صورة تعبيرية (مواقع)

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة الغزارة على معظم المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وفي التفاصيل، أفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، لحج، البيضاء، أبين، شبوة، الجوف، مأرب، سهل تهامة والسواحل الغربية.

اقرأ أيضاً احذروا.. الجرعة الزائدة من هذا الفيتامين تسبب السرطان 22 أغسطس، 2024 علاجات خارقة لمنع تساقط الشعر نهائيا.. وداعا للصلع 22 أغسطس، 2024

هذا ومن المحتمل هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت والسواحل الجنوبية.

ووفق المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي في ذمار 47 ملم، الضالع: 26.5، ريمة: 20.6، تعز: 15.2، إب: 15، المهرة: 8.9، صعدة: 7.1ملم.

وقد هطلت أمطار رعدية تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة داخل وخارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وسهل تهامة والسواحل الجنوبية.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة ومن الانهيارات الطينية والصخرية.

كما أهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أبين المهرة اليمن تعز حضرموت سقطرى شبوة صعدة صنعاء عدن مارب

إقرأ أيضاً:

5 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة

صورة تعبيرية (مواقع)

قال المركز الوطني للأرصاد في اليمن إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية، اليوم الخميس، 12 أيلول، 2024، أنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات تعز، إب، الضالع، ريمة، ولحج وتمتد غرباً الى مرتفعات سهل تهامة.

اقرأ أيضاً الريال اليمني يحقق مكاسب كبيرة أمام الدولار والسعودي اليوم الخميس.. آخر تحديث 12 سبتمبر، 2024 لها تقويم خاص.. دولة أفريقية تحتفل اليوم بدخول العام 2017 11 سبتمبر، 2024

وتابع أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على محافظات المحويت، حجة، عمران، غرب كل من ذمار، صنعاء وصعدة وأجزاء من مرتفعات شبوة، حضرموت والمهرة.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • 5 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • النشرة التحذيرية للأرصاد الجوية: الأمطار تضرب أجزاء من هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • توقعات بأمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • 6 محافظات على موعد مع أمطار متفاوتة خلال الساعات القادمة
  • مركز الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يُحذّر من أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات في قادم الساعات
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات