موقع النيلين:
2024-09-13@00:59:45 GMT

شركة MTN Sudan تفصل 100 موظف بصورة مفاجئة

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

فصلت شركة MTN Sudan للاتصالات حوالي 100 موظف من مختلف الادارات والأقسام بالشركة، فيما تتجه الشركة الى اغلاق عدد من الاقسام بالشركة في اطار الهيكلة الجديدة للشركة.

يذكر ان شركة MTN Sudan تمتلك الحصة الأكبر في سوق الاتصالات في السودان بعد شركة Zain للاتصالات تليها شركة Sudani المملوكة للدولة، وذلك في اخر احصائية قبيل اندلاع الحرب في السودان.

ولم تكشف الشركة بعد اي تفاصيل حول موقف عملياتها في السودان، لا سيما عقب التدهور الاخير الذي صاحب شبكتها في السودان بسبب الوضع الامني بعدد من الولايات السودانية.

تأتي خطوة فصل 100 موظف في ظل ظروف قاسية يعيشها السودانيون في الداخل والخارج، حيث فقد الآلاف مصدر رزقهم اضافة الى تكاليف معيشية مرتفعة داخلياً وخارجياً فمما لاشك فيه ان الخطوة تؤثر على العديد من الأسر السودانية.

وتولى السيد زياد نصير سبح إدارة شركة MTN Sudan في أبريل 2022 خلفاً للجنوب أفريقي مالك ميلامو الذي شهدت فترة رئاسته للشركة تطوراً كبيراً في اعمالها وتوسعة خدماتها متفوقة بذلك على شركة سوداني للإتصالات، حيث اطلق مالك ميلامو في مارس 2022 نجاح اول تجربة لتوفير تغطية لشبكات الجيل الخامس واختيار السودان ضمن الدول الآولى لذلك ضمن شبكتها.

كوش نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی السودان

إقرأ أيضاً:

ما لا تعرفه عن مالك مبنى برج التجارة العالمي الجديد.. «صدمتان في 2001»

كان عام 2001 سيئاً بالنسبة لرجل الأعمال الأمريكي- اليهودي لاري سيلفرشتاين، مطور العقارات في نيويورك والذي أسس مبنى التجارة العالمي الجديد، ففي بداية العام صدمته سيارة، حيث كان سيلفرشتاين عائداً من عشاء احتفالي في مطعم لو سيرك وهو يحمل كأساً من النبيذ عندما تجاوز أحد الأشخاص إشارة المرور الحمراء، فاصطدم به وكسر حوضه في 12 موضعاً.

كان من المفترض أن يستأجر البرجين لمدة 99 عاما

وبحسب موقع مجلة «ذا نيو ريببلك» الأمريكية فإن الحالة الصحية لقطب العقارات، تحسنت بعد أن وردت إليه أنباء تفيد بأن مقدم العرض المفضل لشراء عقار مركز التجارة العالمي انسحب بسبب مشاكل مع هيئة الموانئ مالكة البرجين، وأن سيلفرشتاين سوف يتولى عقد الإيجار لمدة 99 عاماً مقابل 3.2 مليار دولار، ولكن من المؤسف أن لحظة الانتصار كانت في يوليو 2001 أي قبل شهرين فقط من انهيار البرجين، وهو الحدث الذي زلزل العالم.

وفي سبتمبر الأسود 2001 كان سيلفرشتاين قد بلغ الـ70 من عمره بالفعل، ووقتها صدمت طائرتان مركز التجارة العالمي، ما أسفر عن مقتل ما يقرب من 3000 شخص.

قال رجل الأعمال الأمريكي بوضوح «لا يمكننا أن نترك الموقع يظل حفرة، يتعين علينا إعادة البناء، وإلا فسيكونون قد ربحوا، والحل الوحيد الممكن هو استعادة 10 ملايين قدم مربع من المساحات المكتبية في مانهاتن السفلى، وإلا فإن أمريكا ستعيش في خزي دائم»، قبل أن يبدأ في رسميًا في بناء البرج بمدينة نيويورك في 27 من أبريل عام 2006، ليحل مكان برجي مركز التجارة العالمي الذي دُمر في أحداث 11 سبتمبر 2001.

وفتحت أبوابه أمام الجمهور في أواخر 2014، وهو يضم مركزًا ثقافيًا وتجاريًا ويعد أطول مبنى في الولايات المتحدة حيث يبلغ ارتفاعه 541 مترا.

 

مقالات مشابهة

  • Sudan: urgent humanitarian appeal for rescuing Khartoum Bahri’s residents
  • شركة صينية تخسر أكثر من 4 ملايين دولار بسبب خطأ صغير من موظف.. ماذا حدث؟
  • قبل عرضه.. طرح بوسترات مسلسل «مطعم الحبايب» لـ أحمد مالك
  • خطوة واحدة تفصل هالاند عن التاريخ مع منتخب النرويج
  • الجعيدي: مدارس الإمام مالك التابعة لدار الإفتاء “مشروع استراتيجي”
  • ما لا تعرفه عن مالك مبنى برج التجارة العالمي الجديد.. «صدمتان في 2001»
  • منصة المناظرة.. ما المسافة التي تفصل بين ترامب وهاريس؟
  • ساعات قليلة تفصل عن "المناظرة الفاصلة" بين ترامب وهاريس
  • مدير عام الشرطة يلتقى مدير شركة إم تي إن (السودان) بالإنابة واللقاء يبحث أفاق التعاون المشترك
  • عاجل.. خطوة واحدة تفصل الزمالك عن ضم " قناص الكالتشيو السابق"