المناطق_واس

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية مبادرات توعوية لأكثر من 68 أسرة منتجة في حاضرة الدمام، بهدف تثقيفهم وتوعيتهم بأهمية التعامل السليم والآمن مع المواد الغذائية وأهمية إجراء الفحوصات الطبية والحصول على شهادات صحية.

 

أخبار قد تهمك “أمانة الشرقية” تطرح مشروعًا استثماريًا لإنشاء مستشفى علاج الإدمان والتأهيل النفسي في الخبر 18 أغسطس 2024 - 2:33 مساءً أمانة الشرقية: إزالة أكثر من 77 ألف م3 مخلفات بناء وهدم ودهان أكثر من 4 آلاف م.

ط من الأرصفة في جوف بني هاجر 12 أغسطس 2024 - 1:03 مساءً

وأوضح مدير إدارة تأهيل وتثقيف العاملين بالإدارة العامة لصحة البيئة ناصر المساوي، أن المبادرات التثقيفية للأسر المنتجة تراعي احتياجات الأسر المنتجة، مشيرًا إلى أن إطلاق مبادرة ”QR CODE“ لتوعية الأسرة المنتجة وأصحاب المنشآت الغذائية والعاملين والمستهلكين بطرق التعامل الآمن مع المواد الغذائية.

 

وأكد أهمية التزام المنشآت الغذائية والصحة العامة بمعايير سلامة الغذاء والصحة العامة، ودور الرقابة الصحية في ضمان سلامة الغذاء وصحة المستهلكين.

 

ولفت إلى أن معايير سلامة الغذاء تشمل حصول العاملين على شهادات صحية وفصل المواد الغذائية أثناء التحضير، وحفظ الأغذية في درجات حرارة مناسبة، وطهيها بطريقة سليمة وآمنة، منوهًا بدور المختبر المركزي التابع للأمانة في المحافظة على سلامة الغذاء من خلال تحليل العينات التي يقدمها المراقبون الصحيون.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية سلامة الغذاء

إقرأ أيضاً:

شُعبة المواد الغذائية: تسليم كرتونة البيض للمزارع بـ170 جنيها لا يعد زيادة

كتب- حسن مرسي:

كشف حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، تفاصيل ارتفاع سعر كرتونة البيض الأيام الأخيرة، والذي جاء متزامنا مع رصد جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار 21 من كبار منتجي البيض يرفعون سعره بشكل يومي.

وقال المنوفي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الخميس، أن سعر بيض المائدة ارتفع أكثر من مرة خلال الأيام الأخيرة، موضحا أنهم يستلموا كرتونة البيض بـ 170 جنيها، ويتم بيعها بنحو 180 جنيه للمستهلك.

وعلى الجانب الآخر، أوضح السيد أحمد نبيل، عضو شعبة بيض المائدة، أن الأسعار في مزارع الدواجن لم تشهد تغييراً يذكر، مؤكداً أن سعر كرتونة البيض هناك لا يتجاوز 161 جنيهاً، وهو سعر ثابت منذ مدة طويلة.

وأضاف نبيل أن الزيادة الملحوظة في سعر الكرتونة يمكن أن تعزى إلى التكاليف الإضافية المرتبطة بعملية الإنتاج والتوزيع، مثل أجور العمال وتكاليف النقل.

مقالات مشابهة

  • شُعبة المواد الغذائية: تسليم كرتونة البيض للمزارع بـ170 جنيها لا يعد زيادة
  • شعبة المواد الغذائية: سعر كرتونة البيض ارتفع.. ونبيعه بـ 180 جنيها
  • رئيس سلامة الغذاء يكشف أهمية تقييم النظام الوطني للرقابة على الأغذية
  • الاحتلال الإسرائيلي يفجر 10 منازل في طولكرم ويمنع إدخال المواد الغذائية
  • كارثة صحية في الضالع: الكوليرا تختطف حياة طفلة وتصيب أسرة كاملة!
  • تحرير28 محضرا نقص أوزان و خبز غير مطابق بمخابزمركز طنطا
  • عضو بـ«المواد الغذائية»: تعزيز المنافسة يساهم في فتح أسواق جديدة
  • حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه في الشرقية
  • معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية يحصل علي الاعتماد كجهة تدريب وتأهيل متخصصة
  • 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية