التقى المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، الدكتور خالد وصيف مساعد وزير الموارد المائية والري للشركات والاستثمار، لبحث سُبل التعاون المشتركة بين المحافظة والوزارة لإقامة مشروعات خدمية وتنموية واستثمارية تعود بالنفع العام على المواطنين.

أهمية توقيع بروتوكولات تعاون مشتركة بين الجهات المعنية

أكد محافظ الشرقية حرص الجهاز التنفيذي على التعاون الدائم والتنسيق مع وزارة الري وكافة مؤسسات الدولة للنهوض والارتقاء بمستوى الخدمات المؤداة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية، مشيراً إلى أهمية توقيع بروتوكولات تعاون مشتركة بين الجهات المعنية لتحديد حقوق وواجبات كل شريك تجاه الآخر بما يضمن تحقيق الصالح العام.

استغلال عدد من الأراضي المملوكة للوزارة

تناول الاجتماع بحث آليات التعاون المشترك بين المحافظة ووزارة الري لاستغلال عدد من الأراضي المملوكة للوزارة بنطاق المحافظة لإدراجها ضمن بروتوكول تعاون بين الوزارة والمحافظة لتعظيم الاستفادة منها في إقامة مشروعات ذات نفع عام، وكذلك تم الاتفاق على عدم طرح أي قطع أراضٍ دون الالتزام بالمخطط العمراني للمحافظة. 

وأشار مساعد وزير الموارد المائية والري إلى أن الوزارة تقوم بحصر شامل لكافة الأملاك والأصول والأراضى المملوكة لها بالمحافظات وإزالة التعديات الواقعة عليها واختيار أفضل السبل لاستغلالها في مشروعات تنموية واستثمارية تساهم في تعظيم مدخرات وموارد الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية وزارة الري الاستثمار أراضي

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يبحث مع محافظ ديالى الأوضاع الأمنية في المحافظة

بغداد اليوم -  بغداد

بحث وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء (11 أيلول 2024)، مع محافظ ديالى عدنان محمد عباس الأوضاع الأمنية والجهود التي تبذل لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.

وقال المكتب الإعلامي لوزير الداخلية في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "الشمري، التقى في مكتبه عباس، وبحث معه جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها الأوضاع الأمنية والجهود التي تبذل لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة". 

وأضاف، أن "الوزير أكد على أهمية التنسيق والتعاون بين المركز والمحافظات للوصول إلى أفضل السبل التي من شأنها تحقيق السلم المجتمعي".

وبحسب البيان، أشاد محافظ ديالى بـ"الجهود التي تقوم بها تشكيلات وزارة الداخلية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين على المستويين الأمني والخدمي".

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا جديدًا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • السفير الإيطالي بالقاهرة: هناك تعاون لإنشاء سوق للمزارعين بالإسكندرية
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا لتقنين أراضي أملاك الدولة في مراكز متعددة
  • وزير الداخلية يبحث مع محافظ ديالى الأوضاع الأمنية في المحافظة
  • تعزيز سُبل التعاون بين الشرقية والهيئة القومية للبريد
  • وزير الكهرباء يبحث مع محافظ الوادي الجديد الموقف التنفيذي لمشروعات التغذية
  • محافظ قنا يطلع على مشروعات الأمن الغذائي المملوكة للمحافظة
  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات 311 مواطن في لقائه الجماهيري
  • إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 
  • وزير الري يبحث مع سفير اليابان تعزيز التعاون المشترك بين البلدين