أثنى مارك أندريه تير شتيجن على زميله بالمنتخب الألماني لكرة القدم مانويل نوير.

ومن المتوقع أن يصبح تير شتيجن الحارس الأساسي للمنتخب الألماني بعدما أعلن نوير اعتزاله اللعب الدولي.

وقال تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة على انستجرام في تعليق على صورة لنوير وهو يحمل كأس العالم عقب نهائي 2014:"أهنئك مانويل نويل على مسيرتك مع المنتخب الألماني.

ستظل دائما بطلا للعالم وأسطورة في كرة القدم الألمانية".

ولم يكن تير شتيجن /32 عاما/ جزءا من المنتخب الألماني الذي توج بمونديال 2014 ولكنه تواجد في قائمة المنتخب الألماني في كل بطولة بعدها، ولكنه غاب عن يورو 2020 للإصابة.

ولكن، ورغم خوضه 40 مباراة دولية كان دائما خيارا ثانيا خلف نوير، حارس بايرن ميونخ، الذي لعب في البطولات الكبرى الثمانية بداية من كأس العالم 2010 وحتى يورو 2024، حتى أنه انضم لقائمة المنتخب الألماني رغم غيابه لفترات طويلة عن الملاعب بسبب الإصابة، قبل مونديال 2018 ويورو 2024.

وأعلن نوير /38 عاما/ أمس الأربعاء، اعتزاله اللعب الدولي بعد أن خاض 124 مباراة دولية، وكان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من بين من أشادوا بالحارس الدولي.

وقال إنفانتينو على "إنستجرام":"أهنئك على مسيرتك الدولية المذهلة، مانويل نوير!"

وأضاف:" بطل العالم، أفضل حارس مرمى في العالم في 2020، وبطل كأس العالم للأندية مرتين، مانويل نوير أعاد تعريف حارس المرمى الحديث، ومساهمته في رياضتنا الجميلة ستستمر في التأثير على الأجيال القادمة".

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن أن تير شتيجن سيصبح الحارس الأساسي للمنتخب الألماني في فترة التحضير لمونديال 2026.

وستكون المهمة التالية للمنتخب الألماني هي خوض مباراتين في دوري أمم أوروبا أمام المجر يوم 6 أيلول/سبتمبر وأمام هولندا بعدها بثلاثة أيام. ومن المقرر أن يعلن يوليان ناجلسمان قائمة الفريق في الأسبوع المقبل.

وسيواصل نوير اللعب في بايرن ميونخ حيث أن عقده يمتد حتى 2025.

وكان كارل هاينز رومينيجه، عضو المجلس الاستشاري لبايرن، وصف نوير بأنه " أفضل حارس أنتجته كرة القدم الألمانية".

وأضاف:"قام بتغيير طريقة لعب حراس المرمى ورفعها لمستوى جديد.وضع المعايير وأكد أن حراس المرمى في جميع أنحاء العالم يقلدون أسلوبه. كان ضمه في عام 2011 أحد أفضل الصفقات التي أبرمها بايرن ميونخ على الإطلاق".

وقال ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة بايرن ميونخ للشؤون الرياضية:" فخورون أن لاعبين مثله يلعبون لبايرن- وسعداء إنه سيواصل اللعب معنا".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مانويل نوير نوير تير شتيجن المنتخب الألمانی مانویل نویر بایرن میونخ تیر شتیجن

إقرأ أيضاً:

الرئيس الألماني يفتتح الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية

أعربت الجامعتان الألمانية الدولية GIU بالعاصمة الإدارية الجديدة، والجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة GUC، عن اعتزازهما بزيارة الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الخميس لمقر الجامعة الدولية وافتتاحه التاريخي لها في أول زيارة له منذ تأسيسها، ولقائه بمجموعة من الطلاب في أجواء احتفالية.

تجسيد مبادئ الانفتاح وثقافة السلام العالمي

وذكر بيان صادر اليوم عن الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة والجامعة الألمانية بالقاهرة، أنهما تشعران بالفخر والاعتزاز بزيارة الرئيس الألماني لمقر الجامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وافتتاحه بوابة الأمل التي ترمز إلى التعليم العابر للحدود وتجسد مبادئ الانفتاح وثقافة السلام العالمي.

وأشار البيان إلى أن التعليم والعلم أساس لعالم أكثر عدلا وسلامًا وترابطًا، وهي نسخة مصغرة من المدخل الرئيسي لأكبر جامعة ألمانية عابرة للحدود في العالم.

وأكد البيان الاعتزاز بما صرح به الرئيس الألماني خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعزمه توقيع اتفاقية التعليم العالي، التي تعد إشارة للتعاون الجيد بين مصر وألمانيا، مشددًا على ضرورة التوسع في التعليم العالي والتعليم الفني وتقويته بين البلدين.

ويجري الرئىس الألماني زيارة رسمية إلى مصر برفقة وفد موسع يضم رؤساء كبرى الشركات الألمانية، في أول زيارة لرئيس ألماني إلى مصر منذ 25 عامًا.

تعزيز نظام التعليم العالي الألماني في مصر 

وتعد الجامعة الألمانية الدولية GIU مؤسسة ألمانية تهدف إلى تعزيز نظام التعليم العالي الألماني في مصر والشرق الأوسط والمنطقة الأفريقية والعالم، وإتاحة التعليم العالي الألماني وتعزيز الابتكار في الصناعة والاقتصاد في المنطقة، وذلك من خلال تعزيز الشراكة بين ألمانيا وشركائها في جميع أنحاء العالم، باستخدام أحدث أساليب التدريس والمناهج المتطورة والتكنولوجية الحديثة.

وجرى إنشاء الجامعة الألمانية الدولية GIU بناءً على اتفاقية دولية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وتضم الجامعة الألمانية الدولية 7 كليات و48 برنامجا، وهي كلية الهندسة وتشمل تخصصات، هندسة الميكاترونيك - اتوموتيف، وهندسة الروبوتات والتشغيل الآلي، وهندسة التحكم والميكنة، وهندسة القوى وأنظمة الطاقة الكهربائية، وكلية الهندسة المعمارية وتشمل هندسة التصميم المعماري، وهندسة العمارة الداخلية، وكلية المعلوماتية وعلوم الكمبيوتر وتشمل علوم البيانات، وهندسة البرمجيات، وأمن المعلومات والبيانات، وتكنولوجيا الإعلام، وكلية التصميم وتشمل تصميم الأزياء والحلي، والتصميم الصناعي.

كما تشمل كلية إدارة الأعمال، والإدارة الدولية، والتسويق الرقمي، والتمويل والعلوم المصرفية والمحاسبة، واللوجيستيات، والعقارات، والسياحة والفنادق، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، وكلية الهندسة الصيدلية، وكلية العلاج الطبيعي، وكلية البايو تكنولوجي.

مقالات مشابهة

  • صور تذكارية للرئيس الألماني مع طلاب الجامعة الألمانية الدولية
  • الرئيس الألماني يفتتح الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية
  • إصابة جديدة تضرب تشيلسي خلال فترة التوقف الدولي
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يواجه هولشتاين
  • الرئيس الألماني يشيد دور مصر في توصيل المساعدات إلى غزة (فيديو)
  • الرئيس الألماني يشيد بانطلاق الحوار الوطني في مصر (شاهد)
  • في عيد ميلاد صالح سليم.. قصة 100 جنيه حوَّلت أسطورة الأهلي لنجم سينمائي
  • من السجن للعب الكرة بـ«8 يورو».. معاناة أسطورة برشلونة بعد الاعتزال
  • ديمبلي يشيد بفكر إنريكي ويصفه بالمدرب الكبير
  • ثنائية المنتخب الألماني المرعبة تقترب في بايرن ميونخ