صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@00:16:07 GMT

«إليزيون» يقدم أول عروضه في العين

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

تستضيف دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عروض إليزيون من «سيرك دريمز» للمرة الأولى في مدينة العين من 23 أغسطس وحتى 8 سبتمبر. والعروض من إنتاج VStar Entertainment Group.
وتُعتبر «إليزيون من سيرك دريمز» مغامرة استثنائيَّة في عالمٍ من الخيال والعجائب، حيث يعيش الجمهور التجربة كما لو كان في حديقةٍ من الخيال، مليئة بالمخلوقات المتحركة التي تجسد تناغم الطبيعة.

وتشمل الألعاب البهلوانية المذهلة والرقصات الفنية المعبرة، إضافة إلى استخدام التكنولوجيا والعروض ثلاثية الأبعاد، وتحتفي بالإبداع والمواهب وإمكانات عقل الإنسان وجسده التي لا حدود لها.
وتقدم هذه العروض المستوحاة من الأسطورة الإغريقية «إليزيوم» وهي مكان السعادة الكاملة والسلام الأبدي، فرصةً للجمهور للهروب إلى عالمٍ البهجة والعجائب والخيال. وتجسد جو الحديقة مزيجاً متناغماً يجمع بين الضوضاء والصمت، والحركة والسكون. وتعكس روح المكان الذي يتعايش فيه المخلوقات المختلفة. وجمعت المنتِجة التنفيذية «ويندي إدواردز» نخبة من الفنانين بمهارات استثنائية ليعملوا معاً لتقديم عرض استثنائي. وقد صمِّمت الجوانب الإنتاجية والتقنيّة من العرض بعناية فائقة، لضمان تجربة تفاعلية غامرة للجمهور. وبفضل منظومة الإضاءة العصرية والموسيقى التصويرية الأصلية، يستطيع العرض أن يصطحب المشاهدين في رحلة تداعب حواسهم. وتحت قيادة مايكل إدموندسون، أبدع الفريق التقني تصميم ديكورات تجمع بين روح الابتكار والتوظيف العمليّ في العرض، بما يضمن تقديم كل فقرة في أكمل صورةٍ ممكنة.

حول ثيوري الافين
هي وكالة استشارية لإدارة الأحداث ومتخصصة في إنشاء وإدارة وتنظيم والاستثمار في مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأحداث التجارية والخاصة والشركات. مع أكثر من 15 عاماً من الخبرة في تقديم أحداث عالية الجودة وواسعة النطاق في جميع أنحاء الشرق الأوسط، فإن فريق الخبراء لدينا هو الأنسب لرعاية وإدارة وتقديم خدمة عالية الجودة لعملائنا من القطاعين الخاص والحكومي والشركات. قام فريقنا ذو الخبرة العالية بتنظيم مئات الأحداث على الصعيدين الإقليمي والعالمي، مما أدى إلى تحقيق نتائج عالية الجودة، مما يضعنا كشركة إقليمية رائدة في قطاع الترفيه التجاري. بعض العروض السابقة التي قدمناها في الإمارات العربية المتحدة هي: سيرك دو سولي فاريكاي، توروك وبازار، ذا الوجنست،: حفل «ماريا كاري» وحفل المُغني الأوبرالي العالمي «أندريا بوتشيلي» وحفل «أليشيا كيز» وغيرها الكثير.

نبذة عن دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي
تُساهم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي (الدائرة) بجهود إدارة النمو المستدام لقطاعي الثقافة والسياحة في أبوظبي وصناعاتها الإبداعية، مما يُساعد في تحقيق طموحاتها العالمية على النطاق الأوسع. ومن خلال شراكاتها مع المُنظمات والمؤسسات التي تعزز مكانة الدائرة باعتبارها وجهة عالمية رائدة، تسعى الدائرة إلى توحيد المنظومة حول رؤية مشتركة قادرة على استشراف إمكانات الدائرة، وتنسيق الجهود والاستثمارات، وتقديم الحلول المبتكرة والإبداعية، واستغلال أفضل الأدوات والسياسات والنُظم المتاحة، من أجل دعم الثقافة والسياحة والصناعات الإبداعيَّة. وتستوحي الدائرة رؤيتَها من الهوية الأصيلة للإمارة، والتي تتجسد في شعبها وتراثها ومناظرها الطبيعية. ونحن نعمل على تعزيز مكانة أبوظبي باعتبارها عنوانًا للأصالة والإبداع وفرصة لعيش تجارب لا مثيل لها، مستمدة تلك المكانة تقاليدها الحية في الضيافة والمبادرات الرائدة والأفكار الإبداعية.
لمزيد من المعلومات عن الدائرة والوجهة، يُرجى زيارة tcaabudhabi.ae وvisitabudhabi.ae.

