عين ليبيا:
2024-09-17@02:11:04 GMT

السعودية.. بيع صقر بـ 400 ألف ريال!

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

وسط حضور كبير من المهتمين بهذا المجال، شهد المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024، بيع أغلى صقر لهذا العام.

وبحسب وكالة واس، “فقد بيع أغلى صقر لهذا العام، بمبلغ 400 ألف ريال سعودي، وذلك في المزاد الذي أقيم في مقر نادي الصقور السعودي بمَلهم شمال مدينة الرياض، بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة مايكل راتني”.

ووفق الوكالة، “عرضت مزرعة Pacific Northwest Falcons الأمريكية صقرين على منصة المزاد، وبِيع الصقران بقيمة 486 ألف ريال، وبدأت المزايدة على الصقر فرخ مثلوث جير (سوبر وايت)، بمبلغ 40 ألف ريال، وتم بيعه بمبلغ 86 ألف ريال، بعدها عُرض الصقر الثاني والأخير فرخ مثلوث جير (ألترا وايت)، وبدأت المزايدة عليه بمبلغ 100 ألف ريال، قبل أن يتم بيعه بمبلغ 400 ألف ريال”.

يذكر أن المزادُ يوفر منصة موثوقة وفريدة من نوعها لنخبة الصقور من حول العالم، والصقور من السلالات الحائزة على بطولات دولية، من خلال تنظيم مزاد تنافسي مباشر وسريع، يجمع الصقارين والمنتجين وعشاق الصقور من السعوديين ومختلف دول العالم، ويسهم المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور في تحقيق رؤية نادي الصقور السعودي؛ المتمثلة في الريادة في مجال التطوير والابتكار في هواية الصقور وتربيتها وإنتاجها ورعايتها، وهو دعم ثقافي واقتصادي، ومنصة لتعزيز الوعي البيئي، حيث يقام بمشاركة مزارع إنتاج رائدة من 19 دولة حول العالم.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: صقر سعودي مزاد علني ألف ریال

إقرأ أيضاً:

فرصة ممتازة.. كيف تشتري سيارة بأفضل سعر من المزادات الحكومية العلنية؟

قال منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية، إن المزادات الحكومية للسيارات المستعملة تمثل فرصة ممتازة للراغبين في شراء سيارات بحالة جيدة بأسعار أقل من السوق المفتوحة، ومن خلال هذه المزادات، يستطيع الأفراد والمؤسسات اقتناء سيارات قد تكون في حالة ممتازة، مع شروط مرنة للسداد وإجراءات سهلة للترخيص، وفيما يلي نستعرض أهم الشروط الواجب مراعاتها للمشاركة في هذه المزادات.

خطوات الاشتراك في المزاد

أوضح «زيتون» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن أولى خطوات المشاركة في أي مزاد حكومي تتطلب شراء كراسة الشروط، التي تتضمن كل تفاصيل المزاد، وتحدد سعرها وفقًا لكل جلسة، وتكون متاحة حتى يوم المزاد، ولكن يجب الانتباه إلى أن قيمتها غير قابلة للاسترداد في حال عدم الفوز بأي سيارة.

قيمة التأمين المطلوبة

وأشار إلى ضرورة دفع مبلغ تأميني بقيمة متوسطة تبلغ 10 آلاف جنيه عن كل «لوط» سيارة، ويتم قبول دفع التأمين حتى يوم انعقاد المزاد، للمشاركين من الشركات أو الهيئات، ويُطلب تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري، أما الأفراد، فيكفي تقديم بطاقة الرقم القومي بشرط أن تكون سارية.

السداد بعد الفوز بالمزاد

بعد الفوز بإحدى السيارات، يُشترط سداد 30% من قيمة السيارة في اليوم نفسه، بينما يتم تسديد الـ70% المتبقية في غضون 15 يومًا من تاريخ انعقاد المزاد، وأكد زيتون أن هذه الشروط تهدف إلى تسهيل عملية الشراء، مع الحفاظ على جدية المشاركة.

إجراءات الترخيص أو التخلص من السيارات غير القابلة للترخيص

وأوضح أن السيارات القابلة للترخيص يتم منح الفائزين بها تصاريح وفقًا لقانون المرور رقم 121 لسنة 2008، وفي حال كانت السيارة غير قابلة للترخيص، يتم تقطيعها تحت إشراف لجنة مختصة من الإدارة المركزية للمبيعات التابعة للهيئة العامة للخدمات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • لا يستبعد اللعب في السعودية.. كارفخال: سأرحل عن ريال مدريد في هذه الحالة
  • رئيس رابطة تجار السيارات: «السعر الحالي ليس عادلا»
  • بات الأكروبات الإستوني يان روز، أول شخص يعبر من قارة آسيا إلى أوروبا عبر حبل مشدود بعد أن قطع مضيق البوسفور في إسطنبول التركية خلال رحلة استغرقت حوالي ساعة، حبست أنفاس المشاهدين. مشاهد تحبس الأنفاس.. من قارة آسيا إلى أوروبا على حبل مشدود وفي إطار فعالية ك
  • عملات نادرة بـ 14.8 مليون يـورو
  • .. أول عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت في العالم تمت في السعودية
  • رودري لا يستبعد الانتقال إلى ريال مدريد
  • تفاصيل أحدث مزاد علني للسيارات المستعملة
  • سفيرة فلسطين بجنوب إفريقيا: زيارة إمام الحرم المكي من جوانب جهود السعودية لنشر التسامح
  • فرصة ممتازة.. كيف تشتري سيارة بأفضل سعر من المزادات الحكومية العلنية؟
  • الثلاثاء.. مزاد علني لبيع 17 محلا تجاريا بمدينة الشروق