أخبارنا المغربية ـ ع. أبو الفتوح

قالت صحيفة "Atalayar" الإسبانية، أن المغرب أطلق واحدًا من أكثر مشاريع البنية التحتية طموحًا في تاريخه الحديث، مع بدء بناء أطول جسر في إفريقيا على وادي الساقية الحمراء بالطريق المداري لمدينة العيون.هذا المشروع المميز، الذي يتطلب استثمارًا قدره 1.38 مليار درهم (حوالي 130 مليون يورو)، يُجسد التزام المملكة بالتنمية المستدامة وتحديث أقاليمها الجنوبية، تبرز الصحيفة.

وتابعت "Atalayar"، أن الجسر، الذي يُعد جزءًا محوريًا من مشروع الطريق السريع بين تزنيت والداخلة، سيبلغ طوله 1648 مترًا وعرضه 21.4 مترًا. يتميز تصميمه ليس فقط بحجمه، بل أيضًا بابتكاره ودقته في التفاصيل. وسيشمل الجسر مسارين منفصلين، كل منهما يتألف من حارتين لحركة المرور، بالإضافة إلى ممر مخصص للمشاة، مما يضمن السلامة والراحة لجميع المستخدمين. تم تصميم هذه البنية التحتية وفقًا لأعلى معايير الاستدامة البيئية، مما يعكس التزام المغرب بحماية البيئة مع تعزيز نموه الاقتصادي، يضيف ذات المصدر.

هذا المشروع الهندسي، توضح صحيفة "Atalayar"، يُعد الأضخم من نوعه في القارة الإفريقية، يتجاوز أهميته التقنية ليصبح رمزًا للرؤية الاستراتيجية للمغرب. 

وأضاف المنبر الإعلامي، أنه تحت القيادة الطموحة والواضحة للملك محمد السادس، يسعى المغرب إلى تنفيذ نموذج تنموي جديد في الأقاليم الجنوبية، يهدف إلى دمج هذه المناطق في الهيكل الاقتصادي والاجتماعي للبلاد، وتعزيزها كمراكز للنمو والازدهار. وفي هذا السياق، يتحول الجسر إلى رمز للوحدة، ليس فقط بين نقاط جغرافية مختلفة، بل بين المجتمعات أيضًا، مما يسهم في تعزيز التماسك الاجتماعي والاقتصادي.

وأبرزت الصحيفة الإسبانية، أن اكتمال هذا الجسر سيحدث تحولًا كبيرًا في البنية التحتية للعيون، مما يعزز مكانتها كمركز استراتيجي في شبكة البنية التحتية المغربية، مضيفة أنه مع كل مشروع بنية تحتية جديد، يؤكد المغرب التزامه بمستقبل مليء بالتقدم والحداثة، مظهرًا للعالم عزمه على المضي قدمًا نحو تنمية متوازنة ومستدامة. 

هذا الجسر، إلى جانب دوره العملي، يُمثل مستقبلًا أكثر تواصلًا وازدهارًا لجميع مناطق المغرب، ومع تزايد اندماج الأقاليم الجنوبية، يصبح المغرب بأكمله أقوى ويتجه نحو مستقبل مشرق لجميع مواطنيه، تضيف الصحيفة ذاتها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل : فيديو يوضح مراحل تطوير البنية التحتية لمكتب عمل مدينة حلوان

 

وزارة العمل، تنشر اليوم ، فيديو يوضح عملية تطوير البنية التحتية، التي حدثت بمكتب عمل حلوان التابع لمديرية العمل بالقاهرة.

 

يأتي هذا التطوير في إطار خطة الوزارة،وتوجيهات  وزير العمل محمد جبران بتطوير البنية التحتية لمديريات ومكاتب العمل بكافة المحافظات ،لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم.

 

شارك في عملية تطوير مكتب السلام فريق من العاملين بالمكتب، ومديرية العمل بالقاهرة  برئاسة أحمد عزاز مدير المديرية.


وضم الفريق كلا من :تامر محمد صلاح- احمد هنيدى -محمود صقر -شريف صفوت- هشام صفوت -على ابراهيم -محمد معوض -محمود توفيق حمودة قرنى -محمد رجب -سامى خليل -احمد عيسوى -محسن محمد - سيد عبد الفتاح -محمود وهبه - حسين ممدوح - خالد عبد الرازق وسيد عبد الرازق ـ رشاد على - صابر سفينة .

مقالات مشابهة

  • مباحثات ليبية تونسية حول التعاون في مجال البنية التحتية
  • الجيش الروسي يستهدف مرافق البنية التحتية في المطارات ومنشأت الطاقة الأوكرانية
  • السليمانية تحقق قفزة نوعية في مشاريع البنية التحتية والاقتصاد
  • أمطار غزيرة تكشف هشاشة البنية التحتية بإقليم تنغير جنوبي شرقي المغرب
  • «إي آند بيزنس» تتعاون مع عنوان للتنمية العقارية و EFS لتنفيذ البنية التحتية الذكية بمشروع MARAYA
  • وزارة العمل : فيديو يوضح مراحل تطوير البنية التحتية لمكتب عمل مدينة حلوان
  • أولاف شولتس يشدد على أهمية الهجرة والاستثمار في البنية التحتية لضمان استقرار ألمانيا
  • مدبولي: العالم المتقدم يولي قارة إفريقيا اهتماما كبيرا
  • «البيئة»: تسليم المدفن الصحي في رأس غارب لتنفيذ مشروعات البنية التحتية
  • البنية التحتية لمطار العيون تخضع لعملية تطوير شاملة (صور)