شبكة انباء العراق:
2024-09-13@01:01:28 GMT

لا تصورني اريد خدمتي للحسين (ع)

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

بقلم : سمير السعد ..

عَجبَني مقطع فيديو لشاب يُصور امرأة مُسنة تخدُمُ في موكبٍ بَسيط وطَلَبت منهُ حين قالت ( لا تصورني اريد خدمتي للحسين ما تنشاف ) كم انتِ كبيرةٌ وعظيمة أيتها الفاضلة لِنستَفد من هذا الدرس الكبير الأخلاقي والإنساني
إن خدمة الإمام الحسين (ع ) تُعدُ من أرقى المظاهر الإنسانية والأخلاقية في الثقافة الإسلامية فهي ليست مُجرد طُقوس دينية بل تجسيد لمبادئ العدالة والحرية والإصلاح .

ومن هذا المنطلق تبرزُ أهمية الخدمة في عاشوراء . حيثُ يتفانىٰ المؤمنون في تقديمِ ما يستطيعون من خدماتٍ للمشاركةِ في إحياء ذكرى واقعة الطف .
النية الصادقة هي أساسُ كلُ عملٍ صالح . وفي خدمة الإمام الحسين (ع) تبرزُ هذهِ النيةُ كعنصرٍ محوري . لا يجبُ أن يكون هدف الخدمة هو التباهي أو الرياء بل يجب أن تنطلقُ من رغبةٍ خالصة في الإقتداءِ بمسيرةِ الحسين (ع) والتعبير عن الحب والولاء له ولأهل بيته . لان الرياء يفقد العمل معناه فهو يحوّل الفِعلَ إلى مُجرد استعراضٍ يخلو من الروح والقيمة .
و تجسد خدمة الحسين (ع) أسمى القيم الإنسانية من إيثارٍ وعطاءٍ وتضحية . فالخدماتُ التي تُقدمُ خلالَ موسم عاشوراء سواءً كانت في إطعام الناس توفير الماء أو تنظيم المجالس الحسينية . تعكسُ روح الجماعةِ والتضامن بين الناس . هذه الأفعال ليست مقتصرة على المسلمين فقط بل يشتركُ فيها الناس من مُختلفِ الديانات والمذاهب . مما يَجعلُها رمزاً للوحدة والتآخي .
لا يمكن أن نغفل عن البعد الأخلاقي في خدمة الإمام الحسين (ع) فهي دعوة لتعزيز القيم النبيلة مثل الصدق، الأمانة، والعدل. كما أنها مناسبة لتقوية الروابط الاجتماعية وتعزيز روح المسؤولية تجاه المجتمع. من خلال خدمة الحسين (ع) يعبّر الناس عن التزامهم بهذه القيم ويتعهدون بالسير على نهجه في الوقوف ضد الظلم والطغيان.

وفي الختام خدمة الإمام الحسين (ع) ليست مجرد عمل تقليدي، بل هي واجب إنساني وأخلاقي يُظهر التزام الفرد بالقيم التي ناضل من أجلها الحسين ( ع ) وأهل بيته. يجب أن تتم هذه الخدمة بنية خالصة بعيداً عن الرياء لتكون فعلاً مباركاً تُقربنا من الله وتجسد مبادئ الإنسانية والإيمان .
في النهاية تظلُ خدمة الحسين طريقاً لإحياء القيم السامية والتعبير عن ولاءنا لأهل البيت …

سمير السعد

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات خدمة الإمام الحسین

إقرأ أيضاً:

استقرار سعر الدولار في البنوك المصرية مع تباين طفيف في القيم

استقرار سعر الدولار في البنوك المصرية مع تباين طفيف في القيم.. شهد سعر الدولار الأمريكي اليوم، الأربعاء 11 سبتمبر 2024، استقرارًا ملحوظًا أمام الجنيه المصري، بعد فترة من التذبذب التي أدت إلى انخفاض قيمته في ستة بنوك نهاية تعاملات الأمس، وفقًا لآخر تحديثات أسعار الصرف في البنوك المصرية، جاءت الأسعار كما يلي:

استقرار سعر الدولار في البنوك المصرية مع تباين طفيف في القيم

- البنك الأهلي المصري: سجل سعر الدولار 48.31 جنيه للشراء و48.41 جنيه للبيع، بانخفاض قرش واحد في كل من الشراء والبيع.
- بنك مصر: بلغ سعر الدولار 48.30 جنيه للشراء و48.40 جنيه للبيع، بتراجع قدره قرشان في كل من الشراء والبيع.
- بنك القاهرة: استقر سعر الدولار عند 48.32 جنيه للشراء و48.42 جنيه للبيع.
- بنك البركة: سجل الدولار 48.30 جنيه للشراء و48.40 جنيه للبيع.
- البنك التجاري الدولي: سجل سعر الدولار 48.31 جنيه للشراء و48.41 جنيه للبيع، بانخفاض قرش واحد في كل من الشراء والبيع.

هذا الاستقرار النسبي في أسعار الدولار يؤثر بشكل مباشر على أسعار السلع والخدمات في السوق، حيث يُتوقع أن تعكس الأسعار الثابتة استمرار الوضع الحالي في الأسواق المحلية.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يشيد بدور مستشفى الناس في خدمة أطفال قنا
  • تحسن ملحوظ في خدمة الكهرباء في ساحل حضرموت
  • دومة: اتخاذ الرئاسي لقرارات ليست من اختصاصه يعقد الأزمة
  • استقرار سعر الدولار في البنوك المصرية مع تباين طفيف في القيم
  • ناقد رياضي: علاقة حسام حسن مع الأهلي ليست على مايرام
  • الهيئة العامة للمعاشات لـ«الاتحاد»: 2.671 مليار درهم نفقات «تأمينية» خلال 6 أشهر
  • بعد أقل من شهرين على تشغيلها.. الرصاص الراجع يُخرج 200 لوح عن الخدمة في محطة الطاقة الشمسية بعدن
  • هكذا علّق الأمير الحسين على فوز الأردن أمام المنتخب الفلسطيني
  • إمام مسجد الحسين: الضرب محرم شرعا في تربية الأبناء (فيديو)
  • السيد الوزير….اريد حلاً…!