعات ويتماشى في نفس الوقت مع توجهات الفيدرالي الأمريكي لخفض الفائدة على الدولار خلال الشهر الجاري وفقا لتصريحات جيروم بأول رئيس الفيدرالي الأمريكي نهاية شهر أغسطس الماضي.

يأتي ذلك بالتزامن مع تراجع سعر الدولار بعد صدور تقرير تضخم المنتجين وبيانات التوظيف بالولايات المتحدة الأميركية.

حيث أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية، تباطؤ المعدل السنوي لتضخم أسعار المنتجين إلى 1.7% في أغسطس من 2.1% في يوليو، ليسجل أدنى مستوى له منذ فبراير الماضي.

بينما جاءت بيانات التوظيف معلنة عن ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية بمقدار ألفي طلب إلى 230 ألفًا في الأسبوع الأول من سبتمبر، وكان متوقعًا وصولها إلى 225 ألف طلب، من قراءة الأسبوع السابق المعدلة بالرفع بمقدار ألف طلب إلى 228 ألفًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

وعن تأثير ارتفاع السعر العالمي للذهب على السوق المحلي يقول المهندس هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالإتحاد العام للغرف التجارية:

لا شك أن ارتفاع السعر العالمي أثر بدوره على سعر الذهب في السوق المحلي حيث وصل سعر جرام 21 إلى 3435  جنيها، بينما وصل سعر عيار 24 إلى 3925 جنيها للجرام مع نهاية اليوم.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة مع تراجع التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي
  • رئيس شعبة الذهب: السعر العالمي يكسر رقما قياسيا جديدا ويصل إلى 2554 دولار
  • الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى في 4 أسابيع
  • الين الياباني يقفز لأعلى مستوياته في 8 أشهر مقابل الدولار الأمريكي بعد تصريحات مشددة
  • الذهب يقترب من أعلى مستوياته التاريخية
  • الين يسجل أعلى مستوى في 8 أشهر أمام الدولار
  • الين الياباني عند أعلى مستوى في 8 أشهر أمام الدولار
  • بعد تراجعه 0.1%.. كيف يؤثر قرار الفيدرالي بشأن الفائدة على أسعار الذهب؟
  • تراجع أسعار الذهب نتيجة ارتفاع قيمة الدولار: ما هي التوقعات المستقبلية؟
  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الثلاثاء