بقلم : حسن المياح – البصرة ..

{{ الصدق والنزاهة والمحاسبة والقضاء على الفساد …. أن تكون محاكمة نور زهير علنية ….. وهذا لا يقدح في نزاهة ، والثقة بالقضاء العراقي العادل الرصين …. وهو المجرب الصالح الأمين ؛ وإنما هو من باب ليطمئن قلبي …… كما هو حال الرسول النبي إبراهيم عليه السلام ، لما طلب من الله تعالى ، أن يريه كيف يحيي الموتى ….

. والنبي إبراهيم الرسول الكريم على ضخامة إعتقاده بقدرة الله ، وعظم إيمانه في قول الله بلا وسيلة إيضاح مرئية تؤكد له عملية إعادة الحياة للطيور الأربعة المذبوحة بعد تفريق أجزائها المختلطة في أماكن متباعدة …… }} ….

لذلك يطالب الشعب العراقي إعلان وقائع المحاكمة بإستمرار عرض كل لحظة بلحظتها من أجل الإطمئنان بوضوح حقيقة اللصوص الفاسدين المجرمين الفاعلين الأساس فيما يسمى بقضية سرقة القرن ….. وحتى يتأكد اليقين ، ويتحقق الإطمئنان القلبي ، لما تكون محاكمة نور زهير علنية …. وبذا يكون الشعب العراقي قد إطمئن ثبوتٱ راسخٱ لا يزعزعه سك أو ريب أو أي توجس ، وأنه يتحقق بأن السارق الحقيقي هو فلان وفلان …. وهذا هو الهدف من المحاكمة ، الذي هو الوصول الى الحقيقة ، وإنكشاف واقع حال الجريمة …

وإذا أجريت المحاكمة بصورة سرية ، وربما من أجل التمويه والغش والخداع ، إظهار لقطة في المحاكمة على شكل صورة ، أو إبداء بعض لقطات من المحاكمة السرية ، على أنه قد عقدت جلسة المحاكمة بصدد قضية سرقة القرن ….. فأنها ليست الدليل الناهض الدامغ لليقين والإطمئنان الذي يطمئن الشعب العراقي على أن المحاكمة عادلة ، وإن إكتملت أركان المحاكمة من كل جوانبها ، { إلا بثها الإعلامي المعلن الكامل المتعاصر مع جريان حلسة المحاكمة الوجاهية للمتهم نور زهير ، أمام الشعب العراقي ، كما هو الحال في بث محاكمة الطاغية المجرم صدام وأعوانه العلنية بوسائل الإعلام المرئية ، التي لم يشبها شيء من الغش أو الخداع ، أو الزيف أو الإلتواء ….. ، فإن هذا الإجراء هو مبعث شك وتوجس وطمي للحقيقة ، وأنه يلغي تحقق حالة اليقين والإطمئنان ، بأن الهدف من المحاكمة هو الوصول الى الحقيقة ، بمعنى {{ إنكشافها المعلن الواضح الأبلج }} ….

وإذا ألغيت المحاكمة من الأساس { وتلك هي الطامة الكبرى ، والمصيبة العظمى } ، فأنها التوكيد المصر عليه مسبقٱ للطمطمة والتستر على اللص الحقيقي السارق { مهما كان عدد اللصوص الفاسدين السارقين } ، والفاسد الناهب ، في سرقة القرن ……

گول لا …..

حسن المياح

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الشعب العراقی نور زهیر

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يؤكد أن وقف إطلاق النار في غزة مطلب عالمي