نبذة عن «سيرك دريمز»
سلسلة عروض «سيرك دريمز» هي علامة تجارية عالمية شهيرة، وقد قدمت عروضاً حية متنوعة في مختلف الأماكن الترفيهية، من مسرح برودواي إلى الكازينوهات والمنتزهات الترفيهية والمنتجعات والسفن السياحية والمسارح عبر مُختلف أنحاء العالم. منذ عام 1993، استمتع ملايين الأشخاص بإنتاجات «سيرك دريمز» في جميع أنحاء العالم. وبفضل قدرة السلسلة على الجمع بين نُخبة فناني السيرك المعاصرين في العالم وبين الرقصات الحيَّة والحكايات الخيالية، نجحت سلسلة «سيرك دريمز» في الاستحواذ على أفئدة وخيالات الجماهير والنقاد على حد سواء. وتعتبر سلسلة «سيرك دريمز» واحدة من الشركات التابعة لمؤسسة VStar Entertainment Group. للاستزادة، يُرجى زيارة www.cirquedreams.com.

شركة VStar Entertainment Group هي شركة رائدة في مجال الترفيه، وتختصُ بإنتاج التجارب الحيَّة والفريدة من نوعها للجمهور في الولايات المتحدة وعلى مستوى العالم. بدءًا من تصوُّر الفكرة وحتى التنفيذ، ترسم VStar تصوُّرًا للجولات السياحية المثيرة وتُصممها، وتقدم محتوى أصلياً ومرخصاً وجولات تحمل أسماءً تجارية شهيرة، بما يُجسد فرصة للترفيه تناسب المُتابعين من مُختلف الأسعار وتثير حماسهم نحو المشاركة. وبفضل خبرة الشركة على مدار أربعة عقود في جميع جوانب إنتاج الفعاليات وإدارتها وتشغيلها، تختص الشركة بتقديم حلول جاهزة للاستخدام داخل المقرات بما يتضمَّن العروض المسرحية والمعارض التفاعلية وتعزيز شهرة العلامات التجارية. وبعد استحواذ مجموعة العروض الترفيهية الحيَّة الرائدة على مستوى العالم «سيرك دو سوليه» (Cirque du Soleil Entertainment Group) على الشركة في عام 2018، نجحت الشركة في تقديم أكثر من 40 ألف عرض حي في 40 دولة واستقبلت ما يقرب من ثلاثة ملايين ضيف سنوياً. للاستزادة من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع www.vstarentertainment.com.

 

 

أخبار ذات صلة 427 ألف مشارك في فعاليات ومبادرات «بلدية العين» تركيب وحدتين إضافيتين من آلات إعادة التدوير في العين والظفرة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العين الثقافة والسیاحة

إقرأ أيضاً:

تعرف على النظام الكامل لتصفيات مونديال 2026 والمنتخبات التي ودعت

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم تقريراً عن المنتخبات التي فشلت في التأهل إلى بطولة كأس العالم 2026 في كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

