سام برس:
2024-09-18@22:15:26 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط£ط¹ظ„ظ†طھ ط§ظ„طµط­ط© ط§ظ„ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹط© ظپظٹ ظ‚ط·ط§ط¹ ط؛ط²ط© طŒ ط§ظ„ظٹظˆظ… ط§ظ„ط®ظ…ظٹط³طŒ ط§ط±طھظپط§ط¹ ط­طµظٹظ„ط© ط§ظ„ط´ظ‡ط¯ط§ط، ظپظٹ ظ‚ط·ط§ط¹ ط؛ط²ط© ط¥ظ„ظ‰ 40265 ط´ظ‡ظٹط¯ط§طŒ ط£ط؛ظ„ط¨ظٹطھظ‡ظ… ظ…ظ† ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ ظˆط§ظ„ظ†ط³ط§ط، طŒ ظ…ظ†ط° ط¨ط¯ط، ط¹ط¯ظˆط§ظ† ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط§ظ„ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹ ظپظٹ ط§ظ„ط³ط§ط¨ط¹ ظ…ظ† طھط´ط±ظٹظ† ط§ظ„ط£ظˆظ„/ ط£ظƒطھظˆط¨ط± ط§ظ„ظ…ط§ط¶ظٹ.


ظˆط£ط¶ط§ظپطھ ط§ظ„ظ…طµط§ط¯ط± ط°ط§طھظ‡ط§طŒ ط£ظ† ط­طµظٹظ„ط© ط§ظ„ط¥طµط§ط¨ط§طھ ط§ط±طھظپط¹طھ ط¥ظ„ظ‰ 93144 ظ…ظ†ط° ط¨ط¯ط، ط§ظ„ط¹ط¯ظˆط§ظ†طŒ ظپظٹ ط­ظٹظ† ظ„ط§ ظٹط²ط§ظ„ ط¢ظ„ط§ظپ ط§ظ„ط¶ط­ط§ظٹط§ طھط­طھ ط§ظ„ط£ظ†ظ‚ط§ط¶.

ظˆط£ط´ط§ط±طھ ط¥ظ„ظ‰ ط£ظ† ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط§ط±طھظƒط¨طھ 4 ظ…ط¬ط§ط²ط± ط¨ط­ظ‚ ط§ظ„ط¹ط§ط¦ظ„ط§طھ ظپظٹ ط§ظ„ظ‚ط·ط§ط¹طŒ ط£ط³ظپط±طھ ط¹ظ† ط§ط³طھط´ظ‡ط§ط¯ 42 ظ…ظˆط§ط·ظ†ط§طŒ ظˆط¥طµط§ط¨ط© 163 ط¢ط®ط±ظٹظ†طŒ ط®ظ„ط§ظ„ ط§ظ„ط³ط§ط¹ط§طھ ط§ظ„ظ€24 ط³ط§ط¹ط© ط§ظ„ظ…ط§ط¶ظٹط©.

ظˆط£ظˆط¶ط­طھ ط£ظ† ط¹ط¯ط¯ط§ ظ…ظ† ط§ظ„ط¶ط­ط§ظٹط§ ظ„ط§ ظٹط²ط§ظ„ظˆظ† طھط­طھ ط§ظ„ط±ظƒط§ظ… ظˆظپظٹ ط§ظ„ط·ط±ظ‚ط§طھطŒ ظˆظ„ط§ طھط³طھط·ظٹط¹ ط·ظˆط§ظ‚ظ… ط§ظ„ط§ط³ط¹ط§ظپ ظˆط§ظ„ط¯ظپط§ط¹ ط§ظ„ظ…ط¯ظ†ظٹ ط§ظ„ظˆطµظˆظ„ ط¥ظ„ظٹظ‡ظ….

ط§ظ„ظ…طµط¯ط±:ظˆظپط§

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ظپظٹ ط ظ طھ ط ظ ط ط طھ ط ظ طھ ط ظ ظ

إقرأ أيضاً:

البرهان يرد برسائل على بايدن بشأن الحرب والوضع في السودان

تاق برس – رحّب رئيس مجلس السيادة قائدالجيش السوداني ، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بتصريح الرئيس الأمريكي، جو بايدن بشأن الوضع في السودان.

 

وقال: “بالنيابة عن الحكومة السودانية والشعب السوداني، أرحب بتعبير الرئيس بايدن عن قلقه، وأقدر دعم الولايات المتحدة للجهود الإنسانية داخل السودان وفي الدول المجاورة. ونحن نشاركه قلقه البالغ إزاء التكلفة البشرية للصراع الدائر، والذي جلب آلامًا ومصاعب لا حصر لها لشعب السودان”.

 

وأكد البرهان ان الحكومة السودانية ستظل مصممة وملتزمة تماماً بإنهاء معاناة مواطنيها.

 

وأضاف: “نحن عازمون على بذل جهودنا الرامية إلى إنهاء الصراع الحالي بشكل سريع وحاسم، وضمان استعادة السلام والأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلاد. هدفنا ليس مجرد إنهاء العنف، بل القيام بذلك بطريقة تضع الأساس لسلام مستدام، سلام يعالج الأسباب الجذرية لعدم الاستقرار ويعزز الوحدة والمصالحة على المدى الطويل بين جميع السودانيين”.

 

وزاد : “إن ما ذكره الرئيس بايدن بشأن الهجمات المنهجية والواسعة النطاق التي تشنها مليشيا قوات الدعم السريع على الفاشر، لا يعكس سوى جزء بسيط من الفظائع التي ارتكبتها هذه المليشيا الإجرامية في أجزاء أخرى من السودان. وتظل القوات المسلحة السودانية ثابتة في التزامها بمبادئ القانون الإنساني الدولي وأعراف الحرب بما في ذلك حماية المدنيين.

 

وقال البرهان “إن أعمالنا متجذرة بعمق في القيم الثقافية والأخلاقية للسودان، والتي تؤكد على حماية أرواح المدنيين والحفاظ على تراث أمتنا الغني. وفي تناقض صارخ، تُظهر تصرفات “مليشيا قوات الدعم السريع” استهتارًا تامًا بحياة الإنسان والبنية التحتية المدنية والتراث الثقافي القديم للسودان، والذي يعود إلى الحضارتين الكوشية والمرويّة.

 

وشدد البرهان بالقول ” ويجب على المجتمع الدولي ألا يدين هذه الجرائم الشنيعة فحسب، بل يجب عليه أيضًا محاسبة الدول التي تواصل دعم وتمكين السلوك المدمر للمليشيات”.

 

واكد أن الحكومة السودانية منفتحة أمام كافة الجهود البنّاءة الرامية لإنهاء هذه الحرب المدمرة.

 

وزاد: “نحن على استعدادٍ للعمل مع جميع الشركاء الدوليين سعياً للتوصل إلى حل سلمي يخفف من معاناة شعبنا ويضع السودان على الطريق نحو الأمن والاستقرار وسيادة القانون والتداول الديمقراطي للسلطة”.

 

وقال البرهان إنه يتطلع إلى تعميق هذه المناقشات مع المسؤولين الأمريكيين خلال مشاركته المقبلة في الجزء الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المُقبل.

 

البرهانالسودانبايدن

مقالات مشابهة