انخفضت أسعار الذهب، في تعاملات اليوم الخميس، متخلية عن أعلى مستوياتها على الإطلاق التي سجلتها في وقت سابق هذا الأسبوع، وسط ارتفاع الدولار قبل نشر بيانات للوظائف في الولايات المتحدة وخطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) الذي قد يقدم مزيدا من المؤشرات حول توقعات أسعار الفائدة.

نزول من القمة

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.

27% إلى 2505.27 دولارات للأوقية (الأونصة) ليتداول دون أعلى مستوى له على الإطلاق الذي سجله يوم الثلاثاء وبلغ 2531.60 دولارا، كما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.27% إلى 2540.70 دولارا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الدولار يسجل أدنى مستوى أمام اليورو والذهب ينزل من قمتهlist 2 of 2أسهم شركة ترامب الإعلامية تتراجع إلى مستوى قياسيend of list

من جهته، قال إيليا سبيفاك، خبير الاقتصاد الكلي العالمي لدى تيستيلايف، إن السوق شهدت تقلبات من مكاسب وخسائر طفيفة في الآونة الأخيرة، مما يشير إلى مرحلة من التماسك.

وأضاف: "من محضر اجتماع البنك المركزي الأميركي ليوليو/تموز الماضي، تشعر بأن البنك جاهز لخفض أسعار الفائدة.. يتعين على البنك المركزي الآن أن يبدأ في خفض أسعار الفائدة وإلا فإنه يكون قد بالغ في تشديد سياسته النقدية وينتهي به الأمر إلى إلحاق ضرر بالاقتصاد من غير مبرر".

ارتفاع الدولار كبح ارتفاعات الذهب وسط ترقب بيانات (شترستوك) الدولار

وبعد أن لامس -أمس الأربعاء- أدنى مستوى له منذ أواخر ديسمبر/كانون الأول، ارتفع مؤشر الدولار 0.2%، وقت إعداد هذا التقرير، مدفوعا بنشر محضر الاجتماع الذي عقده المركزي الأميركي يومي 30 و31 يوليو/تموز وأظهر أن المسؤولين يميلون بقوة لخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل.

وعادة ما تزيد بيئة أسعار الفائدة المنخفضة من جاذبية السبائك التي لا تدر عوائد.

ويترقب المستثمرون الآن ندوة جاكسون هول الاقتصادية التي تبدأ اليوم الخميس، ومن المقرر أن يتحدث فيها رئيس المركزي الأميركي جيروم باول غدا الجمعة.

وتترقب السوق أيضا بيانات طلبات إعانة البطالة الجديدة المقرر صدورها اليوم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.17% إلى 29.55 دولارا للأوقية، وهبط البلاتين 0.1% إلى 962.8 دولارا، وانخفض البلاديوم 0.76% إلى 958.50 دولارا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أسواق

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب إلى مستوى قياسي

ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات، الخميس، إلى مستوى قياسي، مع تزايد التوقعات بإعلان مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي خفض سعر الفائدة الأمريكية ،خلال اجتماع لجنة السوق المفتوحة المعنية بإدارة السياسة النقدية الأسبوع المقبل، في ضوء بيانات التضخم الضعيفة.

في الوقت نفسه، تراجع مؤشر قيمة الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى في التعاملات الأوروبية بنسبة 0.25% إلى 101.42 نقطة.

وأنهى المعدن الأصفر تعاملات اليوم بارتفاع قدره 39.10 دولاراً أي بنسبة 0.56% إلى 2551.20 دولاراً للأوقية تسليم سبتمبر (أيلول)الحالي.

#MintPlainFacts | #Gold prices reached all-time highs last month despite declining #inflation and strong equities. Somewhere, the contrarian surge indicates the underlying market uncertainty and investor anxiety.

Read here: https://t.co/sGln5UTvXD pic.twitter.com/kGGtpcZk2q

— Mint (@livemint) September 12, 2024

كما أرتفع سعر الفضة بمقدار 1.1800 دولاراً أي بنسبة 4.13% إلى 29.743 دولاراً للأوقية تسليم سبتمبر (أيلول) وأرتفع سعر النحاس بمقدار 0.0490 دولاراً أي بنسبة 1.15% إلى 4.1320 دولاراً للرطل تسليم سبتمبر (أيلول).

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية أعلنت وزارة العمل الأمريكية ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين (للجملة) للطلب النهائي بنسبة 0.2% للشهر الماضي يوم الأربعاء، وهي نفس معدل الارتفاع في يوليو (تموز) الماضي وفقاً للبيانات المعدلة.

كان المحللون يتوقعون ارتفاع مؤشر أسعار الجملة بنسبة 0.1%  وهي نفس نسبة الارتفاع في الشهر السابق وفقاً للبيانات الأصلية.

كما أظهر  تقرير وزارة العمل ارتفاع مؤشر أسعار الجملة للطلب النهائي  بنسبة 1.7 % سنوياً خلال أغسطس (آب) الماضي، مقابل 2.1% خلال يوليو (تموز) وفقاً للبيانات المعدلة. وكان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر بنسبة 1.8%  مقابل 2.2% وفقاً للبيانات الأولية في الشهر السابق.

مقالات مشابهة

  • تراجع الدولار مع ترقب خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى مستوى قياسي
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة مع تراجع التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي
  • الذهب يصعد بفضل التفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب بيانات التضخم
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • أسعار الذهب ترتفع 11 دولارًا مع انخفاض مؤشر العملة الأميركية
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب بيانات التضخم في أمريكا
  • أسعار الذهب ثابتة بانتظار بيانات التضخم: هل يخفض المركزي الأمريكي الفائدة؟
  • سعر الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم مقابل الجنيه المصري - تحديث 10 سبتمبر 2024 بعد قرار البنك المركزي