تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، تنطلق فعاليات الليلة الخامسة لبرنامج "صيف الإنتاج الثقافى"، الذى ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، فى التاسعة من مساء غد الجمعة على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، بحفل لـ الفرقة القومية للفنون الشعبية ، وذلك في إطار برنامج فعاليات وزارة الثقافة الصيفية "ثقافتنا في أجازتنا "  

حيث تحيى الفرقة القومية للفنون الشعبية، إحدى أعرق الفرق الفنية بالبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعى، الليلة الخامسة للبرنامج وتقدم مجموعة من أشهر استعراضاتها الفنية، بإشراف الدكتورة عبير السمرى مدير عام الفرقة .

برنامج الصيف

ويستمر برنامج صيف قطاع الإنتاج الثقافى، يوميا حتى ٣١ أغسطس الجارى بسعر تذكرة ٣٠ جنيه، ومن المقرر أن تحيى فرقة "رضا للفنون الشعبية" حفل يوم ٢٦ أغسطس، وتحيى الفرقة القومية للفنون الشعبية أيضا حفل يوم ٢٩ أغسطس .

كما يشارك المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، فى برنامج صيف الإنتاج الثقافى من خلال فرقته الموسيقية، حيث تحيى الفرقة حفل يوم ٢٤ أغسطس وتقدم مجموعة متميزة من الفقرات الموسيقية والغنائية .

حفل ماهر محمود

ويحيى الفنان "ماهر محمود" حفل الليلة السابعة للبرنامج يوم ٢٥ أغسطس، وتحيى الفنانة "فاطمة محمد على" حفل الليلة التاسعة للبرنامج يوم ٢٧ أغسطس، كما يحيى الفنان "على الألفى" حفل الليلة العاشرة من البرنامج يوم ٢٨ أغسطس، وتحيى الفنانة " فاطمة عادل" حفل الليلة قبل الأخيرة للبرنامج يوم ٣٠ أغسطس .

وتختتم فعاليات الليلة ال١٣ لبرنامج صيف قطاع الإنتاج الثقافى، يوم ٣١ أغسطس، بمشاركة من أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، من خلال تقديم العرض المسرحى "فرحة" من إنتاج الأكاديمية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفرقة القومية للفنون الشعبية مركز الهناجر للفنون وزارة الثقافة قطاع الإنتاج الثقافي خالد جلال القومیة للفنون الشعبیة الإنتاج الثقافى حفل اللیلة

إقرأ أيضاً:

المقاومة الشعبية في (دار حمر) نموذج يحتذى

منذ بداية الحرب التي أشعلتها المليشيا المتمردة المجرمة الإرهابية في بلادنا إلتقط أهلنا في (دار حمر) بكافة مكوناتهم الإجتماعية قفاز المبادرة و نظموا صفوفهم و سلحوا أنفسهم و استعدوا لمواجهة المليشيا التي كانت و ما تزال لها أطماع كبيرة في منطقتهم لموقعها الاستراتيجي و ثرائها حيث تعتبر أكبر منتج للصمغ العربي و الأغنام و هما سلعتان لا منافس لهما في العالم .

بعض الخونة من أبناء (دار حمر) و هم قلة إختاروا الإنضمام إلى المليشيا و كانوا يخططون بالتنسيق مع قيادتها لتكرار نماذج :
ـ التاج التجاني و حسين برشم و قواتهم في مناطق المسيرية بغرب كردفان !!
ـ عبد المنعم شيريا و قواته في جنوب كردفان !!
ـ كيكل و البيشي و قواتهم في الجزيرة و سنار !!
– أبو شوتال و قواته في النيل الأزرق !!
ـ منتصر هباني و قواته في النيل الأبيض !!

و غيرهم من الذين يعملون في خدمة مشروع (آل دقلو / قحت) الإماراتي !!
دار حمر التي تمثل الجزء الشمالي من ولاية غرب كردفان أعلنت التعبئة العامة مبكراً حيث نجح فرسانها في تأمين حواضرها الكبرى و تصدوا لكل محاولات المليشيا المتمردة المجرمة الإرهابية لإختراق مناطقهم و أوقعوا في صفوفها خسائر كبيرة و غنموا سلاحها و عتادها بل و شاركوا مع أبطال الفرقة(22) و فرسان المسيرية في حماية و تأمين مدينة بابنوسة و احتسبوا عشرات الشهداء دفاعاً عن أعراضهم و أموالهم و وطنهم الكبير السودان !!
في الأيام القليلة الماضية شاهدنا الحشود الكبيرة و الإستعدادات القوية لإنطلاق الحملة الكبرى لتطهير المنطقة من فلول و عملاء و دنس المليشيا المندحرة و هذا ما سنرى نتائجه التي ستساهم في التعجيل بنهايتها قريباً بإذن الله .

ما كان لهذا العمل والإستنفار أن ينجح لولا الموقف القوي للأمير عبد القادر منعم منصور الذي أعلن بوضوح إصطفاف دار حمر بكافة مكوناتها مع القوات المسلحة في معركة الكرامة و هو الموقف الذي وقفه كل قادة الإدارة الأهلية و رموز المجتمع و تنسيقيات الشباب في عموم (دار حمر) .

نتمنى أن نرى قريباً إنطلاقة قوية للمقاومة الشعبية في (ديار الجوامعة و دار حامد و دار الكبابيش) أسوة بما فعله أهلنا في (دار حمر و دار الهواوير) لتطهير مدنهم و قراهم التي استباحتها المليشيا المتمردة المجرمة الإرهابية و عاثت فيها فساداً و من ثم تأمين كردفان (الغرة) التي تمثل صرة السودان و ضامن أمنه و استقراره و مصدر معظم ثرواته .
#كتابات_حاج_ماجد_سوار
#لا_لمؤامرة_جنيف
11 سبتمبر 2024

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مكتبة القاهره تحتفل باليوم العالمى للسلام الخميس المقبل
  • ???? الجنجويد أصبحوا يكذبون بغباء شديد
  • حملات الهيئة القومية لسلامة الغذاء التفتيشية على الأسواق بالمحافظات
  • الإنتاج الصناعي في الصين يرتفع 4.5% في أغسطس
  • الصين تواجه تباطؤ الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة بإجراءات تحفيزية
  • «بوليوود في هوليوود».. أجواء هندية في مدينة السلام (صور)
  • عاجل| مؤشرات سلبية عن الاقتصاد الصيني.. هل بدء ركود أكبر اقتصاد عالمي؟
  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • الأوقاف تختتم فعاليات دورة البناء الثقافى للائمة بالاسكندرية
  • المقاومة الشعبية في (دار حمر) نموذج يحتذى