بالتعاون بين «بيورهيلث» وفوربس الشرق الأوسط، النسخة الثالثة من قمة قادة الرعاية الصحية تعقد فعالياتها في أبوظبي يومي 19 و20 سبتمبر 2024 تحت شعار «تجاوز الحدود: تعزيز الصحة من أجل حياة أطول»، وتنظّم سلسلة من الجلسات النقاشية المثمرة، وورش العمل التفاعلية، والفعاليات الترفيهية.

يشارك في القمة نخبة من قادة الأعمال والمتخصِّصين في قطاع الرعاية الصحية، إلى جانب وزراء ومسؤولين حكوميين وخبراء الصحة وجودة الحياة.

وستبحث القمة أهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص في تحسين صحة المجتمع، وتناقش كيفية جذب المواهب والكفاءات لإعادة تعريف مجالات إطالة العمر وتعزيز جودة الحياة. وستتناول تبنّي أسلوب حياة متكامل، وتطبيق التكنولوجيا الذكية والمتطورة لزيادة متوسط العمر، والتقدُّم في أبحاث الخلايا الجذعية والعلاج التجديدي، إضافةً إلى ابتكارات التكنولوجيا الحيوية.

وتشمل النقاشات أيضاً قضايا مُلحَّة أخرى، منها معالجة الأمراض غير المعدية، وتعزيز مناعة الأسر من خلال التغذية والرياضة، والممارسات المتقدمة في رعاية الأطفال ورفاهيتهم. إضافةً إلى جلسات توعية بسرطان الثدي، وجودة حياة الموظفين في الشركات. وستتاح لهم فرص المشاركة في حلقات التواصل وبناء العلاقات، والأنشطة الترفيهية الأخرى، واحتفالات التكريم ووجبات الإفطار الصحية.

وقالت شايستا آصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيورهيلث»: «تقود بيورهيلث التطورات التي تدفع حدود الابتكار الطبي، وتعزِّز نوعية حياة الناس في أنحاء المنطقة. وتُعدُّ هذه القمة فرصة لتسليط الضوء على القادة في هذا المجال الذين يسخِّرون الأدوات والحلول المتطورة لتطوير قطاع الرعاية الصحية للأجيال المقبلة. ومن خلال إبراز هذه الإنجازات، نعزِّز التعاون بين قادة القطاع وصانعي السياسات وروّاد الرعاية الصحية لمواجهة التحديات المشتركة. وستمكِّننا القمة من مناقشة إمكانات الذكاء الصناعي والطب التجديدي والتقنيات المستدامة للوصول إلى حياة أكثر صحة، وإنشاء نظام رعاية صحية مستدام وقادر على مواجهة تحديات المستقبل».

وقالت خلود العميان، الرئيس التنفيذي ورئيس تحرير فوربس الشرق الأوسط: «نفخر بعقد هذه القمة المحورية للعام الثالث على التوالي. حقَّقت النسخ السابقة نجاحاً مذهلاً في استكشاف المواضيع والاتجاهات التي تشكِّل مستقبل الرعاية الصحية في الشرق الأوسط والعالم. ونسعى هذا العام إلى تحقيق ما هو أكبر من ذلك عبر إحداث تحوُّل حقيقي في جودة الحياة وتوجيه مستقبل الرعاية الصحية للجميع».

وتتضمَّن القمة مشاركة كلٍّ من سعادة الدكتورة نورة الغيثي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي، وشايستا آصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيورهيلث، وشيخة المزروعي، باحثة في علم الجينوم والخلايا الجذعية بمعهد الابتكار التكنولوجي، ورئيسة مجموعة الإمارات للخلايا الجذعية، وفوزية الجار الله، الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات الحياة الوطني، وأيمن شيخ الحلو، المدير العام لشركة كوبر فارما، وجورج شروكنفوكس، المدير الإقليمي لمنطقة الخليج والسعودية في شركة نوفارتس، وفاتح محمد غول، الرئيس التنفيذي لمستشفى الدكتور سليمان فقيه، ومروان عبدالعزيز جناحي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مجمع دبي للعلوم، ومارسيلو بيريرا، الرئيس التنفيذي لمستشفى عُمان الدولي.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الرئیس التنفیذی الرعایة الصحیة الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