وستشهد بطولة كأس العالم 2026 مشاركة 48 منتخباً، أي أكثر بـ16 منتخباً مقارنة بالنسخ السبع الأخيرة، وتحديداً منذ عام 1998.
وتتأهل إلى المونديال ثمانية منتخبات بشكل مباشر من قارة آسيا بالإضافة إلى مقعد واحد في الملحق القاري، مقابل تسعة مقاعد مباشرة لقارة أفريقيا بالإضافة إلى مقعد واحد في الملحق القاري.
وبالنسبة للكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي): فإنها ستحصل على ستة مقاعد مباشرة بجانب مقعدين في الملحق القاري، مقابل ستة مقاعد مباشرة لقارة أمريكا الجنوبية لكرة القدم بجانب مقعد في الملحق القاري.
وتحصل أوقيانوسيا على مقعد واحد مباشر بجانب مقعد واحد في الملحق القاري، في الوقت الذي تحصل فيه قارة أوروبا على 16 مقعداً مباشراً في المونديال.
وبالنسبة للمنتخبات التي تم إقصاؤها بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فهي بنغلادش وبوتان وبروناي وكمبوديا وتايوان وجوام وهونغ كونغ ولاوس ولبنان وماكاو وجزر المالديف ومنغوليا وميانمار ونيبال باكستان، الفلبين، سنغافورة، سريلانكا وطاجيكستان وتيمور الشرقية وتركمنستان واليمن.
هناك خمسة أدوار تأهيلية في المجمل لتحديد المقاعد الثمانية المباشرة التي منحت لآسيا في كأس العالم 2026، مع تأهل منتخب إضافي إلى الملحق القاري.
وفيما يخص الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لم يتأكد إقصاء أي منتخب حتى الآن من تصفيات المونديال.
وتتنافس 53 دولة في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في ثماني مجموعات تضم كل مجموعة منها ستة منتخبات، ومجموعة واحدة من خمسة منتخبات بعد انسحاب إريتريا، ويتأهل كل متصدر لمجموعته إلى كأس العالم.
وتتأهل أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثاني إلى دور فاصل لتحديد الممثل الوحيد للقارة في الملحق.
وبالنسبة لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف)، فإن المنتخبات التي تم إقصاؤها هي جزر فيرجن الأمريكية وجزر تركس وكايكوس.
تجدر الإشارة إلى أن كلا من كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية تحصل على مقاعد تلقائية كونها الدول المضيفة للبطولة، مما يترك ثلاثة مقاعد مباشرة واثنين آخرين محتملين عبر الملحق.
وبالنسبة لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، لم يضمن أي منتخب حتى الآن الخروج من تصفيات المونديال بشكل رسمي.
وبدأت تصفيات أمريكا الجنوبية في السابع من سبتمبر (أيلول) 2023، وسوف تنتهي فيسبتمبر (أيلول) 2025.
تتنافس عشرة منتخبات في نظام دوري واحد، حيث تلعب ضد بعضها بعضاً ذهاباً وإياباً. المنتخبات التي ستحتل المراكز الستة الأولى سوف تتأهل مباشرة إلى كأس العالم، بينما يتأهل المنتخب صاحب المركز السابع إلى الملحق.
وبالنسبة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم  لم يتأكد بشكل رسمي حتى الآن خروج أي منتخب من تصفيات المونديال، نظراً لأن التصفيات لم تبدأ بعد، وستنطلق في مارس (آذار) 2025، وستنتهي فيمارس (آذار) 2026.
الدور الأول سيتبع شكلاً مألوفاً، حيث سيتم تشكيل 12 مجموعة مكونة من أربع أو خمسة منتخبات، وسيضمن المنتخبات المتصدرة في كل مجموعة مقاعدها في كأس العالم، ولتحديد المراكز الأربعة المتبقية في "القارة العجوز"، سيتم إقامة بطولة فاصلة مكونة من 16 منتخباً، وهم 12 منتخباً حصلت على المركز الثاني في مجموعاتهم خلال الدور الأول، وأربعة منتخبات أخرى تملك أفضل تصنيف في دوري الأمم الأوروبية.
وبالنسبة لاتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم فإن المنتخبات التي تم إقصاؤها هي جزر كوك وتونجا وساموا الأمريكية
للمرة الأولى على الإطلاق، ستضمن أوقيانوسيا مقعداً في كأس العالم، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على مقعد آخر عبر الملحق القاري.
وأقيم الدور الأول من التصفيات في سبتمبر (أيلول)  2024، والذي شمل تواجد المنتخبات الأربعة الأقل تصنيفا في القارة، بعد ذلك، سيتم لعب الدور الثاني الذي يتضمن مجموعتين، تحتوي كل مجموعة على أربعة منتخبات. أما الدور الثالث والأخير سيلعب بين أربعة منتخبات بنظام نصف النهائي والنهائي، وهو الدور الذي سيحدد ممثل أوقيانوسيا في كأس العالم والملحق القاري.

مقالات مشابهة

  • «الثقافة والسياحة – أبوظبي» تنظّم المؤتمر الخليجي الثاني عشر للتراث والتاريخ الشفهي
  • ٣٠ فرقة تشارك فى مهرجان سماع الدولى للإنشاد
  • وزير الثقافة والسياحة يحذر من استمرار انتهاكات الاحتلال الإماراتي في سقطرى
  • الصور الأولى للسفينة التي كانت متجهة إلى مصر وقصفتها روسيا
  • مسؤولية المفكر في الأزمات التي نعيشها
  • وزراء الثقافة والسياحة والكهرباء والطاقة والشباب والرياضة يزورون دار المخطوطات
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلّم إقرار وزير الثقافة والسياحة
  • فعالية احتفالية لوزارة الثقافة والسياحة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تعرف على النظام الكامل لتصفيات مونديال 2026 والمنتخبات التي ودعت
  • الخيانة التي سيجني العالم عواقبها