تسببت أزمة انقطاع مياه الشرب عن قريتي الغنامة والبيلاوية التابعتين للوحدة المحلية بالزهراء مركز بلقاس محافظة الدقهلية وذلك لمدة تزيد عن أسبوع في استياء وغضب الاهالى مما يضطرهم إلى الذهاب للقرى المجاورة من أجل الحصول على كوب مياه لأطفالهم وقضاء حاجاتهم اليومية من المياه، في ظل ارتفاع درجات الحرارة.


وقال عبوده نبيه أحد أبناء قرية كفر الغنامة أن الأزمة مزمنة منذ سنوات حيث أن القرية تقع في نهاية حدود مركز بلقاس وتضم ما يقرب من ٦٠ ألف نسمة من ضمنهم العزب المجاورة وجميعهم يعانون من نفس المشكلة التي تتفاقم يوما بعد الاخر، بسبب ضعف المغذي الرئيسي وما زاد من الأزمة هو توقف محطة مياه السمار التابعة لقرية كفر الحاج شربيني، مضيفا أنه توجه بعدة شكاوى عن طريق الخط الساخن ولكن دون جدوى.

 
وأضاف رؤية عبدالقادر زقزوق الأهالي يعانون من بداية الصيف من انقطاع المياه المتواصل والذي يتخطى بعض الأحيان مدة أسبوع أو عشرة أيام، وهو ما يتسبب في أزمة كبيرة خاصة أن معظمهم يعمل في الزراعة وكذلك الأعمال الحرة وهو ما يتطلب وجود المياه بشكل مستمر وهذا أبسط الحقوق.

وأكد زقزوق على أن الأهالي أرسلوا العديد من الشكاوى والاستغاثات الي المسئولين بالوحدة المحلية ومجلس المدينة ولكن لم يحصلوا على إجابة، مناشدين اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية بسرعة التدخل وحل الأزمة في ظل صمت المسئولين بالوحدة المحلية بالزهراء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تفاقم المياه مركز بلقاس محافظة الدقهلية كوب مياه

إقرأ أيضاً:

اليوم.. قطع المياه عن قليوب لمدة 7 ساعات

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية انقطاع المياه عن مدينه ومركز قليوب، وذلك اعتبارًا من الساعة العاشرة مساء يوم الثلاثاء الموافق 10/ 9/ 2024 وحتى الساعه الخامسه فجرًا.

وأوضحت الشركة، في بيان لها، أن الانقطاع نظرا لأعمال صيانة بمحطة مياه كوم أشفين المرشحة.

وأهابت الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

ووجه المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية بتوفير كافة المعدات والمهمات اللازمة لسرعة التعامل، وتوفير سيارات مياه نقيه صالحه للشرب بالمناطق المتأثرة من الانقطاع وللتواصل مع الخط الساخن على رقم ٠١٢٠٠٢٨٨٨٨٠.

مقالات مشابهة

  • مياه أسيوط تشارك في تنفيذ مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه بصعيد مصر 
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذى لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة
  • في هذا الموعد.. قطع المياه عن مناطق بالجيزة لمدة 10 ساعات
  • قطع المياه لمدة ١٠ ساعات عن منطقة الحوامدية بالجيزة
  • العاصمة: انقطاع مياه الشرب في هذه البلديات 
  • العاصمة : إنقطاع مياه الشرب في هذه البلديات 
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد محطة الهلالي للتأكد من وصول المياه للأدوار العليا
  • محافظ المنيا يوجه بترخيص 3 سيارات أجرة لخدمة الأهالي
  • اليوم.. قطع المياه عن قليوب لمدة 7 ساعات