قام جايلين براون نجم بوسطن سيلتيكس الامريكي و أفضل لاعب في الدوري الأمريكي لكرة السلة في موسم ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ بزيارة سياحية لمدينة الاسكندرية قام خلالها بزيارة مكتبة الاسكندرية وعدة أماكن سياحية بالثغر .

ونشر جايلين براون صورا لمكتبة الاسكندرية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مبديا سعادته بزيارة مصر والاسكندرية في ردوده على متابعي صفحته .

يذكر ان جايلين براون  حصل على لقب افضل لاعب في الدوري الأمريكي لكرة السلة لكن تم استبعاده من منتخب الولايات المتحدة الامريكية لكرة السلة الذي شارك في ألعاب باريس الاوليمبية بسبب بعض مواقفه السياسية مؤخرا خاصة في قضية غزة .

FB_IMG_1724320028128 FB_IMG_1724321027917 FB_IMG_1724320022260

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوسطن سيلتيكس مكتبة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تنشر صورا نادرة لمنشأة لتخصيب اليورانيوم

نشرت كوريا الشمالية -اليوم الجمعة- للمرة الأولى صورا لمنشأة لتخصيب اليورانيوم، وظهر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وهو يتجول في أرجاء المنشأة ودعا إلى تعزيز القدرات النووية لبلاده في مواجهة التهديدات المتزايدة من واشنطن وحلفائها.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن كيم تفقد "معهد الأسلحة النووية" وقاعدة لإنتاج للمواد النووية المخصصة للأسلحة، ونشرت صورا له وهو يتفقد صفوفا من أجهزة الطرد المركزي، ونقلت عنه تشديده الحاجة إلى زيادة عدد هذه الأجهزة "من أجل تسريع زيادة الأسلحة النووية بهدف الدفاع عن النفس".

وأوردت الوكالة عن كيم قوله إنه يشجّع "العلماء النوويين المخلصين للحزب على تنفيذ سياسة الحزب في بناء قوة نووية دون قيد أو شرط ودون أن يحيدوا ولو بوصة واحدة، وذلك بإيمانهم القوي وقدراتهم العملية العالية".

وأشار كيم إلى أن التهديدات النووية من الولايات المتحدة وحلفائها "أصبحت أكثر وضوحا وتجاوزت الخط الأحمر"، قائلا إن كوريا الشمالية يجب أن "توسّع بثبات قدراتها الدفاعية وتعززها (…) وكذلك قدراتها على شنّ هجوم استباقي تكون نقطة ارتكازه القوة النووية".

وسارعت الجارة الجنوبية للتعليق على الصور النادرة، ونددت بمضي بيون يانغ في برنامجها النووي، وقالت وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية إنها لن تقبل أبدا بامتلاك كوريا الشمالية لأسلحة نووية.

ويعتقد أن كوريا الشمالية تمتلك مواقع متعددة لتخصيب اليورانيوم. ويقول المحللون إن صور الأقمار الصناعية التجارية أظهرت بناء في السنوات الأخيرة في مركز أبحاث العلوم النووية الرئيسي في يونغبيون، بما في ذلك منشأة تخصيب اليورانيوم، مشيرين إلى احتمال إقامة أعمال توسعة في المنشأة.

وسبق لكوريا الشمالية أن عرضت صورا لما قالت إنها رؤوس حربية نووية، وقد أجرت 6 اختبارات نووية تحت الأرض بين عامي 2006 و2017.

وتتفاوت تقديرات عدد الأسلحة النووية الكورية الشمالية تفاوتا كبيرا. وخلص تقرير صادر عن اتحاد العلماء الأميركيين في يوليو/تموز الماضي إلى أن بيونغ يانغ أنتجت ما يكفي من المواد القابلة للانشطار لصنع ما يصل إلى 90 رأسا نوويا، لكنها ربما جمعت حوالي 50 رأسا فقط.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تنشر صورا نادرة لمنشأة لتخصيب اليورانيوم
  • سجن 10 سنوات.. ثم حصل على 50 مليون دولار
  • بالصور.. سفير الجزائر بتونس يزور وفد المولودية
  • أقصر لاعب سلة في تاريخ دوري المحترفين الأميركي يزور أبوظبي
  • منتخب كرة السلة يستعد لمواجهة تونس
  • 50 مليون دولار تعويضاً لأمريكي أسود سُجن 10 سنوات ظلماً
  • القرعة تضع شعب حضرموت ضمن المجموعة الرابعة في البطولة العربية لكرة السلة للأندية
  • لاعب المغرب الفاسي لكرة القدم محسن بوريكة ينضم إلى نادي “إف سي سيون ” السويسري
  • هوبس اللبناني بطلاً لدولية الشارقة لكرة السلة
  • مدارس الاسكندرية تستعد لاستقبال للعام الدراسى الجديد