تستضيف دار الأوبرا في السادسة والنصف مساء السبت ٢٤ أغسطس بقاعة زياد بكير معرضاً تحت عنوان "رحلة حواء" للفنانة التشكيلية چيهان ربيع، التي شاركت في عدة  معارض داخل مصر وخارجها وحصلت على العديد من الجوائز و الأوسمة والدروع.
يضم المعرض، الذى يستمر حتى الخميس ٢٩ أغسطس حوالي ٥٥ لوحة مستخدمة فيها الألوان الزيتية والاكريليك واللاكيه.


ويعبر هذا المعرض، عن مسيرة كفاح ولقطات إنسانية تقوم فيها المرأة المصرية بل والعربية بدور البطولة المطلقة، حيث رسمت الفنانة إبتسامة ممزوجة بتعب وشقاء ورضا على وجه أبطال لوحاتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوبرا دار الأوبرا قاعة زياد بكير لوحة الألوان الزيتية

إقرأ أيضاً:

بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر

بغداد اليوم -  بغداد

انطلقت اليوم الخميس (12 أيلول 2024)، فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الـ25 بحضور رفيع على مستوى العراق.

وقال ممثل رئيس الوزراء وزير الثقافة أحمد فكاك البدراني في كلمة له خلال حفل انطلاق معرض الكتاب الدولي في دورته الـ 25 وحضره مراسل "بغداد اليوم"، إن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني شرفني بان انوب عنه بافتتاح المعرض الذي يحمل معاني كثيرة"، لافتا الى أن "معارض الكتب تعد حقول العقول بفكرها وابداعها وتأملاتها وهذا يكون فضل كبير من يقوم بإقامة المعارض ان يجعل عقولا مختلفة في رفوف متقابلة لنأخذ منها ما نشاء وما نريد".

وأضاف، أنه "عندما نطوف في معرض الكتاب نستحضر عقولا كثيرة سهرت تحملت وغاصت في بحر الفكر لتخرج أفضل ما عندها من الجواهر وتضعه في غلافين وتقدمه هدية للأخرين". 

فيما أشار رئيس اتحاد الناشرين عبد الوهاب الراضي في كلمته، أن "بغداد عودتنا على الاحتفاء بعيدها الثقافي الكبير في دورته الـ 25 معلنة بافتتاح مهرجانها الثقافي للعالم انها على عهد رموزها الاصلاء الغيارى الأوفياء وستبقى منار للعلم كما كانت مهدا لحضاراته السابقة".

ولفت الى أن "الله حبا بغداد بنعم وخيرات يغبطها عليها الصديق، احدى هذا النعم الشغف الكبير من أبنائها للوصول الى كنز المعرفة ومكامن العلم من خلال القراءة والبحث وحتى في الظروف العسيرة".


ويشارك في المعرض الدولي 20 دار للنشر على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، بالإضافة الى مجموعة من الكتاب والشعراء ابرزهم الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي والفنان المصري هاني رمزي.

ويقام المعرض الذي يستمر من الـ12 الى 22 من الشهر الحالي على ارض معرض بغداد الدولي في منطقة المنصور وسط بغداد وتفتح ابوابه من الساعة الـ10 صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءً بتوقيت بغداد.

يشار الى ان ابرز الرعاة على المستوى الإعلامي من الحكومة العراقية هي شبكة الاعلام العراقي وهيئة الاعلام والاتصالات، بالإضافة الى عشرات الشركات والجامعات العراقية.


مقالات مشابهة

  • دعاء ثاني جمعة في ربيع الأول.. تفتح فيها أبواب السماء
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • استنفار في الشرطة الأسترالية مع تصاعد الاحتجاجات المؤيدة لغزة
  • «مكتبات الشارقة» تنظم النسخة السادسة من «معرض التخصصات»
  • إقامة معرض مصر الدولى للتمور نوفمبر القادم
  • أستراليا تعتقل متظاهرين داعمين لغزة
  • افتتاح معرض أصبحت شيء لأمنية هلال بالأوبرا.. اليوم
  • خصم 50%.. التموين: استمرار توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس الرئيسي
  • محافظ بني سويف يتفقد معرض «أهلا مدارس» في مدينة ببا