أفاد باحثون من المملكة المتحدة أنهم تمكنوا من إثبات أن العسل يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الجهاز البولي التناسلي البشري، مما ينقذهم من جميع أنواع العدوى.

 

والعلماء واثقون من أنه في المستقبل يمكن للناس استخدام العسل لعلاج مجموعة كاملة من أمراض الجهاز البولي التناسلي، واستبدالها بالعديد من الأدوية وستكون هذه الطريقة البسيطة بديلا للأدوية باهظة الثمن.

 

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقليل التأثير السلبي على أنظمة جسم الإنسان بسبب حقيقة أن العسل ليس له آثار جانبية مثل المضادات الحيوية التي يمكن للناس تناولها لعلاج العدوى لإنه أيضا لا يسبب الإدمان وفي الوقت الحالي، تواجه مشكلة التعود على المضادات الحيوية بشكل حاد من قبل العديد من الأشخاص الذين عولجوا سابقا من أي أمراض.

 

ويقول العلماء إن البشرية قد تواجه مشكلة مقاومة المضادات الحيوية في المستقبل، لذلك يمكن أن تكون العلاجات الطبيعية خلاصا حقيقيا في هذه الحالة.

 

والعسل مطهر طبيعي، لذلك يستخدم محلول العسل لغسل القسطرة البولية، وهو ما يفعله الناس أثناء علاج مثل هذا المرض ويقول العلماء إنه داخل القسطرة يتم جمع عدد كبير من البكتيريا، مما يؤدي في النهاية إلى تكوين مشاكل مختلفة في جسم الإنسان.

 

وينصح الأطباء باستخدام محلول 3٪ من الماء مع العسل، لأن هذه المكونات تدمر الكائنات الحية الدقيقة تماما مما يؤدي إلى العدوى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العسل الجهاز البولي التناسلي أنواع العدوى أمراض الجهاز البولي المضادات الحيوية الإدمان العلاجات الطبيعية

إقرأ أيضاً:

«كتلة الحوار» تثمن حزمة التيسيرات الضريبية: مناخ إيجابي يحفز الاستثمار

أشادت كتلة الحوار بإعلان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بحزمة التيسيرات الضريبية المستهدف تطبيقها خلال الأسابيع المقبلة، كرسالة إيجابية لمجتمع الاستثمار في مصر والمستثمر المحلي على وجه الخصوص، لتؤكّد حرص القيادة السياسية على دعم الاستثمار وتشجيع الاقتصاد الموازي على الانضمام للمظلة الرسمية للدولة، كذلك تشجيع صغار الممولين على الالتزام الضريبي من خلال تبسيط الإجراءات والإعفاء من العديد من أنواع الضرائب المختلفة.

حزمة التيسيرات الضريبية

وقالت كتلة الحوار في بيان لها، إنَّ إعلان رئيس الوزراء عن عزم الدولة على إنهاء النزاعات الضريبية مع الممولين والقضاء على التقديرات الجزافية خطوة هامة تؤكّد فكرة التكافل المجتمعي والتنموي، مشيرة إلى أنَّ الأسابيع المقبلة ستحمل العديد من المفآجات السارة لمجتمع الأعمال فيما يخص الضرائب والتي تعد الألم الأكبر.

دعم المستثمر المحلي

وأشارت كتلة الحوار إلى أنّها في بيانات متعددة لها أكدت على أهمية دعم المستثمر المحلي وتشجيعه من خلال القضاء على العوار الضريبي وتقديم تيسيرات تضمن سلاسة عملية الاستثمار وتخلق مناخ إيجابي للإبداع والنمو، لذلك تثمن كتلة الحوار جهود وزارة المالية ووزارة الاستثمار ومن خلفهم القيادة السياسية على الجهود المخلصة؛ لتحفيز الاستثمار ودعم الممولين والتخفيف عن كاهل صغار التجار والصناع.

مقالات مشابهة

  • نقص المنغنيز يفاقم التهابات الأمعاء
  • «صحة الشيوخ»: بيان «النواب» بشأن تعديلات قانون الإجراءات الجنائية «إيجابي»
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع مُمثلي عدد من الشركات الألمانية المتخصصة في القطاعات الحيوية (صور)
  • «كتلة الحوار» تثمن حزمة التيسيرات الضريبية: مناخ إيجابي يحفز الاستثمار
  • تحذيرات طبية من إهمال الحيوانات الأليفة بالمنزل
  • تفاصيل إعفاء الشركات الناشئة والـ«فري لانسر» من الضرائب.. وخبير: قرار إيجابي
  • الأرطى وعصير العسل.. صناعة منزلية تعتمد على مكونات الطبيعة بالجوف
  • المضادات الأرضية” أسقطت 30 مسيرةً انتحارية
  • «آخر شهور العسل».. قلعة «طبهار» في الفيوم تنهى موسم «النحل» بالسمسم والقطن
  • تكنولوجيا جديدة للقضاء على البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية