شبكة اخبار العراق:
2024-09-13@00:05:08 GMT

فوز (حمودة صباغ) برئاسة مجلس الشعب السوري

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

فوز (حمودة صباغ) برئاسة مجلس الشعب السوري

آخر تحديث: 22 غشت 2024 - 2:13 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- فاز المحامي حمودة صباغ بمنصب رئيس مجلس الشعب السوري بدوره التشريعي الرابع بالتزكية في الجلسة الاستثنائية الثانية لأداء أعضاء مجلس الشعب السوري القسم التي عقدت اليوم.وكان الرئيس السوري بشار الأسد أصدر مرسوماً يقضي بدعوة مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع للانعقاد لأول مرة يوم أمس.

وأدى نصف أعضاء مجلس الشعب السوري أمس اليمين الدستورية واستكملت اليوم، ثم تلاها انتخاب رئيس مجلس الشعب، ورُشح نائب واحد فقط لمنصب رئيس مجلس الشعب وهو المحامي حمودة الصباغ، وهو مرشح من دائرة محافظة الحسكة، وهو رئيس مجلس الشعب في الدور التشريعي الثالث.ومع عقد البرلمان الجلسة الاستثنائية الأولى وأداء أعضاء مجلس الشعب القسم تصبح الحكومة السورية في حكم المستقيل.وكشفت مصادر في البرلمان عن أن الرئيس الأسد سوف يصدر مرسوماً بتكليف رئيس للحكومة وتقديم بيانها أمام مجلس الشعب في 25 من الشهر المقبل.وانتخب مجلس الشعب ماهر حجار بالتزكية نائباً لرئيس مجلس الشعب السوري، وهو عضو سابق في البرلمان، ورشح نفسه للرئاسة الجمهورية.وجرت الانتخابات البرلمانية في سوريا في 25 من الشهر الماضي، وفاز في الانتخابات 250 عضواً، وتصدَّر حزب البعث عدد الأعضاء، إذ يملك إلى جانب الجبهة الوطنية التقدمية 195 عضواً.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: مجلس الشعب السوری رئیس مجلس الشعب

إقرأ أيضاً:

البرلمان الإفريقي يُهنئ الرئيس تبون على فوزه بالإنتخابات

تقدم رئيس البرلمان الأفريقي، تشيف فورتيون شارمبيرا، بتهانيه إلى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على إثر فوزه المستحق بعهدة ثانية في الإنتخابات الرئاسية.

وقال رئيس البرلمان الأفريقي، في بيان له، إن هذا الفوز بمنصب الرئاسة للمرة الثانية ما هو إلا دليل على عمق الثقة التي يضعها المواطن الجزائري في الرئيس تيون. واقتناعه القوي بما وصل إليه من إنجازات لصالح الشعب ولصالح البلاد.

وأضاف ذات المسؤول، أن البرلمان الأفريقي يدرك فعلا أن المهمة ليست بالسهلة. ولكنه متيقن من أن الرئيس تبون، قادر على التوفيق في مهامه. لأنه يتحلى بإرادة فولاذية لقيادة البلاد إلى ما يرضي الشعب الجزائري.

وأضاف شارمبيرا، إن البرلمان الأفريقي يسعى جاهدا إلى أداء دوره الكامل في الساحة الأفريقية. بالرغم من قلة الوسائل الممنوحة له وهو دائما على استعداد للإسهام في تحقيق تكامل القارة وتنميتها.
ويتطلع إلى إرساء علاقات قوية مع البرلمان الجزائري بغرفتيه ومع كافة أجهزة الاتحاد الأفريقي. من أجل بلوغ الغاية المرجوة وهي الازدهار لشعوبنا والاستقرار والأمن والسلم لأفريقيا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • هل يترشح العرموطي لـ”رئاسة المجلس”؟
  • الرئيس الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم (26) القاضي بتحديد مهام وعمل عناصر الضابطة الحراجية
  • رئيس البرلمان: الواقع الجديد فرض ضرورة إقرار قانون متكامل للإجراءات الجنائية
  • الضغوط تُغيّر قواعد اللعبة: من سيفوز برئاسة البرلمان؟
  • بدء عمليات الفرز لتحديد أعضاء مجلس النواب الأردني العشرين
  • البرلمان الإفريقي يُهنئ الرئيس تبون على فوزه بالإنتخابات
  • البرلمان يستمع لمذكرة الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية
  • الأردن: بدء التصويت لاختيار أعضاء مجلس النواب الجديد
  • الأردنيون ينتخبون أعضاء مجلس النواب الجديد
  • الأردنيون يبدأون الإدلاء بأصواتهم لانتخاب أعضاء مجلس النواب على أساس حزبي لأول مرة في التاريخ