ضبطت ادارة مكافحة المخدرات في محافظة المهرة شرق اليمن، 22 حبة كبتاجون ونصف كيلو من مادة الحشيش المخدر وكمية من المشروبات الكحولية في عمليتين مختلفتين .

وفي التفاصيل تمكنت إدارة مكافحة المخدرات، يوم الأربعاء من القبض على ثلاثة أشخاص يمتهنون تجارة الترويج للمواد الممنوعة والمخدرة باحد أحياء مدينة الغيضة.

 

واوضح نائب مدير إدارة المكافحة، النقيب محمد سعد مخبال، أن عمليات الضبط جاءت بعد رصد وتتبع لتحركات المجرمين على مدى يومين متتاليين ليتم ضبطهم في أحد الاحياء السكنية..مشيرا إلى أحد المتهمين حاول الاشتباك مع قوة المكافحة باستخدام سلاحه الشخصي الا أن القوة سيطرت على الموقف واستطاعت التعامل وفق قواعد الاشتباكات 

وجدد المسؤول في مكافحة المخدرات التأكيد على أن إدارة المكافحة لن تدخر جهدا في سبيل تعقب المجرمين والقضاء على هذه الآفة الخبيثة بتظافر الجهود وتعاون المواطنين.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الأردن يشيد بصندوق مكافحة الإدمان: نتطلع لعلاج مرضانا داخله

أشاد الدكتور موسى داوود الطريفي رئيس الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات، بتجربة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وتعاطي المخدرات، لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بعد تفقده عدد من مراكز العزيمة التابعة للصندوق، للتعرف على البرامج العلاجية، وأعرب عن تطلعه لعلاج مرضى الإدمان في الأردن داخل مراكز العزيمة التابعة للصندوق بالتكلفة الفعلية.

توفير خدمات العلاج والتأهيل للمرضى

وقال «الطريفي» خلال زيارته للصندوق، ولقائه مع الدكتور عمرو عثمان، مدير الصندوق، إنّ مراكز العزيمة تتميز بتوفير خدمات العلاج والتأهيل للمرضى وفقا للمعايير الدولية ووصف تجربة الصندوق بالرائدة على مستوى دول الإقليم، موجّها الشكر للقائمين على الصندوق على حسن الاستقبال وتقديم الدعم لنقل تجربة الصندوق إلى الأردن الشقيق، من خلال تدريب الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين مقدمي الخدمات العلاجية وتدريب العاملين فى مجال التوعية على أحدث البرامج الوقائية.

إنتاج وتنفيذ سلسلة حملات وقائية

من جانبه، أكد الدكتور عمرو عثمان، إنتاج وتنفيذ سلسلة من الحملات الوقائية تحت شعار «أنت أقوى من المخدرات» بمشاركة الكابتن محمد صلاح تطوعا، وساهمت الحملات في زيادة الاتصالات الواردة للخط الساخن للصندوق 16023 لتلقي الخدمات العلاجية بنسبة 500%، كما تم ترجمة الحملة لـ5 لغات، وتم تكريمها في 3 محافل لمكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات، وحصلت كذلك على جائزة الإبداع بمسابقة دبي لينكس العالمية.

مقالات مشابهة

  • “مكافحة المخدرات” تحتفي بتأهيل 728 خريجاً
  • تعاون أمني بين «جهاز مكافحة المخدرات» ومديرية أمن سبها
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بالمنطقة الشرقية لترويجه 25 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • عقوبة الإعدام تحوم حول سعد الصغير بعد ضبطه بمخدرات في المطار.. فيديو
  • "مكافحة المخدرات" تقبض على شخص بالقصيم لترويجه الإمفيتامين المخدر
  • وفد أردني يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربته في علاج المتعاطين
  • الأردن يشيد بصندوق مكافحة الإدمان: نتطلع لعلاج مرضانا داخله
  • ينبع.. "مكافحة المخدرات" تقبض على شخص لترويج 4 كيلوجرامات من الحشيش
  • الأحراز المضبوطة بحوزة سعد الصغير فى مطار القاهرة
  • هل تكفي تعديلات قانون مكافحة المخدرات لكبح جماح الظاهرة؟