عربي21:
2024-09-13@03:33:28 GMT

تركيا تنفي صحة ادعاء متداول حول السوريين المجنسين

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

تركيا تنفي صحة ادعاء متداول حول السوريين المجنسين

أصدرت المديرة العامة لشؤون السكان والجنسية التركية بيانا نفت خلاله ادعاءات حول منح الجنسية لأكثر من مليوني سوري في تركيا، مشيرة إلى أن مثل هذه المزاعم "لا تعكس الحقيقة، بل تهدف لتضليل الجمهور".

وقالت المديرية التركية، الأربعاء، "وجدنا الحاجة للرد على ادعاءات غير واقعية جرى طرحها خلال برنامج تلفزيوني في ما يخص منح الجنسية للسوريين في بلادنا".



Bir televizyon programında Türk Vatandaşlığının kazanılmasına ilişkin dezenformasyon amaçlı gerçek dışı iddialara yönelik kamuoyu duyurusu ❗️❗️ pic.twitter.com/KLhulUwP2B — Nüfus ve Vatandaşlık İşleri Genel Müdürlüğü (@TCNufus) August 21, 2024
وأضافت أن "الادعاء بأن 2.5 مليون مواطن سوري حصلوا على الجنسية التركية في بلادنا، كما ادعي في البرنامج التلفزيوني المعني، غير صحيح على الإطلاق ولا أساس له من الصحة".

وأوضحت  "عدد السوريين الذين كانوا تحت الحماية المؤقتة في بلادنا وحصلوا على الجنسية التركية يبلغ 238 ألفا و768، بينهم  134 ألفا و624 بالغا، و104 آلاف و144 طفلا".

وبحسب بيان المديرة التركية، فإن عدد السوريين الذين حصلوا على الجنسية في تركيا منذ تولي وزير الداخلية علي يرلي كايا مهام منصبه ضمن الحكومة الجديدة التي شكلها الرئيس رجب طيب أردوغان منتصف عام 2023، بلغ 183 شخصا بينهم 82 طفلا.

واختتمت المديرية بيانها، بالإشارة إلى ضرورة عدم الانسياق مع "هذه الادعاءات التي لا تعكس الحقيقة".


ويتعرض السوريون المقيمون في تركيا تحت بند "الحماية المؤقتة" إلى حملات مناهضة لوجودهم تتضمن ادعاءات لا تمت للحقيقة بصلة، بما في ذلك أعدادهم والخدمات التي يتلقونها في المؤسسات الحكومية والجامعات.

وكانت وزارة الداخلية، أكدت وجود 3 ملايين و114 ألف سوري يعيشون في تركيا تحت بند الحماية المؤقتة (الكيمليك)، في معرض ردها حول ادعاءات سياسيين معارضين وشخصيات مناهضة لوجود اللاجئين بوجود ما يزيد على ضعفي الرقم المشار إليه رسميا.

والثلاثاء الماضي، أصدرت رئاسة الهجرة التركية بيانا لنفي ادعاءات متداولة زعمت وجود ما يزيد على الـ7 ملايين سوري في تركيا، موضحة أن العدد الإجمالي لجميع الأجانب المقيمين في تركيا بشكل قانوني يبلغ 4.4 ملايين شخص، بينهم ما يقرب من 3.1 ملايين سوري يعيشون تحت بند "الحماية المؤقتة" (الكيمليك).

Bir televizyon programında ülkemizdeki yabancı sayılarına ilişkin ortaya atılan iddialar gerçek dışıdır, hiçbir dayanağı yoktur ve dezenformasyon amaçlıdır.⬇️https://t.co/XJaI3ffO2W pic.twitter.com/mjtc7RZcED — Göç İdaresi Başkanlığı (@Gocidaresi) August 20, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد تركي منوعات تركية تركيا سوريا تركيا اللاجئون السوريون سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الحمایة المؤقتة فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

إيران: جرائم الاحتلال الإسرائيلي بغزة تكشف زيف ادعاءات أوروبا بشأن حقوق الإنسان

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة تكشف حقيقة الدول الأوروبية وزيف ادعاءاتها بشأن حقوق الإنسان، ونحتاج إلى تفعيل الاتفاقات الأمنية مع العراق لمواجهة الإرهاب وتعزيز الأمن بالمنطقة.

وأوضح الرئيس الإيراني: «اتفقنا على تشكيل فريق من الخبراء بين البلدين بمختلف المجالات لوضع خطط استراتيجية لتعاون أوسع»، وفق ما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية بنبأ عاجل منذ قليل.

 

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات: ادعاءات ممثل السودان في مجلس الأمن زائفة تماماً
  • توثيق 3055 حالة انتهاك حقوق الإنسان ارتكبت معظمها مليشيا الحوثي
  • إعلام سوري: إصابات جراء استهداف إسرائيلي لسيارة بدمشق
  • شرطة الرياض تقبض على 12 وافدًا سوريًا تشاجروا في مكان عام 
  • لجنة التحقيق الوطنية توثق أكثر من 3 آلاف إنتهاك خلال عام بينها 694 قتيل ومصاب
  • تقرير: ترامب "كذب" 6 مرات خلال مناظرته مع هاريس
  • إيران: جرائم الاحتلال الإسرائيلي بغزة تكشف زيف ادعاءات أوروبا بشأن حقوق الإنسان
  • مقتل شاب سوري في إسطنبول على يد مجموعة من الأشخاص
  • وزير خارجية تركيا: نسعى لأن تعطي زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة قوة لدفع العلاقات العربية التركية
  • عودة الدفء للعلاقات المصرية التركية: ماذا وراء زيارة السيسي إلى تركيا؟