كتب- محمد فتحي:

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعدادات الوزارة والإجراءات الصحية والوقائية داخل مدارس الجمهورية، وذلك لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وأضافت المصادر، في تصريحات إلى "مصراوي"، أنه من المقرر إصدار تعليمات عاجلة للمديريات التعليمية المختلفة في محافظات الجمهوية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق الاشتراطات الصحية والوقائية في المدارس خلال العام الدراسي الجديد.

وأكدت أن هذا الإجراء متبع ويتم التأكيد عليه كل عام مع بداية العام الدراسي على الإدارات التعليمية والمدارس في مختلف المحافظات، لافتة إلى أن الهدف من هذا الإجراء هو الحفاظ على الطلاب والعملية التعليمية.

وأشارت إلى أن التوجيهات تشمل أن يكون هناك تنسيقًا كاملًا بين المديريات التعليمية والصحة والإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية والصحية بالوزارة، وذلك لإصدار إرشادات صحية للطلاب.

يذكر أن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، كان قد استعرض الخريطة الزمنية للعام الدراسي الدراسي 2024-2025، التي من المقرر أن تبدأ السبت 21 سبتمبر 2024 وتنتهي الخميس 5 يونيو 2025، بعدد 35 أسبوعًا يتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11-1-2025.

كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت الموافق 8-2-2025 إلى الخميس الموافق 5-6-2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/5/2025.

أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية، تبدأ السبت 31-5-2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14-6-2025.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة التربية والتعليم العام الدراسي الجديد المدارس العام الدراسی السبت الموافق

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتابع استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

أجرى اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، جولة تفقدية لمتابعة استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد شملت مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي المليجي بحي شرق مدينة أسيوط.

رافقه خلالها محمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، وسيد الشريف مدير عام الخدمات التنفيذية بمديرية التربية والتعليم ومديري عدد من الإدارات بالمديرية، وأحمد ثابت رئيس حي شرق أسيوط.

وحرص المحافظ، على تفقد الإدارات والأقسام بمديرية التربية والتعليم لمتابعة الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

كما تفقد المحافظ مدرسة طه حنفي المليجي بحي شرق مدينة أسيوط وبدأ بتفقد ملعب المدرسة، والمكاتب الإدارية والفصول الدراسية والمكتبة التي وجه بتطويرها وما تحتوي عليه من مراجع وكتب متنوعة يستفيد منها الطلاب، وتابع تجهيزات الوسائل التعليمية وغرف الأنشطة المدرسية، واستمع إلى شرح من مدير المدرسة لأعمال التجميل التي تمت بها استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأشاد المحافظ - خلال الجولة - بأعمال التشجير بالمدرسة وزراعة الأشجار المثمرة والمساحات الخضراء مطالباً بتعميم أعمال تشجير المدارس بكافة الإدارات والمنشآت التعليمية بمشاركة قيادات وطلاب المدراس والعاملين بها ضمن مبادرة "100 مليون شجرة" وزراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة وزيادة المساحات الخضراء التي تقلل من التلوث والانبعاثات الكربونية وتحافظ على البيئة تعميقاً لقيم الولاء والانتماء.

ووجه محافظ أسيوط بسرعة الإنتهاء من رفع كفاءة المدارس على مستوى المراكز والمدن والأحياء والقرى والتأكد من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد مع ضرورة الانتهاء من جميع أعمال الصيانة والنظافة بالمدارس ورفع كفاءة الإضاءة والإنارة بها، وإحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وتغطية وعزل أي أسلاك أو كابلات كهربائية فضلاً عن التأكيد على سلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه بالإضافة إلى تطهير خزانات المياه حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمعلمين والعاملين بها وسد أي عجز في الأثاث المدرسي والمقاعد والانتهاء من أعمال الطلاء والنظافة لتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة.

مقالات مشابهة

  • التربية تعلن استعدادها لاستقبال طلاب العام الدراسي الجديد
  • التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم
  • مجلس جامعة أسوان يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد 2025/2024م
  • محافظ القليوبية يوجه بتكثيف أعمال النظافة في المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • بعد أنباء تأجيلها.. الموعد الرسمي لـ بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 بالمدارس والجامعات
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 في مصر: حقيقة تأجيل الدراسة والخريطة الزمنية
  • مدارس الاسكندرية تستعد لاستقبال للعام الدراسى الجديد
  • قبل إنطلاق ماراثون الدراسة.. 6 توجيهات لتأهيل الأسرة للعام الجديد
  • محافظ أسيوط يتابع استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.. أبرز توصيات وزير التعليم