أورليا اند تقبل كامالا هاريس رسمياً الخميس تسمية الحزب الديموقراطي لها مرشحة للانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر، مستندة إلى الأمل الذي أحيته في صفوف معسكرها وأن لا شيء مضمونا في وجه مرشح مثل دونالد ترامب.
تريد نائبة الرئيس البالغة من العمر 59 عاماً مخاطبة الأميركيين عموماً بعدما ضخّت الحياة في معسكرها، وفقاً لمسؤول في فريق حملتها طلب عدم الكشف عن هويته.


وفي السياق، يقول الخبير السياسي لاري ساباتو «ثمة فرصة وحيدة لا تتكرر لترك انطباع أول جيد»، مضيفا «لقد رأى الناخبون أسلوب كامالا. وهم الآن بحاجة إلى برنامج كامالا».
يأتي خطاب هاريس في ختام مؤتمر طغت عليه الحماسة واجتذب ملايين المشاهدين كلّ مساء، في وقت اعتلى متحدثون بارزون المنصّة.
وستستغل المرشحة الديموقراطية هذا الجمهور لتقدّم نفسها إلى بلد لا يعرفها بالضرورة جيداً، بعدما أمضت حوالي أربع سنوات في منصب نائب الرئيس.

 

أخبار ذات صلة رسمياً.. تيم والز مرشحاً لمنصب نائب الرئيس رسمياً.. هاريس مرشحة لرئاسة أميركا المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كامالا هاريس أميركا

إقرأ أيضاً:

لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟

كشفت وسائل إعلام أمريكية، عن أسباب إعلان مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب عبر منشور على منصته «تروث سوشيال ميديا» أنه لن يجري أي مناظرة أخرى قبل بدء الانتخابات الرئاسية والمقرر أن تكون في 5 نوفمبر المقبل، والذي تم اعتباره بمثابة هدية لمنافسته كامالا هاريس.. فما هو السبب؟

لماذا رفض ترامب إجراء مناظرة مع هاريس

بحسب تقرير قناة القاهرة الاخبارية نقلا عن مجلة نيوزويك الأمريكية، فأنه بعد المناظرة التي أجريت يوم الثلاثاء الماضي، استطاعت هاريس أن تتفوق على ترامب في استطلاعات الرأي، ما جعلها في موقف أقوى.

وكان المرشحان قد تناقشا حول العديد من القضايا التي تهم المواطن الأمريكي في حال فوزهما بالانتخابات، والتي تنوعت ما بين الاقتصاد والهجرة والإجهاض.

وخلال مناظرة هاريس وترامب نجحت المرشحة الديمقراطية في إثارة غضب ترامب، حيث سخرت من القضايا الجنائية التي تلاحقه، وحجم مسيرات حملته الانتخابية.

وبعد انتهاء المناظرة، دعت حملة هاريس إلى إجراء مناظرة أخرى، إلا أن ترامب رفض العرض، وهو ما اعتبره سياسيون بمثابة هدية لمنافسته الديمقراطية.

هاريس في موقف أقوى

وبحسب التقرير الأمريكي، فقد آكد آرون كال مدير برنامج المناظرة في جامعة ميتشيجان، أن قرار ترامب هو بمثابة هدية مثالية لهاريس، موضحًا أن دعوة المرشح الديمقراطي لمناظرة ورفضها من قبل يجعلها تبدو قوية ورئاسية، وهو ما يتعارض تماما مع شعار القوة الذي يتبناه ترامب.

وأضاف أن هاريس لن تتمكن من تكرار استراتيجيتها خلال المناظرة الأولى، مضيفًا أنه فوجئ بالسرعة التي دعت بها الحملة إلى مواجهة أخرى.

مربح لكلا الطرفين

وقالت تاتيشي نتيتا أستاذة العلوم السياسية بجامعة ماساتشوستس في أمهرست، إن رفض إجراء مناظرة هو أمر «مربح لكلا المرشحين».

وأضافت أن المناظرة الثانية قد تنتهي بنفس ما حدث يوم الثلاثاء الماضي، موضحًا أنه لن يضع نفسه في موقف محرج للمرة الثانية، ويعزز من إمكانية أن تكون هاريس هي المرشحة الأقوى.

وأوضحت، بالنسبة لهاريس فأنها قد تواجه أزمة أنها قد لا ترتقي إلى «التوقعات العالية للغاية» التي كانت عليها خلال المناظرة الأولى.

وتابعت أن هاريس قد تواجه أسئلة أكثر دقة حول تفاصيل السياسة، لذلك من الأفضل لها أن تتوقف عند هذه النقطة، وأن تجعل الانطباع الذي اكتسبه الأمريكان خلال المناظرة الأولى يبقى في أذهان الناخبين.

مقالات مشابهة

  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • مذيع CNN يشعل تفاعلا بانتقاد كامالا هاريس بفيديو مجتزأ عن مناظرة ترامب
  • كامالا هاريس ترد على رفض ترامب المشاركة في مناظرة ثانية
  • ترامب يعلن موقفه بشأن المشاركة في مناظرة جديدة مع كامالا هاريس
  • كامالا هاريس ترد على رفض دونالد ترامب إجراء مناظرة أخرى
  • دونالد ترامب يعلن رفضه مناظرة جديدة مع كامالا هاريس
  • عاجل.. ترامب: لن أشارك في أي مناظرة رئاسية أخرى مع كامالا هاريس
  • كامالا هاريس عبر أكس: سأكون رئيسة للأمريكيين
  • هل ارتدت كامالا هاريس أقراطا صوتية في المناظرة
  • لماذا لم ترد كامالا هاريس على سؤال ترامب حول المهاجرين غير الشرعيين؟