تستمر فعاليات برنامج « المدارس الصيفية »، في القدس للأسبوع الثالث على التوالي، من تنظيم وكالة بيت مال القدس الشريف لفائدة 17 مؤسسة مقدسية، بإطلاق أنشطة التخييم والكشفية.

ويستمر برنامج « المدارس الصيفية » في القدس، الذي يستفيد منه هذا العام 4000 مستفيد ومستفيدة من أطفال المدينة، برعاية من نادي أطفال من أجل القدس، التابع لوكالة بيت مال القدس الشريف، وبتمويل من جمعية المركز الثقافي المغربي في القدس، بمشاركة 17 مدرسة وناد، موزعين على كافة أحياء المدينة، بما في ذلك قُرى تابعة للمحافظة.

وتتميز هذه الأنشطة بإقامة أول مخيم لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من رواد « الجمعية العربية للأشخاص مع إعاقة في القدس » تحت شعار « قادة وهمم نحو التغيير ».

ويهدف المخيم المخصص لذوي الهمم إلى رفع الوعي المجتمعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة من دمج هذه الفئة مع فئات المجتمع المتنوعة وتعزيز مشاركتهم لأقرانهم الأسوياء.

وتوفر هذه المدرسة الصيفية بيئة للتفريغ النفسي، وورش مفتوح لاكتساب المهارات الحياتية والفنية والرياضية لهذه الفئة، وإظهار مواهبهم المتميزة عبر برامج وفعاليات صممت خصيصا لهذه الفئة المجتمعية المهمة التي توليها وكالة بيت مال القدس الشريف عناية خاصة.

وشملت فعاليات هذا المخيم عدة برامج رياضية ككرة السلة وغيرها من الرياضات فضلا عن ورشات تفاعلية وحصص للتنشيط والترفيه، تحت اشراف مدربين متخصصين،

يُذكر أن أنشطة « المدارس الصيفية » تنوعت هذا العام بين التربية على قيم بناء شخصية الطفل، والتزام الصدق والمثابرة والاجتهاد للمساهمة في بناء المجتمع، مع الاحترام الواجب لثوابت الأسرة وصيانة التقاليد والعادات، وحماية الهُوية المحلية والحفاظ عليها.

وأخضعت الوكالة اختيار المؤسسات المستفيدة لمعايير السلامة والأمان التي توفرها للأطفال المستفيدين، الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 14 سنة، لتوفير بيئة حاضنة تمكن الأطفال من تفريغ طاقاتهم واستعراض مقدراتهم في مجالات الرياضة والفنون، بحضور مؤطرين محترفين يشرفون على أزيد من 150 ورشة في الفن والدراما والعروض المسرحية وألعاب التوازن والذكاء.

 

كلمات دلالية أطفال القدس بيت مال القدس

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أطفال القدس بيت مال القدس المدارس الصیفیة بیت مال القدس فی القدس

إقرأ أيضاً:

بأسعار مخفضة.. «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع ومستلزمات المدارس

واصلت وزارة الداخلية، فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة «كلنا واحد» تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تم مدها لمدة شهر، ابتداءً من أول سبتمبر الجاري، والتوسع إلى ما يقارب الضعف في عدد المنافذ المشاركة، وذلك بمناسبة قرب حلول العام الدراسى الجديد «2024 - 2025».

وتستهدف المبادرة توفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وأسعار مخفضة، بنسبة تصل إلى 40%، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية.

وتم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة في المبادرة، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية من خلال «2286 منفذا - 5 معارض رئيسية - 50 معرضا فرعيا» بمختلف محافظات الجمهورية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين، من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال المستلزمات والأدوات المدرسية للمشاركة بالمبادرة.

كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، تنسيقاً مع منتجي ومصنعي الزي المدرسي وأصحاب المكتبات الكبرى وعرضها للبيع من خلال «سيارات متحركة - منافذ ثابتة - معارض»/ تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديرية.

كما تواصل الوزارة، توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة.

ويأتي ذلك في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية، لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وانطلاقًا من المسؤولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

اقرأ أيضاًتحرير 1518 مخالفة عدم تركيب ملصق إلكتروني خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

ضبط شخصين لغسلهما 30 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالعملة في القاهرة

شاب يطعن زوجته وسط شوارع بولاق الدكرور.. وقرار قضائي ضده

مقالات مشابهة

  • الحكومة ترد على بنكيران: دعم الأرامل برنامج ملكي و التعويضات ستتجاوز ألف درهم
  • لتعذر التعليم.. تحذير أممي من ضياع جيل من أطفال غزة
  • تقتصر على هذه الشركات.. قرار عاجل بشأن حق تنظيم برنامج العمرة
  • محافظ شمال الباطنة يُكرِّم الجهات المشاركة في تنظيم "المراكز الصيفية"
  • برنامج تعريفي ضمن فعاليات استقبال 4000 طالب بجامعة صحار
  • تحذير أممي من ضياع جيل من أطفال غزة بسبب تعذر التعليم
  • بأسعار مخفضة.. «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع ومستلزمات المدارس
  • مستوطنون يعتدون على شاب مقدسي
  • مطروح تستعد لاستقبال أطفال المحافظات الحدودية ضمن مشروع «أهل مصر»
  • الاحتلال يحبط طموح مدرب كرة قدم مقدسي وصل إلى العالمية