بغداد اليوم - ديالى

اكدت هيئة المزارات الشيعية، اليوم الخميس (22 آب 2024)، تمديد فعالية الاحزمة الامنية حول 4 مراقد دينية شرقي العراق 72 ساعة.

وقال مدير اعلام هيئة المزارات الشيعية في ديالى احمد الربيعي في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان "الهيئة قررت تمديد فعالية الاحزمة الامنية حول 4 مراقد دينية تنتشر في بعقوبة ومحيطها  لمدة 72 ساعة إضافية بسبب استمرار تدفق الزوار الإيرانيين وبقية الجنسيات من دول إسلامية عدة".

وأضاف الربيعي، إن "التمديد اجراء امني من اجل تنظيم تفويج القوافل صوب المراقد لغرض الزيارة قبل انتقالهم الى كربلاء او المغادرة صوب بلدانهم"، لافتا الى ان "المواكب الخدمية تم نقلها الى داخل محيط المواكب بالوقت الحالي".

وأشار الى أن "معدل تدفق الزوار الإيرانيين صوب المراقد الـ4 لايزال مرتفعا للغاية وسط إجراءات امنية مشددة من اجل تامين مراسيم الزيارة دون اي إشكاليات".

وكان قائد مقر الزيارة الاربعينية التابع لقيادة الأمن الداخلي الإيراني العميد محمد شرفي أعلن في وقت سابق، اليوم الخميس (22 آب 2024)، عن عودة مليون 700 الف زائر بما نسبته50 بالمئة من الزوار الى البلاد من العراق.

وأشار شرفي في تصريح لوسائل اعلام إيرانية، تابعته "بغداد اليوم"،، إنه "من اصل 3.3 مليون زائر توجهوا الى الزيارة الأربعينية عبر المنافذ الستة مع العراق، استحوذ منفذ  مهران على غالبية حركة المسافرين بـ 1.5 مليون زائر".

وأضاف إن "من بين اجمالي عدد الزوار عاد 1.7 مليون زائر الى البلاد ما يعادل نسبة 50 بالمئة"، متوقعاً أن "تزداد وتيرة العودة في الأيام الثلاثة المقبلة".

وكان مسؤول حكومي إيراني، أعلن الإثنين (19 آب 2024)، إن عدد المغادرين إلى العراق لزيارة الأربعين وصل إلى أكثر من مليونين و400 ألف زائر.

ووفقا للمسؤول فأن" 31% من الزوار استخدموا الأساطيل الجوية والبحرية والسكك الحديدية العامة، ولأول مرة، وبالتنسيق مع الحكومة العراقية، تم استخدام السفن لنقل الزوار من مدينة خرمشهر إلى البصرة وبالعكس".

وأكمل، إنه" من المتوقع نقل 500 ألف شخص في 3 آلاف رحلة جوية من 28 مطارا في إيران إلى مطاري النجف الأشرف وبغداد.

  


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

شاهد.. ركاب قطار الموت يعلقون في الهواء 40 دقيقة بكبرى مدن ألعاب ألمانيا

علق ركاب لعبة الأفعوانية -المعروفة أيضا باسم "قطار الموت"- نحو 40 دقيقة بمتنزه "يوروبا بارك" الواقع في ولاية بادن فورتمبيرغ أمس الأربعاء، مما أثار استياء العديد من الزوار.

وشهدت أكبر مدينة ملاهٍ في ألمانيا ثاني حادثة خلال العام الحالي عندما توقفت الأفعوانية "بلو فاير" في منحنى مائل جدا على ارتفاع كبير، فاضطر الركاب البالغ عددهم 20 شخصا للانتظار 40 دقيقة حتى تم إنقاذهم.

Update: de vastgelopen trein van Blue Fire in Europa-Park is achterwaarts in beweging gebracht, richting het lanceergedeelte. Toeschouwers applaudisseerden toen dat gebeurde. Eind goed, al goed. https://t.co/P4PhHnQNeH pic.twitter.com/JLt0KIqJ6z

— Looopings (@looopings) September 11, 2024

Bluefire appears to be a little stuck ???? pic.twitter.com/sug7Xe9Chm

— Matthew (@AshesOfBK) September 11, 2024

عودة "قطار الموت" للعمل

وعادت "بلو فاير" إلى العمل بعد ظهر أمس الأربعاء بعد معالجة المشكلة وفحص العربات بعناية. وقال المتحدث باسم المتنزه الترفيهي إن سبب التوقف كان قطعة غيار صغيرة مرتبطة بالنظام المغناطيسي للحركة كانت بحاجة إلى تبديل.

وأضاف المتحدث "لم يتمكن القطار من الصعود في المرة الأولى، وتوقف حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر بسبب نقص في الطاقة"، مؤكدا أن سلامة الزوار لم تكن مهددة، وأن "سلامة ورفاهية الضيوف هي الأولوية القصوى في يوروبا بارك".

Okay here’s another angle of the (not so) sweet spot pic.twitter.com/HFQVdvWZsJ

— Luke (@hyprsncmissiles) September 11, 2024

ويعد "يوروبا بارك" من أكبر المنتزهات الترفيهية في ألمانيا، ويأتي في المرتبة الثانية بين المنتجعات الترفيهية الأكثر شهرة في أوروبا بعد "ديزني لاند" في باريس. ويقع المنتزه في قرية "رست" جنوبي غربي ألمانيا، بالقرب من الحدود الفرنسية، ويضم 12 أفعوانية.

وعلى الرغم من أن الأفعوانيات -أو "قطارات الموت"- قد تبدو وكأنها جزء من وسائل الترفيه الحديثة، فإن تاريخها يعود إلى منتصف القرن التاسع عشر. ففي ذلك الزمان، كانت السكك الحديدية التي تعمل بالجاذبية تُستخدم لنقل الفحم من قمم الجبال إلى ولاية بنسلفانيا الأميركية، لكنها استُغلت في عطلات نهاية الأسبوع لجذب الزوار الذين دفعوا للاستمتاع بركوبها.

وتعد الملاهي الترفيهية من الاستثمارات الكبيرة، حيث تصل قوائم الانتظار إلى 5 ساعات أحيانا لتجربة الإثارة التي لا تستمر أكثر من دقيقتين في المتوسط، رغم وجود تقارير تفيد بأن بعض الزوار قد يتعرضون لإصابات خطيرة مثل السكتات الدماغية وتشوه الدماغ نتيجة لحوادث الاصطدام.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 3 ملايين زائر أحيوا ذكرى استشهاد العسكري في سامراء
  • شاهد.. ركاب قطار الموت يعلقون في الهواء 40 دقيقة بكبرى مدن ألعاب ألمانيا
  • الداخلية: أكثر من 3 ملايين زائر أحيوا ذكرى استشهاد العسكري في سامراء
  • ابتهالات ودروس دينية باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي بالقليوبية
  • تعرض منشأة دبلوماسية أمريكية في العراق لهجوم
  • الإطاحة بمتهمين 2 حاولا حرق عجلة مواطن جنوب شرقي بغداد
  • في 8 أشهر.. 1.8 مليون سائح يزورون أفسس الأثرية غربي تركيا
  • كلاسيكو الخليج.. اليوم اسود الرافدين وجها لوجه امام الأزرق الكويتي
  • الوطنية للنفط: مليار و224 مليون قدم مكعب استهلاك الغاز الطبيعي محليا في 24 ساعة
  • محملة بالذهب.. فخر العراق تصل الى بغداد