فاز الصربي إيغور ميلادونوفيتش بلقب بطولة المخضرمين لعمر 55 عاماً فما فوق ضمن منافسات مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج.

كانت دانا أوزولا نائبة رئيس الاتحاد الدولي قد افتتحت منافسات الجولة السادسة بحضور حسين عبدالله الخوري رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية.

وحقق البطل اللقب والميدالية الذهبية برصيد ست نقاط ونصف النقطة بعد منافسة قوية مع 35 لاعباً ولاعبة.

وأوضح نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية اليوم أن إجمالي المشاركين من المواطنين حقق رقماً قياسياً بلغ 233 لاعباً ولاعبة في جميع الفئات.
فيما أحرز الأمريكي هيكارو ناكامورا لقب بطولة الشطرنج الخاطف عبر منصة (chess.com)، بمشاركة 756 لاعباً ولاعبة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الكشف عن أول فيلمين مصريين مشاركين في منافسات مهرجان الجونة السينمائي

أعلن مهرجان الجونة السينمائي اختيار فيلم "رفعت عيني للسما" -من إخراج  ندى رياض وأيمن الأمير- للمشاركة في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، وفيلم "الفستان الأبيض" -العمل الروائي الطويل الأول من إخراج جيلان عوف- للمنافسة على جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

وبحسب بيان نشر اليوم الأربعاء، عبرت إدارة المهرجان عن فخرها بأن "رفعت عيني للسما" كان مشاركا في "سيني جونة" لدعم إنتاج الأفلام (منطلق الجونة السينمائي سابقا) بدورة المهرجان السادسة، حيث تلقى دعما في فئة الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وشهد الفيلم عرضه الأول في مسابقة أسبوع النقاد في الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي، حيث حصل على جائزة العين الذهبية، وبذلك أصبح أول فيلم مصري يحصد تلك الجائزة.

ويتابع "رفعت عيني للسما" مجموعة من الفتيات في قرية صغيرة في صعيد مصر قمن بتكوين فرقة مسرحية تجوب الشوارع في تحد لتقاليد المجتمع المحافظ.

وتقول ندى رياض مخرجة الفيلم، "بعد العرض العالمي الأول بمهرجان كان، وفي وسط رحلة مستمرة لعرض الفيلم في المهرجانات الدولية المختلفة، لا تسعنا السعادة والفخر بأن يكون العرض الأول لفيلمنا في مصر والمنطقة في مهرجان الجونة السينمائي، ذلك المهرجان الذي احتضن العمل منذ كان مشروعا في مرحلة ما بعد الإنتاج ضمن أنشطة سيني جونة في العام الماضي".

من جانبه، يقول أيمن الأمير مخرج الفيلم "نتطلع بكل حماس لمشاركة فيلمنا القادم من قلب صعيد مصر ببطلاته اللاتي أسرن قلوب المشاهدين في كل مكان مع جمهور المهرجان، ليكون مهرجان الجونة الخطوة الرئيسية الأولى قبل عرض الفيلم على نحو واسع في دور العرض المصرية قريبا".

أما الفيلم الروائي "الفستان الأبيض"، فتدور أحداثه عن عروس تدعى وردة تبحث عن فستان أبيض في الليلة التي تسبق زفافها، مما يقودها لإعادة اكتشاف المدينة وإعادة اكتشاف علاقتها بها.

وتقول جيلان عوف مخرجة العمل "هذا الفيلم، كما يوحي عنوانه بالإنجليزية، كان بمثابة رحلة مليئة بالتقلبات، بالنسبة لشخصياته حتى يعثروا على فستان زفاف من ناحية، وبالنسبة لنا بصفتنا صناعه من ناحية أخرى، حتى ننجزه ونرى سحره يتكشف أمامنا على الشاشة. يسعدنا أن يشهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان الجونة السينمائي".

يذكر أن الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي ستقام في الفترة من 24 أكتوبر/تشرين الأول المقبل وحتى الأول من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

مقالات مشابهة

  • منتخبنا يفوز على جزر كايمان في افتتاح أولمبياد الشطرنج
  • بـ 12 لاعبًا ولاعبة.. منتخب مصر يشارك في بطولة العالم للطاولة
  • نيابة عن سمو ولي العهد.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن
  • نيابة عن سمو ولي العهد.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف في نسخته السادسة
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف
  • نيابة عن ولي العهد.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف في نسخته السادسة
  • الكشف عن أول فيلمين مصريين مشاركين في منافسات مهرجان الجونة السينمائي
  • طفل مصري يحتل المركز الأول في التصنيف العالمي للشطرنج تحت 10 سنوات
  • الطفل المصري عبدالرحمن سامح يحتل صدارة التصنيف العالمي للشطرنج تحت 10 سنوات
  • 60 لاعبا في انطلاق بطولة خريف ظفار للسنوكر