الاقتصاد نيوز - بغداد

قدم العراق وكازاخستان خططهما المحدثة للتعويض عن الأحجام التي تجاوزت حصص إنتاج النفط المحددة لهما بموجب اتفاقية أوبك ، وتعهدا أيضا بالتعويض عن جميع فروق الإنتاج بمبلغ 2,139 مليون برميل يوميا بحلول نهاية سبتمبر 2025.

تلقت أمانة منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) خطط تعويض محدثة من العراق وكازاخستان لتجاوز أحجام الإنتاج خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2024 (من يناير إلى يوليو 2024) ، والتي بلغت نحو 1.

44 مليون برميل يوميا للعراق و699 ألف برميل يوميا لكازاخستان ، وفقا لتقديرات أجرتها مصادر مستقلة ، وفقا لبيان صدر اليوم الخميس.

يطبق تحالف أوبك+ حاليا مجموعة من تدابير خفض الإنتاج. النوع الأول ، وهو الاختصار الرئيسي أو "الرسمي" ، يغطي غالبية أعضاء التحالف. بالإضافة إلى ذلك ، هناك تخفيضان "طوعيان" يؤثران على مجموعة من البلدان التي تمثل ما يقرب من ثلث أعضاء التحالف. هناك أيضا تخفيض يعرف باسم" التعويض " ، والذي يؤثر على عدد محدود من الدول التي لم تجر تخفيضات رسمية. بالإضافة إلى نوع آخر من التخفيضات "التعويضية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.09 دولار ليبلغ 73.55 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 09ر1 دولار ليبلغ 55ر73 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الاثنين مقابل 64ر74 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 78 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 84ر71 دولار للبرميل في حين ارتفع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 04ر1 دولار ليتحدد سعر التسوية عند 71ر68 دولار.

وفي الولايات المتحدة أجلت شركات النفط والغاز الأمريكية العاملة في خليج المكسيك أمس موظفيها وعلقت عمليات التنقيب مع اقتراب العاصفة الاستوائية (فرانسين) من جنوب الولايات المتحدة.

وتتخذ شركات شيفرون وإكسون موبيل وشل تدابير مثل إجلاء العمال من المنشآت المعرضة للخطر وتعليق أنشطة التنقيب وإغلاق بعض الآبار حيث يتقاطع مسار العاصفة المتوقع مع حقول تنتج يوميا نحو 125 ألف برميل من الخام و300 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.

وتوقع (المركز الوطني الأمريكي للأعاصير) أن قوة (فرانسين) ستتحول إلى إعصار اليوم الثلاثاء قبل أن تصل إلى ساحل لويزيانا ويمثل ساحل الخليج حوالي 50 في المئة من الطاقة التكريرية للبلاد وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وفي ليبيا أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أمس حالة القوة القاهرة على العديد من شحنات النفط الخام التي يتم تحميلها من ميناء السدر مع تقلص إنتاج النفط بسبب الخلافات السياسية بين الأطراف الليبية بشأن البنك المركزي وإيرادات النفط.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • تزايد اضطرابات إنتاج النفط بخليج المكسيك بسبب إعصار فرنسين
  • وزير البترول يبحث خطط شركة بيكر هيوز العالمية لزيادة إنتاج النفط وخفض الانبعاثات
  • أكثر من 5 ملايين برميل من النفط صادرات العراق لأمريكا خلال شهر
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 96 سنتا ليبلغ 72.15 دولار
  • تأجيل زيادة إنتاج النفط: اجتماع أوبك+ الأخير ومستقبل السوق العالمي
  • اكتشاف النوخذة يدعم خطط الكويت لزيادة إنتاج النفط إلى 4 ملايين برميل يوميًا
  • محافظ قنا يطلع على مشروعات الأمن الغذائي المملوكة للمحافظة
  • وزارة النفط: مشروع الحفر البحري يتماشى مع خطتنا لزيادة الإنتاج إلى 4 ملايين برميل نفط يوميا
  • العراق يبيع أكثر من 3 ملايين برميل من النفط يوميا بشهر آب
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.09 دولار ليبلغ 73.55 دولار