صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامّة البلاغ التّالي: في سياق المتابعة المستمرّة التي تقوم بها قوى الأمن الدّاخلي لملاحقة المتورطين بعمليّات تهريب المخدّرات وتوقيفهم، وضمن إطار الخطّة التي وضعتها الشّرطة القضائيّة، والهادفة إلى مكافحة آفّة المخدّرات على كافة الأراضي اللّبنانية، توافرت معلومات لمكتب مكافحة المخدّرات المركزي حول قيام إحدى الشّبكات بالتّحضير لعمليّة تهريب مواد مخدّرة في داخل علب مواد غذائيّة، إلى دبي، وذلك عبر مطار رفيق الحريري الدّولي - بيروت.


بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، توصّل المكتب المذكور إلى تحديد مكان تسليم الطّرد في محلّة طريق المطار. وبعمليّة نوعيّة ومركّبة، تم توقيف كلٍّ من:
1-ع. ن. د. (من مواليد عام 1990، لبناني الجنسية).
2-م. ح. (من مواليد عام 1988 لبناني الجنسية).
ضُبِط َبحوزتهما كميّة من العلب المذكورة وبداخلها 3 كلغ من مادّة حبوب الكبتاغون أي حوالى ١٦,٠٠٠ حبّة، مخبّأة بطريقة احترافية.
أجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوفَين، والعمل جارٍ لتوقيف سائر المتورطين، بإشراف القضاء المختص.        

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع عملية الجازي.. الاحتلال يدعي إحباط تهريب 74 مسدسا من الأردن

ادعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أنها أحبطت محاولة لتهريب 74 مسدسًا من الأردن الأحد الماضي.

ووفقًا لبيان نشرته الشرطة على قنواتها الرسمية، فقد جاء هذا الإجراء في إطار جهود مكافحة الاتجار وتهريب الأسلحة غير القانونية.
أمس، أثناء تفتيش عند معبر "رابين"، عثر موظفو الجمارك على 74 مسدسًا من نوع "غلوك" و61 مشطًا مخبأة داخل سيارة قادمة من الأردن. تم القبض على السائق وراكب آخر من سكان "بير هدّاج" وضواحي "يروحام". سيتم عرضهما اليوم على محكمة الصلح في بئر السبع بعد انتهاء التحقيق وجمع الأدلة. pic.twitter.com/r6zSFPjB9a — شرطة اسرائيل- israel police (@Israelpolice_Ar) September 9, 2024
وبحسب البيان، عمل لواء الجنوب تحت قيادة قائد اللواء أمير كوهين على إحباط عملية إدخال الأسلحة عبر الحدود الأردنية.

وأوضحت الشرطة أنه خلال تفتيش أجراه موظفو الجمارك عند معبر "رابين"، تم العثور على 74 مسدسًا من نوع "غلوك" و61 مشطًا مخبأة داخل سيارة كانت تحاول دخول البلاد من الأردن.

وذكرت الشرطة أنه تم القبض على سائق السيارة وراكب آخر، وهما من سكان مناطق "بير هدّاج" وضواحي "يروحام" في النقب.

وأضافت أنه بعد انتهاء التحقيق وجمع الأدلة ضدهما، سيتم تقديمهما أمام محكمة الصلح في بئر السبع.

الجازي يقتل ثلاثة
والأحد الماضي٬ توجه المواطن الأردني ماهر الجازي والذي كان يعمل سائق شاحنة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عبر جسر الملك حسين، المعروف في الجانب الفلسطيني بمعبر الكرامة.
إذاعة الجيش الصهيوني تُعلن مقتل الإسرائيليين الثلاثة في العملية على معبر الكرامة مع الأردن. الاصابات في الرأس مباشرة من مسافة صفر... وارتقاء السائق الأردني شهيدا #ماهر_الجازي انت بطل من أبطال الكرامة

ماهر الجازي من عشيرة #مشهور #الجازي قائد معركة الكرامة الذي رفض وقف اطلاق… pic.twitter.com/MSS9a9Dtng — Dr. Moh'd AL Kuwaiti (@Dr_Mohd_Kuwaiti) September 8, 2024
عندما وصلت شاحنته إلى مرآب التفتيش في أمن المعابر الإسرائيلي، نزل ماهر من شاحنته حاملاً مسدسًا من طراز "جيه تي بي 9 سي" (JTP9C)، وأطلق النار من مسافة قريبة على عناصر أمن الحدود الإسرائيليين، مما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم.

واستمر الاشتباك بين ماهر وأفراد آخرين من الأمن الإسرائيلي، حتى سقط شهيدًا خلال تبادل إطلاق النار.

وبعد الحادثة أغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي المعبر على الفور، كما أغلقت مدينة أريحا القريبة وأجرت تفتيشًا دقيقًا للشاحنات وسائقيها.

وتم احتجاز أكثر من 100 سائق، وتم التحقيق معهم قبل أن يتم الإفراج عنهم في اليوم ذاته ليعودوا إلى الأردن بشكل متتابع. كما تم تعزيز المنطقة بقوات أمن عسكرية إضافية.

من جهة أخرى، أغلق الأردن المعبر وفتح تحقيقات أولية، حيث خلصت النتائج إلى أن الحادث كان عملاً فرديًا غير مرتبط بتنظيم، وأنه لم يشترك فيه سوى منفذ العملية.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 410 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • جازان.. إحباط تهريب 370 كيلوجرامًا من القات في عمليتين مختلفتين
  • إحباط تهريب 150 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 26 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • تزامنا مع عملية الجازي.. الاحتلال يدعي إحباط تهريب 74 مسدسا من الأردن
  • تزامنا مع عملية الجازي.. الاحتلال يدعى إحباط تهريب 74 مسدس من الأردن
  • إحباط تهريب 381 كيلوجرامًا من المخدرات بمنطقتين.. وضبط 12 شخصًا
  • إحباط تهريب 210 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • هكذا تم تهريب أدوية الإجهاض عبر المطار لبيعها لأطباء متخصصين وفتيات قصّر
  • أبو صالح في قبضة قوى الأمن.. ما هي تهمته؟