نابلس - صفا

 شيعت جماهير حاشدة في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، الخميس، جثمان الشهيد جمال أحمد عبد الرحمن السعودي الذي استشهد أمس متأثرا بإصابته قبل أسبوع.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا الحكومي، باتجاه منزل عائلة الشهيد في مخيم بلاطة شرقي نابلس، وبعد إلقاء نظرة الوداع عليه، تمت الصلاة عليه في مسجد عباد الرحمن، قبل أن يوارى جثمان الشهيد الثرى في المقبرة الشرقية بمدينة نابلس.

وأصيب السعودي إثر قصف طائرة مُسيرة إسرائيلية تجمعا للمواطنين في مخيم بلاطة فجر الخميس الماضي، وأسفر القصف حينها عن استشهاد الشابين وائل مشة، وأحمد شيخ خليل، وإصابة سبعة آخرين، من بينهم السعودي الذي نقل إلى مستشفى رفيديا إلى أن أعلن عن استشهاده مساء أمس الاربعاء.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: تشييع نابلس مخيم بلاطة

إقرأ أيضاً:

آلاف الأردنيين يشيعون جثمان الشهيد ماهر الجازي في جنازة مهيبة

معان- بمشاركة جماهيرية حاشدة شيع آلاف الأردنيين الشهيد ماهر الجازي الحويطات منفذ عملية معبر اللنبي (جسر الملك حسين كما يسمى في الأردن) من مسجد الحسينية في محافظة معان جنوبي الأردن إلى مقبرة العوادات بالمدينة، وسط حضور شعبي كبير من الشخصيات الوطنية والحزبية والعشائرية من كافة محافظات المملكة.

وحمل المشيعون جثمان الشهيد الجازي على الأكتاف وساروا به في أرجاء المحافظة التي ولد وترعرع فيها، وذلك بعد أن أدوا صلاة الجنازة على الشهيد مرددين هتافات وشعارات تبارك الهجوم المسلح الذي نفذه وأدى إلى مقتل 3 إسرائيليين الأسبوع الماضي.

ورغم محاولات عرقلة الجانب الإسرائيلي تسليم جثمان الشهيد للسلطات الأردنية طوال الفترة الماضية بتعليمات من الجانب السياسي فإنهم قاموا بتسليمه صباح اليوم الثلاثاء نتيجة الضغوطات الكبيرة التي مارسها الجانب الأردني، في حين لا تزال السلطات الإسرائيلية تحتجز المواطنيْن الأردنييْن مصلح العودات وحسين النعيمات منذ حادثة إطلاق النار إلى اليوم، وترفض الإفراج عنهما.

لحظة موارة الشهيد الجازي الثرى  (الجزيرة) اعتزاز وفخر

بدوره، شكر الشيخ يسري الجازي -وهو أحد شيوخ عشيرة الحويطات- السلطات الأردنية على جهودها بإعادة جثمان الشهيد الجازي، ليصار إلى دفنه في مسقط رأسه بمحافظة معان.

وأكد الشيخ الجازي في حديثه للجزيرة نت أن عشيرته وكافة العشائر الأردنية تفتخر بما قام به ابنها الشهيد.

وأشار إلى أن الشهيد ماهر الجازي "انتقم للنساء والأطفال والشيوخ في قطاع غزة جراء حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في لحظة ظن فيها الصهاينة أن بمقدورهم الاستفراد بأبناء الشعب الفلسطيني وقتلهم دون عقاب".

كما شدد الشيخ حابس الجازي -وهو ابن عم الشهيد- في حديثه للجزيرة نت على أن عائلة الشهيد ماهر تشعر اليوم بالارتياح بعد تسلمها جثمانه ودفنه بعد جنازة مهيبة شارك فيها آلاف الأردنيين من أقصى شمالي الأردن إلى جنوبه.

وأضاف "هذا يؤكد على أن الأردن بمجموعه يقف إلى جانب ما قام به الشهيد ماهر الجازي من عمل بطولي تفتخر به كل عشيرة أردنية وكل مواطن أردني".

وأعرب الأردنيون عن اعتزازهم بعشيرة الحويطات وعائلة الشهيد ماهر الجازي لما قدمته من مئات الشهداء على ثرى الأردن وفلسطين، وعبروا عن ذلك بمشاركة الآلاف منهم في جنازة مهيبة للشهيد.

آلاف الأردنيين شاركوا في الجنازة والصلاة على الشهيد الجازي (الجزيرة) علاقة فريدة

من جهته، أكد الدكتور سالم العمرو -وهو أحد وجهاء العشائر الأردنية- في حديثه للجزيرة نت أن "الأردن لطالما وقف إلى جانب الشعب الفلسطيني".

وأضاف العمرو أن عملية الشهيد ماهر الجازي ما هي إلا "دليل جديد على طبيعة العلاقة الفريدة التي تجمع الشعبين الأردني والفلسطيني حين اختلط دم الشعبين على ثرى فلسطين".

وشهد الأردن فعاليات عدة للمطالبة بجثمان الشهيد ماهر الجازي الذي قتلته قوات الاحتلال الإسرائيلي على جسر الملك حسين الحدودي بعد تنفيذه عملية إطلاق نار، منها مشاركة آلاف الأردنيين في مسيرة حاشدة انطلقت من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمّان مساء يوم الجمعة الماضي.

المشيعون رددوا شعارات تبارك الهجوم المسلح الذي نفذه الجازي وأدى إلى مقتل 3 إسرائيليين (الجزيرة)

وكانت وزارة الخارجية الأردنية قد أكدت أنها وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة تواصل جهودها للإفراج عن المواطنيْن الأردنييْن مصلح العودات وحسين النعيمات المحتجزين جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين الذي تسيطر عليه إسرائيل، وذلك بعد نجاحها في استرداد جثمان الشهيد ماهر الجازي.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أن قرار إعادة الجثمان إلى المملكة جاء بعد ضغوط كبيرة من الأردنيين ومن أجل "الحفاظ على جودة العلاقات الأمنية" بين الجانبين.

مقالات مشابهة

  • آلاف الأردنيين يشيعون جثمان الشهيد ماهر الجازي في جنازة مهيبة
  • الحباشنة .. كل شاب أردني يحب أن يكون مثل الشهيد الجازي
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي بمسقط رأسه في معان (شاهد)
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي في مسقط رأسه بعمان (شاهد)
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي في مسقط رأسه بمعان (شاهد)
  • حشود تشيع ماهر الجازي في مدينة معان الأردنية
  • دعوات للمشاركة في وقفة تضامنية بنابلس نصرةً لغزة والأسرى
  • تشييع جثمان الشهيد الجازي بعد الظهر
  • وصول جثمان الشهيد الجازي إلى أرض الوطن
  • شاهد بالصورة.. مظاهرات وتزاحم بين المواطنين داخل مستشفى شندي والسبب نجل الشهيد الراحل محمد صديق.. الرجال يتنازعون ويتسابقون مع بعضهم لدفع رسوم عملية إبن الشهيد