بوابة الوفد:
2024-09-13@00:18:29 GMT

كيفية حدوث شيخوخة الجلد.. علماء يجيبون

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

أفاد باحثون من الولايات المتحدة أنه دحض الأساطير الست الأكثر شهرة حول كيفية تغير جلد الإنسان مع تقدم العمر.

 

ولقد ثبت أن هناك ست أساطير حول التغيرات الجلدية بسبب العمر، لكن العلماء يدحضونها وبالتالي، يقولون إن خصائص مستحضرات التجميل مع الريتينول، وكذلك مرشحات الأشعة فوق البنفسجية، لم تكن موثوقة تماما.

 

 

وفي الواقع، لا تحتوي مستحضرات التجميل هذه على جميع الإجراءات التي يمكن سماعها من الإعلانات، في الواقع، يقتصر تأثيرها على مجموعة أصغر من المشاكل التي يمكن أن تحلها.

 

وفي الوقت نفسه، يقول العلماء إن استخدام مستحضرات التجميل مع الريتينول يساعد الجلد حقا على البقاء طازجا لفترة أطول، وذلك بفضل تقشير الخلايا المتقدمة في السن ومع ذلك، فإن المفارقة هي أن النساء يرفضن استخدام مثل هذه الكريمات عند ظهور العلامات الأولى لتقشير الجلد، على الرغم من أن هذا يشير إلى أن الكريم يعمل.

 

وفي الوقت نفسه، يقول العلماء إنه في الواقع تحتاج فقط إلى تقليل الجرعة قليلا لتجنب الإفراط في جفف الجلد بالمكونات النشطة، ولكن استمر في استخدامها.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه من المهم أيضا أن تتمتع مستحضرات التجميل بمستوى جيد من الحماية من أشعة الشمس وإذا كانت الحماية أقل من 20، فلن يكون هناك أي تأثير وستستمر الشمس في التأثير سلبا على حالة الجلد. 

 

ومن المهم عدم التوصية بتطبيق هذه مستحضرات التجميل كقاعدة للماكياج، حيث يتم مسحها بسرعة، وكذلك تسد المسام.

 

ويقول العلماء إنه من المهم أيضا عدم استخدام التقشير كثيرا، لأنه يمكن أن يؤثر سلبا على حالة الجلد ويؤدي إلى زيادة الحساسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جلد العمر الأشعة فوق البنفسجية مستحضرات التجميل تقشير الجلد مستحضرات التجمیل

إقرأ أيضاً:

مدبولي: حريصون على دعم الصناعة لدورها المهم في عملية التنمية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ ما حدث في الأسبوع الماضي يكشف عن مكانة مصر كدولة ذات ثقل وريادة على مستوى الشرق الأوسط والعالم، حيث شهد زيارة تاريخية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا.

مدبولي: مؤشرات إيجابية في الأداء الاقتصادي مدبولي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا سيكون لها أثر إيجابي في إرساء وتوطيد التعاون الرئيس التركي

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»: «شهد الأسبوع لقاءات ثنائية مع الرئيس التركي، والشيء المهم جدا هو 17 مذكرة تفاهم تم توقيعها على هامش الزيارة تغطي عددا كبيرا من المجالات، وأتوقف عند مذكرتي تفاهم لإنشاء مناطق صناعية تركية جديدة سواء في منطقة العاصمة الإدارية الجديدة أو أكتوبر».

 دعم قطاع الصناعة

وتابع: «حريصون جدا على دعم قطاع الصناعة، وكيف يكون هو الرائد في عملية التنمية خلال الفترة القادمة بإذن الله، وستخلق فرص عمل كبيرة جدا وتكون جزءا من زيادة التبادل التجاري بين مصر وتركيا الفترة المقبلة».

 

مقالات مشابهة

  • علماء يرصدون “وجها مبتسما” على المريخ
  • شركة عراقية عالمية لمستحضرات التجميل تخطط لبيع أحد أقسامها
  • دراسة: تناول القهوة يبطئ شيخوخة بشرة الوجه
  • حُلم التأهل.. وحقيقة الواقع
  • مدبولي: حريصون على دعم الصناعة لدورها المهم في عملية التنمية
  • مدبولي: حريصون على دعم الصناعة لدوره المهم في التنمية
  • علماء يطورون أول ساق روبوتية بـ”عضلات اصطناعية”
  • رسوم مبهرة تظهر كيفية تحرك الصفائح التكتونية للأرض منذ 1.8 مليار سنة حتى يومنا هذا!
  • علماء صينيون يكتشفون فيروس كورونا جديد مُثير للقلق
  • الجيش سيد التفاوض والسلام