تعد مودية إحدى مدن محافظة أبين باليمن المسرح الأكثر تعرضا للهجمات الغادرة لتنظيم القاعدة الإرهابي إذ شن التنظيم على مدار الشهور الماضية سلسلة من الهجمات.

 

حيث يشن تنظيم القاعدة هجمات متواصلة بمناطق اليمن المحررة باليمن، وقع أكثر من 80% منها في أبين تليها شبوة، واستهدفت غالبيتها قوات الحزام الأمني تليها ألوية الدعم والإسناد وقوات دفاع شبوة ثم شرطة ومحور أبين.

محلل سياسي يمني يعلق على العملية الإرهابية في مديرية مودية بمحافظة أبين كاتب سياسي يمني يُجيب لـ "الفجر".. كيف يعمل الحوثي على تدمير المؤسسات التعليمية وتجنيد الأطفال؟

وكان مقر للواء الثالث دعم وإسناد، المشارك ضمن القوات الجنوبية في عملية سهام الشرق لمواجهة التنظيمات الإرهابية بأبين، تعرض الجمعةالماضية لهجوم انتحاري بمنطقة الفريض في مديرية مودية.

 

ونفذ الهجوم انتحاري متطرف بعد أن قاد سيارة مفخخة بمواد شديدة الانفجار، واقتحم المقر العسكري ما تسبب باحتراق صهاريج وقود للإمداد العسكري وانهيار جزء من السور ومقتل 16 جنديا، وفقا لآخر إحصائية رسمية.

 

◄ تعليق الداخلية اليمنية على العمليات الإرهابية  في مودية 


وكانت الداخلية اليمنية اتهمت ضمنيا الحوثيين بالوقوف خلف العمل الإرهابي في مودية من خلال دعم وتمويل أنشطة تنظيم القاعدة لضرب المناطق المحررة.

 

وقال وزير الداخلية اليمني إبراهيم حيدان، في بيان، إن الهجوم الإرهابي في مودية "يحمل بصمات مليشيات الحوثي بالتعاون مع تنظيم القاعدة الإرهابي"، مشيرا إلى أن "جماعة الحوثي هي رأس الإرهاب والممول المادي والفني لهجمات القاعدة".

 

وأضاف أن "الهجوم الإرهابي الآثم والمدان لن يزيد الأجهزة الأمنية والقوات الجنوبية والحكومية وجميع الوطنين الشرفاء إلا لُحمةً وتماسكًا وإصرارًا على استئصال شأفة الإرهاب وتنظيماته بمختلف مسمياتها الحوثية والقاعدية والداعشية وعناصره المارقة".

 

وشدد المسؤول اليمني على أهمية تماسك المجتمع اليمني إزاء الإرهاب المصدر له من راعية الشر بالمنطقة إيران"، مطالبا "المجتمع الإقليمي والدولي باتخاذ موقف من كافة أشكال الإرهاب ضد اليمن، ودعم الشرعية للتخلص من هذه الآفة التي تستهدف البر والبحر.


وأصدر المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية، المقدم محمد النقيب، بيانا هاما حول التفجير الإرهابي الذي استهدف الجنود من منتسبي اللواء الثالث دعم وإسناد في محافظة أبين، وذلك ما أدى إلى ارتقاء 16 قتيل واصابة 18 من أبطال القوات المسلحة الجنوبية.

 

◄ تعليق الحكومة اليمنية على العمليات الإرهابية في أبين

 

توعدت الحكومة اليمنية الإرهاب والانقلاب قائلة إن دماء "رجالنا لن تذهب هدرا"، فيما تعهدت القوات الجنوبية بـ "ردة فعل قاسية".


ولقي الهجوم الدامي الأول من نوعه منذ صعود سعد العولقي زعيما جديدا لفرع التنظيم الإرهابي باليمن، موجة من الإدانات والتضامن من القادة والمسؤولين والمكونات والقوى اليمنية، التي أجمعت على وصفه بـ "الجريمة الإرهابية الغادرة".

 

حيث قال رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن مبارك إن معركتنا ضد الإرهاب والانقلاب مستمرة ولن تتوقف، والتضحيات المتوالية التي يقدمها أبناؤنا وخيرة رجالنا لن تذهب هدرا حتى تحقيق هدفنا الوطني.

 

وأضاف أن ما حدث من جريمة إرهابية،استهدفت قوات اللواء الثالث دعم وإسناد، وأسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات من الأبطال، هي دافع نحو مزيد من توحيد الصفوف للقضاء على الإرهاب والانقلاب الحوثي باعتبارهما وجهان لعملة واحدة.

سياسي يمني لـ "الفجر": قرصنة الحوثي حرب بالوكالة لخدمة أجندات إيران وزادت من تدهور الأوضاع بالمحافظات المحررة سياسي يمني يُجيب لـ "الفجر".. هل يؤثر تصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" على نشاطاته بالبحر الأحمر وخليج عدن؟

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة أبين الشحات غريب الحوثيين اليمن سهام الشرق سیاسی یمنی

إقرأ أيضاً:

هجرة كبيرة للأموال اليمنية ..اليمن تحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر استثمارا في السعودية

هجرة كبيرة للأموال اليمنية ..اليمن تحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر استثمارا في السعودية

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأممي يقر بارتباط العمليات البحرية اليمنية بغزة
  • ميليشيا الحوثي ترفض أي تحرك عملي لإحلال السلام في اليمن
  • الحكومة اليمنية في مجلس الأمن: الحوثي يقرع طبول الحرب ويتهرب من استحقاقات السلام
  • أول رد من الرئاسة اليمنية على تعديلات مليشيا الحوثي في قانون السلطة القضائية
  • الجيش الأمريكي: تدمير نظام صواريخ تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة تسيطر عليها
  • مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات واسعة وسط اليمن وتخوفاتها من تحركات شعبية.. ماذا يحدث؟
  • التايمز البريطانية: استمرار اضطرابات سلسلة التوريد البريطانية نتيجة العمليات اليمنية
  • صعود القوات اليمنية.. قراءة لتطوّرات العمليات البحرية الأخيرة
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في معقلها الرئيسي شمالي اليمن خلال مهمة قتالية
  • هجرة كبيرة للأموال اليمنية ..اليمن تحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر استثمارا في السعودية