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة لم يعد مطلبًا عربيًا فقط، بل أصبح مطلبًا عالميًا، محذرًا من أن شرارات الحرب الموسعة تلوح في الأفق.
وقال أبو الغيط، في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للدورة (162) لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، التي عُقدت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم: إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل ترويج الأكاذيب حول محور فيلادلفيا، مشيرًا إلى أن موقف مصر، المدعوم عربيًا، يرفض إعادة فرض الاحتلال على غزة ورفض اقتطاع أجزاء منها.
وأضاف أن القوى الكبرى إما لا ترغب في الضغط على الاحتلال، أو عاجزة عن إيقاف “الوحشية” التي يمارسها، موضحًا أن الاحتلال لا يهدف فقط إلى الانتقام، بل يتطلع إلى تصفية القضية الفلسطينية وضم الأراضي والتطهير العِرقي والتهجير.
وشدد على أن الجهود العربية ستستمر في التصدي لهذه المخططات، من خلال فضحها عالميًا ودعم صمود الفلسطينيين، محذرًا من المرحلة الحاسمة التي تمر بها الأمة العربية، مؤكدًا أن تجاوز الأزمات يتطلب التضامن والتآزر والعمل المشترك.
ولفت الانتباه إلى أن السودان يعيش أزمة خانقة، زادتها كارثة الفيضانات سوءًا، داعيًا إلى تكاتف الجميع لدعم السودان في محنته.
وبشأن ليبيا، دعا الأمين العام للجامعة العربية الأطراف إلى الحوار البناء تحت مظلة الجامعة العربية تمهيدًا لإجراء الانتخابات المنتظرة.
من جهته، قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، رئيس الدورة الحالية للمجلس، شائع محسن الزنداني، في كلمة مماثلة: إن اجتماع اليوم يمثل فرصة جديدة للمبادرة والتوافق على السياسات التي تعظم من المصالح العربية، استشعارًا بالمسؤولية الوطنية الملقاة على عاتق العمل العربي المشترك لا سيما فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.
ولفت الانتباه إلى أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لا يزال يتعرض لأبشع الجرائم، معربًا عن تطلعه بأن تسفر الدورة الوزارية الحالية لمجلس الجامعة العربية عن إقرار خطة موحدة للضغط على الاحتلال إسرائيلي لوقف جرائمها، داعيًا في هذا الصدد إلى تكثيف جهود وقف إطلاق النار.
وشدد على أن التحديات المتزايدة التي تواجه المنطقة العربية وغيرها تتطلب ضرورة العمل على تعزيز أساليب العمل المشترك، وبلورة رؤية موحدة تقدر حجم المخاطر الأمنية والاجتماعية وتستند إلى إرادة فعلية لتحقيق التكامل العربي والتنمية المستدامة الشاملة.
من جانبه، دعا وزير الشؤون الخارجية الموريتاني، رئيس الدورة السابقة للمجلس، محمد سالم ولد مرزوك، في كلمته بالجلسة الافتتاحية، المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانها السافر على قطاع غزة، وضمان وصول المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.
وأشار إلى أنه لا بديل عن الحل السياسي المستدام الذي يضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وقبول عضوية فلسطين كدولة كاملة السيادة في الأمم المتحدة.
وفي ذات السياق حَذّرَ وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، في كلمته بالجلسة الافتتاحية، من محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتغيير هوية القدس والوضعية في المسجد الأقصى وخاصة دخول المتطرفين الإسرائيليين إلى الحرم القدسي، مشيرًا إلى أن العقاب الجماعي منتشر في قطاع غزة ووصل إلى الضفة الغربية.
ودعا إلى الاتحاد بشكل أكبر سواء كدول إسلامية أو دول أعضاء في الأمم المتحدة، معربا عن رغبة تركيا في تعزيز التعاون مع العالم العربي، والعمل معًا لتعزيز التعاون في المنطقة وتحقيق الاستقرار، وتعزيز الشراكة مع جامعة الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • إضراب المحاكم يؤجل محاكمة شبكة إسكوبار الصحراء
  • خالد الجندي يفتح النار على أستاذ تحليل “سرقة الكهرباء”.. فيديو
  • مليشيا الحوثي تختطف ناشطة في صنعاء بعد انتقادات علنية لسياساتها
  • بنيان يلتقي سفير سلطنة عُمّان لمناقشة عدد من الأمورِ المهمة أبرزها تسهيل دخول الجماهير العراقية لحُضورِ مباراة المنتخبين العراقي والعماني
  • نص رسالة قائد الثورة الاسلامية إلى الشعب العراقي
  • ‏حزب الله يعلن عن استهداف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا بالأسلحة الصاروخية
  • “اعترف بكل حاجة”.. تامر أمين يفجر مفاجأة عن قضية سعد الصغير
  • أبو الغيط يؤكد أن وقف إطلاق النار في غزة مطلب عالمي
  • في اتصال هاتفي.. أيمن حسين يطمئن الشعب العراقي: عائد بعد 10 أيام
  • أول تعليق لأكرا ليونز صفقة مودرن سبورت الجديدة