مدبولي يتابع الموقف التنفيذي والمالي للخدمات الصحية | فيديو

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، لمتابعة موقف الخدمات الصحية التي تُقدَم من خلال الهيئة العامة للرعاية الصحية، وذلك بحضور: الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، وأحمد كجوك، وزير المالية، والدكتور محمد معيط، رئيس هيئة التأمين الصحي الشامل، والدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور هاني راشد، نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية، والدكتورة مي فريد، المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل، ومسؤولي الوزارات والجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء في البداية، أن هدف هذا الاجتماع هو استعراض الموقف التنفيذي وكذا المالي للخدمات التي تُقدمها الهيئة العامة للرعاية الصحية، لافتًا إلى أهمية المبادرات الصحية المتنوعة والخدمات الفعالة التي توفرها وخاصة للفئات الأولى بالرعاية.

وفي ضوء ذلك، تم استعراض الموقف التنفيذي والمالي لخدمات: مبادرات الصحة العامة، وتنظيم الأسرة، والتطعيمات، التي تُقدَم من قِبل الهيئة العامة للرعاية الصحية منذ عام 2019 بمحافظات المرحلة الأولى التي تم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها.

وتمت الإشارة في هذا الشأن، إلى خدمات الصحة العامة بعدد من المبادرات الرئاسية، مثل: دعم صحة المرأة، اكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع، العناية بصحة الأم والجنين، فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر للاعتلال الكلوي، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، وعدد المستفيدين بها وموقفها المالي.

وبالإضافة إلى ذلك، تم استعراض خدمات تنظيم الأسرة العادية والتداخلية، وصحة الطفل والتطعيمات، التي يتم تقديمها وكذا مؤشرات أداء تنظيم الأسرة في محافظة بورسعيد ما بين عامي 2020 و2023 على سبيل المثال.

وتم التأكيد على أهمية زيادة عدد مقدمي خدمة تنظيم الأسرة المدربين جيدًا في جميع الوحدات الصحية لتقديم الخدمة على النحو الأمثل.

كما تمت الإشارة إلى خدمات الحملات التطعيمية التي توفرها الهيئة العامة للرعاية الصحية، وأن تلك الحملات تشهد تحسنًا ملحوظا نتيجة تحرك الفرق المختصة خارج الوحدات الصحية والمستشفيات والتنسيق المستمر في هذا الشأن، والحملات التطعيمية المُشار إليها تشمل، فحص طلاب المدارس للكشف عن بعض الأمراض والإبلاغ عن الحالات المصابة واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، فضلًا عن الكشف عن الأمراض المعدية التي تلزم العزل بإحدى المنشآت الصحية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية.

اقرأ أيضاًوزير العمل: الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوى

انطلاق المجموعة الثانية بالبرنامج التثقيفي لمعلمي العلوم الشرعية بالقليوبية الأزهرية

مقالات مشابهة

  • جامعة أبوظبي تتعاون مع «أن أم سي» للرعاية الصحية
  • لجنة إدارة وتنظيم الرعاية الصحية تعقد اجتماعًا لها
  • جهود مستمرة للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لتحسين جودة الرعاية
  • أمير حائل يستقبل الرئيس التنفيذي لمؤسسة أرض الخيالة لتنظيم المعارض والمؤتمرات
  • التدريب على معالجة المخاطر المهنية في بيئات الرعاية الصحية
  • عاجل - هاريس تصفع ترامب من جديد بشأن برامج الرعاية الصحية.. ماذا قالت؟
  • عاجل - ترامب: لدي تصور جيد لتغيير خطة الرعاية الصحية شريطة أن تكون أقل كلفة
  • جامعة النيل تناقش مستقبل الرعاية الصحية المستدامة في مصر 12 سبتمبر
  • جامعة النيل تناقش مستقبل الرعاية الصحية المستدامة في مصر
  • مدبولي يتابع الموقف التنفيذي والمالي للخدمات الصحية | فيديو