يستعرض برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة ”ريف السعودية“، تجربته الثرية، وبرامجه النوعية التي قدّم من خلالها دعمًا متواصلًا للعديد من القطاعات الريفية الواعدة، مما أسهم في تنمية وتطوير الريف السعودي، وتحسين مستوى معيشة سكانه.
وقال المتحدث الرسمي لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة ”ريف السعودية“ ماجد البريكان أن البرنامج سينظم فعالية تثقيفية، سياحية فريدة، باسم ”ريف فالي“.

برامج تثقيفية عن أرياف السعوديةحيث ستقام الفعالية التي تحتضنها قاعة جاكس بالدرعية، في يومي 24 و25من شهر سبتمبر المقبل، ويقدّم ”ريف السعودية“ من خلالها برامج تثقيفية للحضور حول أرياف السعودية وأهميتها، والدور الحيوي الذي يقوم به البرنامج في تنميتها وتطويرها، من تأهيل وتدريب الشباب في الريف، والمساهمة في تطوير مشاريعهم وتحسين دخولهم، إلى جانب دعم مشاريع صغار المزارعين والمنتجين، والأسر الريفية المنتجة، وتعزيز مكانة المرأة في الريف.
أخبار متعلقة العثور على ثاني أكبر الماسة في العالم بمنجم ببوتسواناتعليمات مهمة كي لا يتأثر استحقاقك للدعم في حساب المواطنوأوضح "البريكان" أن فعالية ”ريف فالي“، ستعكس حجم النقلة الكبيرة التي أحدثها البرنامج في الريف السعودي، والتي أسهمت بشكلٍ كبير في زيادة الإنتاج الزراعي، وتحسين مستوى معيشة الأسر الريفية، كما تتطرق إلى الخطط والبرامج المستقبلية التي يسعى ”ريف السعودية“ إلى تحقيقها، للمضي قدمًا في نهضة الأرياف السعودية وتطورها، وتحقيق استدامتها.فقرات فعالية "ريف فالي"وتشتمل الفعالية على العديد من الفقرات والبرامج المتنوعة والمبتكرة، كما تشهد إقامة معرض تسويقي متنوع، للمستفيدين من دعم البرنامج؛ لاستعراض أبرز النجاحات التي حققوها من خلال مشاريعهم وحيازاتهم الصغيرة.
يُشار إلى أن برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة ”ريف السعودية“، يسعى إلى تحسين نمط الحياة في الأرياف السعودية، من خلال العمل على تنمية عدة قطاعات، مع التركيز على المناطق الريفية المُحددة، استنادًا إلى الميز النسبية للمناطق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الرياض ريف السعودية سياحة الدرعية ریف السعودیة

إقرأ أيضاً:

توزيع منحة من برنامج الأغذية العالمي على 40 مزارعا في ميسان

سبتمبر 11, 2024آخر تحديث: سبتمبر 11, 2024

المستقلة/-علي قاسم الكعبي/..أعلن مكتب شؤون المنظمات غير الحكومية في ديوان محافظة ميسان عن توزيع منحة برنامج الأغذية العالمي WFP لمستفيدي مشروع استزراع الفطر بالتعاون مع مديرية زراعة ميسان وبدعم برنامج الأغذية العالمي مكتب الجنوب.

وقال اعلام المكتب ان البرنامج شمل توزيع منحة على 40 مستفيدا من الاقضية والنواحي وتم تسليمهم المنح في مشتل الكحلاء الحكومي.

وأشار الى ان البرنامج يهدف لتمكين المزارعين والفلاحين في المحافظة لمواجهة تحديات التغيرات المناخية وتعضيد الأمن الغذائي من خلال استزراع الأراضي وتطويرها.”

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يؤكد ضرورة فك الاختناقات في الشبكة وتحسين الخدمات الإدارية  
  • فواكه تحارب السرطان.. خيارات غذائية لتعزيز الوقاية وتحسين الصحة
  • فتح باب التقديم لبرنامج استشارات الأفلام لصناع السينما العرب حتى نهاية سبتمبر
  • ارتفاع عدد شهداء الريف الشمالي لـ(4) ولا يزال القصف متواصلاً
  • توزيع منحة من برنامج الأغذية العالمي على 40 مزارعا في ميسان
  • مشاريع المرأة الريفية في الظاهرة.. نموذج لدعم الاقتصاد المحلي
  • 3.4 مليار لمستفيدي حساب المواطن.. دفعة سبتمبر
  • "بليغ عاشق النغم".. فيلم تسجيلي وندوة تثقيفية في الأوبرا
  • «الجمهورية الجديدة وآفاق المستقبل».. ندوة تثقيفية بمركز إعلام طنطا
  • ورشة عمل عن "تعزيز إتاحة التعليم للمرأة الريفية"