أعلنت جامعة الملك فيصل نتائج قبول الدفعة الثالثة والأخيرة من طلبات المتقدمين والمتقدمات على مرحلة البكالوريوس والدبلوم "انتظام" للعام الجامعي 1445هـ.

وبلغ إجمالي عدد المقبولين خلال الدفعات الثلاث التي أعلنتها الجامعة 11842 متقدمًا ومتقدمة.

أخبار متعلقة للبكالوريوس والدبلوم.. جامعة الملك فيصل تعلن نتائج الدفعة الثانية للقبولجامعة الملك فيصل تُرشح للقائمة النهائية لجوائز التايمز الدولية

#جامعة_الملك_فيصل تعلن نتائج القبول للدفعة الثالثة والأخيرة لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم (الانتظام) للعام الجامعي 1445هـ.

https://t.co/kXKkbXdwwd pic.twitter.com/i7fm2il2qi— جامعة الملك فيصل (@KFUniversity) August 9, 2023إكمال إجراءات القبول

أكد عميد القبول والتسجيل، أحمد بن خالد العبدالعالي، الاستجابة لقرار مجلس شؤون الجامعات بزيادة القبول في مجموعة من التخصصات وتقليصها في تخصصات معينة.

وبين تمام ذلك وفقًا للطاقة الاستيعابية وبما يحافظ على جودة العملية التعليمية في برامج الجامعة، مؤكدًا حرص الجامعة على تحقيق رغبات المتقدمين، إذ حققت رغبات ما يقارب 66% من المقبولين.

وأفاد، العبدالعالي، أن على جميع المقبولين التقيد بتعليمات القبول وضرورة إكمال الإجراءات وفق التقويم الزمني المعلن.

وأوضح أنه لا حاجة لتسليم الوثائق عبر البريد، إذ تجري عملية مطابقة الوثائق والتعهدات بصورة إلكترونية من خلال أيقونة "إكمال إجراءات القبول"، فيما يتعين على جميع المقبولين الدخول على الأيقونة وإرفاق الوثائق المطلوبة بحد أقصى يوم الجمعة الموافق 11 أغسطس 2023 الساعة الثانية عشرة ظهراً.

#إعلان
تعلن #جامعة_الملك_فيصل البدء في استقبال طلبات القبول الإلكتروني بتاريخ 1445/1/22 في 12 برنامج دبلوم متوسط مهني (حضوري في أوقات مرنة) في #الكلية_التطبيقية في مجالات الإدارة والحاسب والإعلام وهندسة الري (برسوم).https://t.co/yuLKj0c3gd pic.twitter.com/mOJ1fMAmcn— جامعة الملك فيصل (@KFUniversity) August 9, 2023الوثائق المطلوبة

بين، العبدالعالي، أن الوثائق المطلوبة هي:

نسخة من أصل شهادة إتمام الثانوية العامة للطلبة الذين درسوا نظام المقررات، أما الطلبة الذين على نظام المقررات القديم فيتم إرفاق أصل الشهادة مع أصل إكمال الثانوية (السجل الأكاديمي للشهادة الثانوية).صورة من بطاقة الهوية الوطنية للطلاب والطالبات.صورة شخصية للطلاب.

#إعلان|
عمادة القبول والتسجيل في #جامعة_الملك_فيصل تعلن عن التقويم الزمني للعام الجامعي 1445هـ. pic.twitter.com/NxxxJGFeEb— جامعة الملك فيصل (@KFUniversity) August 9, 2023

كما أكد ضرورة اجتياز من جرى قبولهم في الكليات الصحية والطب البيطري للمقابلة الشخصية والكشف الطبي، وفي حال عدم اجتيازهما، أو اجتياز أي منهما، أو عدم الحضور، أو انتهاء الوقت المحدد لإكمال الإجراءات المطلوبة، فإن الجامعة ستقوم باختيار كلية أخرى غير صحية لصاحب الطلب دون الرجوع إليه.

مواعيد المقابلات الشخصية

نوه، عميد القبول والتسجيل، بأن الأمر ذاته ينطبق على المقبولين مبدئياً في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية حيث يتطلب القبول النهائي اجتياز المقابلة الشخصية.

علماً بأن المقابلات الشخصية والكشف الطبي ستبدأ اعتباراً من يوم الأحد الموافق 13 أغسطس 2023 وستكون المواعيد المحددة للمقبولين في الكليات موضحة عبر الأيقونات المخصصة في بوابة القبول.

أما المقبولين في تخصص اللغة الإنجليزية وتخصص الإعلام بكلية الآداب، فستجري الكلية المقابلات والاختبارات لهم في وقت لاحق، وسيتم إشعار الطلبة بالمواعيد من الكلية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء جامعة الملك فيصل نتائج القبول جامعة الملک فیصل

إقرأ أيضاً:

جامعة الباحة تعلن مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلومات

أعلنت جامعة الباحة، اليوم، عن موعد فتح باب القبول لمرحلة البكالوريوس ودبلومات الكلية التطبيقية للعام الجامعي 1446هـ، وذلك بدءًا من يوم الاثنين القادم، ويشتمر لمدة أسبوع.
ودعت الجامعة المتقدمين إلى الاطلاع على شروط ومعايير القبول، والتخصصات المتاحة، وإجراءات الترشيح والمفاضلة والتقديم عبر موقعها الإلكتروني.

#إعلان | تعلن #جامعة_الباحة ممثلة في #عمادة_القبول_والتسجيل عن مواعيد القبول للعام الجامعي ١٤٤٦ هـ، حيث سيتم استقبال الطلبات عبر البوابة الإلكترونية للقبول اعتباراً من :
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس جمهورية بوروندي بذكرى استقلال بلاده"الشورى" يطالب بدراسة وضع مسارات بالشوارع المزدحمة لسيارات الطوارئالإثنين الموافق ٢-١-١٤٤٦ هـ
الموافق ٨-٧-٢٠٢٤ م
وحتى
الإثنين ٩-١-١٤٤٦ هـ.
الموافق... pic.twitter.com/ZAw8D8QyER— جامعة الباحة (@BahaUniversity) July 1, 2024التسجيل بجامعة الباحةسبق وأعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الباحة أمس، عن فتح البوابة الإلكترونية "جامعتي" لإدخال طلبات التحويل الداخلي والخارجي.
وذلك للطلاب والطالبات الراغبين في التحويل بين كليات وتخصصات الجامعة والتحويل الخارجي للعام الجامعي 1446 هـ ، ويستمر الـ 28 من شهر ذي الحجة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • اعتماد أكاديمي كامل لبرنامج الرياضيات بجامعة الملك فيصل
  • مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلومات بجامعة الباحة
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصل
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي بجامعة الملك فيصل
  • عميد القبول بجامعة جدة: للطالب حرية اختيار 3 تخصصات يرتبها حسب أولويته
  • تخصصات نوعية جديدة بجامعة تبوك.. اعرف مواعيد القبول
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلومات
  • جامعة الملك عبدالعزيز تعلن مواعيد القبول والتسجيل للعام 1446هـ
  • جامعة الملك عبد العزيز تعلن مواعيد القبول والتسجيل للعام 1446هـ