السوداني يبحث مع آل سعود تفعيل المجلس التنسيقي العراقي السعودي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي السوداني

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب المؤتمر السوداني يرحب ببيان المجلس الوزاري لدول التعاون الخليجي

وفقاً لرئيس حزب المؤتمر السوداني، لفت البيان الانتباه إلى ترحيب المجلس الوزاري بالبيان الختامي لمؤتمر القوى المدنية السودانية الذي انعقد في القاهرة مطلع يوليو الماضي، بتنظيم من مصر، تحت شعار “معًا من أجل وقف الحرب”.

الخرطوم: التغيير

رحب رئيس حزب المؤتمر السوداني، عمر الدقير، بالبيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي، يوم الإثنين، والذي قال إنه “تبنى مواقف إيجابية تجاه الأزمة السودانية”.

وذكر الدقير، في منشور على منصة (إكس) أن البيان أكد على أهمية الحوار لحل النزاع من خلال إيقاف الحرب والعودة إلى مسار العملية السياسية بما يفضي إلى إقامة سلطة مدنية، كما دعا إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل سريع وآمن ودون عوائق.

وأشار إلى أن البيان حث طرفي النزاع في السودان على المشاركة الجادة والفعالة مع الجهود الدولية والإقليمية، مثل مبادرة منبر جدة ومبادرات دول الجوار، والاجتماع التشاوري في جيبوتي في يوليو الماضي، وكذلك الاجتماعات الأخيرة في سويسرا، بهدف التوصل إلى اتفاق شامل لوقف الحرب وآليات تنفيذ ومراقبة الاتفاق.

التوافق الوطني

ووفقاً لرئيس حزب المؤتمر السوداني، لفت البيان الانتباه إلى ترحيب المجلس الوزاري بالبيان الختامي لمؤتمر القوى المدنية السودانية الذي انعقد في القاهرة مطلع يوليو الماضي، بتنظيم من مصر، تحت شعار “معًا من أجل وقف الحرب”.

حيث شارك في المؤتمر طيف واسع من القوى السياسية والمدنية، حيث توافقت الآراء على ثلاث قضايا رئيسية: وقف الحرب الفوري كمطلب أساسي لكل السودانيين، التصدي للأزمة الإنسانية، والمحافظة على وحدة السودان على أسس المواطنة والدولة المدنية الديمقراطية الفيدرالية.

وشدد الدقير، على أن التوافق الوطني حول هذه القضايا الثلاث يمثل الطريق الصحيح لإنهاء الحرب وتجاوز آثارها، مؤكداً ضرورة العمل على توسيع التواصل بين القوى المدنية التي التزمت بمخرجات مؤتمر القاهرة.

بالإضافة إلى إشراك القوى المدنية الداعمة للسلام والتحول الديمقراطي التي لم تشارك في المؤتمر. ودعا إلى العمل بصدق وشفافية لتوحيد الإرادة الوطنية لمواجهة دعاة استمرار الحرب، وتحقيق سلام عادل ومستدام من خلال مبادرة وطنية.

وأكد رئيس حزب المؤتمر السوداني على أن حل الأزمة السودانية مسؤولية تقع أولاً وأخيرًا على عاتق السودانيين. وأوضح أن استمرار الانقسام والصراعات التي تغذيها الكراهية والاستقطاب على خلفية قضايا ثانوية لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع. ودعا إلى تجاوز هذه الحالة بالتكاتف الوطني الواسع تحت شعار إنهاء الحرب، والحفاظ على وحدة الوطن، ووضع البلاد على مسار الخلاص استجابةً لمطالب ثورة ديسمبر.

الوسومالأزمة السودانية حرب الجيش والدعم السريع حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير مجلس التعاون الخليجي

مقالات مشابهة

  • مباراة فريقي الشرطة العراقي والنصر السعودي في بغداد
  • الشرطة العراقي: تغيير ملعب مباراتنا مع النصر السعودي سيكلفنا أموالاً وعقوبات دولية
  • الحكيم يستقبل بزشكيان بحضور السوداني وقادة الاطار التنسيقي
  • وزير الداخلية يبحث التعاون الأمني مع نظيره القطري
  • اللون الواحد يعطل تقييم واستجواب وزراء السوداني في البرلمان العراقي
  • السوداني يبحث مع بزشكيان التنسيق المشترك لمواجهة التحديات
  • رئيس حزب المؤتمر السوداني يرحب ببيان المجلس الوزاري لدول التعاون الخليجي
  • محافظ القاهرة يبحث تفعيل خطوات تنفيذ فراغات عامة بالأسمرات
  • الخارجية: أصبحنا في المراحل النهائية لتدشين المجلس التنسيقي مع السعودية
  • وزير الخارجية: أصبحنا في المراحل النهائية لتدشين المجلس التنسيقي مع السعودية