أكد السفير أحمد أبوزيد، المُتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الدبلوماسية البرلمانية العربية تعد أداة مهمة لطرح رؤى الشعوب العربية والدفاع عن قضايا الأمة في ظل أوضاع إقليمية مضطربة.

وزير الخارجية يجتمع مع مجلس إدارة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يستقبل أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح

وشدد السفير أبوزيد - في كلمته اليوم الخميس، أمام مركز الدبلوماسية البرلمانية التابع للبرلمان العربي - على أن التواصل مع العالم لشرح عدالة قضايا الأمة العربية والبحث عن حلول لأزمات المنطقة، يعد مسئولية مشتركة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية السفير احمد ابوزيد الدبلوماسية البرلمانية العربية الشعوب العربية قضايا الأمة العربية

إقرأ أيضاً:

المهندس اسماعيل علي يستعرض مع السفير نبيل حبشي نشاط الاتحاد العام للمصريين بالخارج

 

 

 اشاد المهندس اسماعيل احمد علي، رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، بالحفاوة وحسن الاستقبال التي قوبل بها وفد الاتحاد أثناء لقاءهم بالسفير نبيل حبشي، نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بمكتبه في العاصمة الإدارية الجديدة، فضلًا عن الروح الجميله التي ابداها السفير نبيل حبشي وعلى الانفتاح غير المحدود والرؤية الجميله لمستقبل المصريين في الخارج .

 

وقال المهندس اسماعيل رئيس الاتحاد، إن السفير حبشي استطاع ان يعرف كل تفاصيل الملف في زمن قياسي وأنه لن يقبل الحكم على الأشياء إلا بمنظورة وقناعاته ، لذلك كان منفتحا على ما سمعه من وفد الاتحاد المرافق في الزيارة ، بل وأبدى رغبه في التعاون والتعرف على ملفات هذه الأنشطة .

 

دعم الاقتصاد الوطني

 

وقد التقى نائب وزير الخارجية لشئون الهجرة والمصريين في الخارج السفير نبيل حبشي، وفد الاتحاد العام للمصريين في الخارج حيث قدموا التهاني بمناسبة تعيينه نائباً لمعالي وزير الخارجية في قطاع هام يخص شريحة كبيرة قد تصل الى ١٥ % من تعداد الشعب المصري وهم العنصر الفاعل في دعم الاقتصاد الوطني.

 

وقد توجه رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، المهندس اسماعيل علي ، والدكتور احظد ياقوت رئيس فرع لبنان ، والمستشار محمد ابو العيش نائب رئيس فرع السعودية ، المهندسه مرفت خليل رئيس فرع بريطانيا  جميعا نيابة عن الاتحاد العام والفروع بالشكر والتقدير للسفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج على حسن الاستقبال والضيافه.

 

 

وخلال اللقاء، تعرف نائب الوزير على نشاط الاتحاد بشكل عام وتاريخه الممتد منذ عام ١٩٨٣ وشكلة القانوني ورقابة الدولة عليه ممثله في العديد من الوزارات والجهات الإدارية والرقابية وعلى الدور الذي يقوم به الاتحاد سواء في القاهره أو من خلال الفروع المنتشرة في دول كثيرة وذلك في مجالات مختلفه مثل التعليم ني المرحله الثانوية أو التعليم عن بعد او الجامعي، وفي مجال الخدمات الطبية وفي مجال الترويج العقاري في العاصمة الادارية ومدينة العلمين.

 

مجال التوعيه العامه وجذب الاستثمارات

 

كما تعرف السفير على ما يقدمة الاتحاد في مجال التوعيه العامه وجذب الاستثمارات، وفي كافة الانشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية مثل الرحلات والندوات وتبني الابطال الرياضيين في الخارج وتعريف الجيلين الثاني والثالث بالمشروعات القومية في مصر وبرامج تعليم اللغه العربية.

 

المشكلات التي تواجه المصريين في الخارج

 

كما اشتمل اللقاء على كيفية تبني المشكلات التي تواجه المصريين في الخارج مثل جمارك السيارات، ونقل الجثامين والتجنيد والثانوية العامه من الدول العربيه، وايضا على الدور الحيوي الذي يقدمة الاتحاد في الخارج في المشاركة في كافة الاستحقاقات الدستورية بالحشد والتوعية وبوسائل الدعم اللوجستي وتقديم كافة الخدمات التنظيمية والإدارية.

 

مشاركة الاتحاد في الخارج في الازمات والقوة القاهرة والحروب

 

 كما تتضمن التعرف على مشاركة الاتحاد في الخارج في الازمات والقوة القاهرة والحروب التي تواجه الدول التي يقيم فيها أبناء مصر في الخارج مثلما حدث في اوكرانيا والسودان الشقيق وإجلاء الطلاب وأبناء الجاليه المصرية من هناك بل والتعاون لإلحاق الطلاب في جامعات بديله في دول أخرى.

 

 رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج يقدم درع تكريم للسفير نبيل حبشي

 

 وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الاتحاد درع التكريم لمعالي النائب السفير نبيل حبشي تقديراً لدوره مع أبناء الوطن في الخارج وتقديراً للاستقبال الراقي من سعادته .

 

مقالات مشابهة

  • المهندس اسماعيل علي يستعرض مع السفير نبيل حبشي نشاط الاتحاد العام للمصريين بالخارج
  • دعوة لتعزيز السياحة العربية للتقريب بين الشعوب
  • رقم قياسي لتحويلات المصريين بالخارج خلال يوليو.. وخبيران يشرحان السبب والعائد الاقتصادي
  • وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج لبحث سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج
  • وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر قبل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية
  • عضو بـ«النواب»: تحويلات المصريين بالخارج تعزز النمو الاقتصادي
  • فوزي بدوي: نتوقع استمرار زيادة تحويلات المصريين بالخارج
  • بوريطة يحل بالقاهرة للمشاركة في الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية
  • بوريطة يحل بالقاهرة للمشاركة في مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية
  • ارتفاع تاريخي لـ تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر يوليو 2024