أعلنت وحدة التدريب المركزي بوزارة السياحة والآثار متمثلة في المركز العلمي لتدريب جنوب سيناء، عن عقد دورة تدريبية للعاملين بوزارة السياحة بعنوان «أساسيات المسح الأثري باستخدام الأجهزة المساحية الحديثة»، وذلك خلال الفترة من 8 حتى 12 سبتمبر 2024 بمقر منطقة آثار شمال سيناء بالقنطرة شرق.

الدورة مخصصة للآثاريين في شمال وجنوب سيناء وشرق الدلتا

وأكدت وزارة السياحة والآثار، خلال الإعلان الداخلي الذى تم تعميمه على كل إدارات وهيئات وقطاعات الوزارة،أنه يشترط فى المتقدمين لحضور الدورة التدريبية «أساسيات المسح الأثري باستخدام الأجهزة المساحية الحديثة»، أن يكون من  الآثاريين العاملين بنطاق محافظات شمال وجنوب سيناء وشرق الدلتا، وألا يكون قد حصل على هذا التدريب من قبل، شريطة إحضار موافقة جهة العمل التابع لها.

آخر موعد للتقديم

وأشارت وزارة السياحة والآثار إلى أنَّه على الراغبين فى حضور الدورة التدريبية  استيفاء البيانات الموضحة بالنموذج المرفق على  هذا الرابط، وملء الاستمارة، وإعادة إرسالها بصيغة PDF على البريد الإلكتروني الخاص بوحدة التدريب المركزي بالوزارة موضحًا بخانة عنوان البريد الإلكتروني اسم التدريب، وذلك في موعد أقصاه الأربعاء المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة وزارة السياحة العاملين بالسياحة المسح الأثري

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تكشف ضوابط موسم العمرة لعام 1446.. اعرف التفاصيل

أرسلت وزارة السياحة والآثار، الضوابط المنظمة لموسم العمرة للعام الهجري 1446 هجريا إلى شركات السياحة، والتي توضح اشتراطات عمل شركات السياحة بموسم العمرة لهذا العام.

البدء فى توثيق عقود وكالة العمرة

وكشفت ضوابط العمرة عن أنّه سيسمح لشركات السياحة بالبدء في توثيق عقود وكالة العمرة لعام 1446 هجريا، وفق المواعيد المحددة من قبل السلطات السعودية في هذا الشأن، شريطة عدم وجود أي مواقف قانونية لدى شركات السياحة لدى أي من الإدارات التابعة للإداراة المركزية لشركات السياحة، بوزارة السياحة أو أن يكون تم مجازاتها بقرار وزاري يحول دون تنفيذها لرحلات العمرة لهذا العام.

جواز سفر المعتمرين صالح لمدة 6 أشهر على الأقل

وأوضحت الضوابط لشركات السياحة، ضرورة مراعاة أن يكون جواز سفر المعتمرين صالح لمدة 6 أشهر على الأقل قبل إدراج بيانات المعتمر على البوابة، والالتزام بالضوابط الصحية الصادرة عن وزارتي الصحة بمصر والسعودية وتقديم الإقرارات والشهادات الصحية للمعتمرين الخاصة بموسم العمرة.

وبيّنت الضوابط أنه يجب على شركات السياحة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن البنك المركزي المصري فيما يخص التحويلات البنكية لبرامج العمرة المدرجة بمعرفتها على بوابة العمرة المصرية.

وأوضحت ضوابط العمرة أنّه يتم إصدار تذاكر وسائل النقل «بري - بحري - جوي» من خلال أسماء المعتمرين المدرجة على بوابة العمرة المصرية، علما بأنّه قد تم الربط بين البوابة وجميع المنافذ إلكترونيا، لافتة إلى أنّ كل شركة سياحة ملزمة بإضافة مشرف أساسي لكل 50 معتمر.

وتضمنت ضوابط العمرة أنّه لا يجوز مراجعة برامج العمرة على بوابة العمرة إلا بالتأشيرات الصادرة من الوكيل السعودي المعتمد لدى وزارة السياحة لشركة السياحة b2b، والصادرة عن الحساب الرسمي لشركة السياحة المصرية.

وشملت ضوابط العمرة أنّه يحظر تحصيل قيمة برنامج العمرة بأي عملة بخلاف الجنيه المصري، ويشترط في كل شركة راغبة في تنظيم رحلات العمرة هذا العام سداد تأمين مؤقت بإجمالي 5 ملايين جنيه بواقع مليون و500 ألف جنيه مصري أو ما يعادله من العملة الأجنبية وفقا لسعر الصرف في حينه لصالح وزارة السياحة والآثار، إضافة إلى 3 ملايين و500 ألف جنيه أو ما يعادلها من العملة الأجنبية وفق سعر الصرف في حينه لصالح وزارة السياحة والآثار بموجب شيك بنكي، على أن يتم رد  المبالغ في نهاية موسم العمرة أو المتبقى منه حال تم رد أي مبالغ للمعتمرين حال إخلال الشركة ببرنامج العمرة.

مقالات مشابهة

  • "مياه الفيوم" دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياة الصرف الصحي والصناعي
  • مياه الفيوم تنظم دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياه الصرف الصحي والصناعي
  • «السياحة» تكشف ضوابط موسم العمرة لعام 1446.. اعرف التفاصيل
  • بحوث الصحراء يختتم دورة تدريبية في مجال تحلية ومعالجة المياه
  • عطلة 3 أيام متتالية.. موعد إجازة مولد النبي 2024 للعاملين بالقطاع الحكومي والخاص
  • «القومي للمرأة» ينظم دورة تدريبية لسيدات برنامج الشمول المالي 22 سبتمبر
  • موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 للعاملين بالدولة
  • دورة تدريبية للكشف عن متبقيات المبيدات فى عينات المياه والأغذية بالفيوم
  • كلية عمان للسياحة تنظم دورة تدريبية في الإرشاد السياحي
  • دورة تدريبية فى مستشفى الحميات بالفيوم حول"حمى الدنج"