نظمت وحدة المناظير الجراحية، بمستشفى صحة المرأة بجامعة أسيوط ورشة عمل حول: بطانة الرحم المهاجرة تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط وبحضور الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد بديوي رئيس قسم جراحة المناظير، والتكاثر البشري، بجامعة كولومبيا فانكوفر كندا، والدكتور أحمد فاروق، رئيس قسم المناظير الجراحية، ووحدة الأورام بجامعة هامبورج بألمانيا.

 وتأتي الورشة تحت إشراف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتورة أماني عمر وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد نصر مدير مستشفى صحة المرأة، والدكتور أحمد فائق أمين المشرف العام على دبلومة المناظير، والدكتور محمود ذخيرة رئيس وحدة المناظير، والدكتور عبد الرحمن راجح منسق ورشة العمل، كما يشارك فيها نخبة من أساتذة وأطباء النساء والتوليد، والأشعة التشخيصية، بجامعة أسيوط.

  وأكد الدكتور أحمد المنشاوى على أن الورشة تسعى ضمن جهود مستشفيات جامعة أسيوط إلى تبادل الخبرات والرؤى العلمية بين أساتذة التخصصات الطبية المختلفة، وشباب الأطباء؛ وذلك إيمانًا من الجامعة بأهمية التعليم الطبي المستمر؛ للأطباء فى تنمية، وتطوير مهاراتهم الطبية فى تشخيص، وعلاج الأمراض المختلفة، بما يؤدي إلى الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مضيفًا أن الورشة تناقش محاور تدور حول بطانة الرحم المهاجرة، ودور العلاج الطبي، والجراحي في التعامل مع هذا المرض، كما تشمل الورشة تدريب عملي على أساسيات جراحات علاج بطانة الرحم المهاجرة، وأحدث التقنيات المستخدمة فيها.

 وكماأكد الدكتور محمود عبد العليم؛ على أهمية الورشة، التي ستؤدي إلى فهم أفضل لهذا المرض لدى شباب الأطباء، فضلًا عن تطوير خبراتهم ومهاراتهم في علاجه طبيًا وجراحيا، مقدمًا شرحًا  تفصيليًا للعلاج الطبي لبطانة الرحم المهاجرة، وطبيعة المرض، وعلاقته بأمراض أخرى، موضحًا الحالات التي يصلح معها العلاج الطبي، والحالات التي يجب التدخل الجراحي، وأساسيات العلاج الطبي، وأنواع الأدوية المستخدمة فيه.

  وقدم الدكتور أحمد نصر؛ الشكر لإدارة الجامعة، وإدارة كلية الطب، والمستشفيات الجامعية؛ لدعمهم الكبير، والمستمر، للقطاع الطبي بالجامعة بصفةٍ عامة، ولمستشفى صحة المرأة الجامعي بصفةٍ خاصة، وهو ما يؤدي لنجاح المستشفى في تنظيم العديد من الفعاليات المتميزة مثل هذه الورشة، متمنيًا للمشاركين فيها تحقيق الأهداف المرجوة منها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط التخصصات الطبية البشر البيئة الأورام التخصصات التدخل التشخيص البح التعل التعليم التعليم الطبي التقني التي التقنيات التكاثر الجامعي التول الجام الجامع الجامعة الجراحي البحوث بطانة الرحم المهاجرة الدکتور أحمد

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي

الثورة نت|

بعث عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة البروفيسور أحمد عبده البيومي اللحجي، بعد حياة زاخرة بالعطاء في المجال الأكاديمي.

وأشاد عضو السياسي الأعلى في البرقية التي بعثها إلى أسرة الفقيد، بمناقب الفقيد وإسهاماته العلمية والأكاديمية والبحثية في المجالين الزراعي والبيئي.

ونوه بدور الفقيد في خدمة مسار البناء والتطوير في قطاع التعليم العالي من خلال المناصب التي شغلها منها نائب رئيس جامعة ذمار، وعميد كلية ناصر للعلوم الزراعية في جامعة عدن.. مؤكدا أن الوطن عامة وقطاع التعليم العالي والبحث العلمي خاصة، فقدا شخصية وطنية وقامة أكاديمية.

وعبر الدكتور بن حبتور، عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وأعضاء هيئات التدريس في الجامعات اليمنية والمثقفين في محافظة لحج بهذا المصاب.. سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وطلابه الصبر والسلوان.

” إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي
  • رئيس جامعة أسيوط يُعلن عن بدء استخدام جهاز مسح القلب ثلاثي الأبعاد الكارتو بمستشفى القلب الجامعي   
  • “التّميّز في النقل وإدارة الحشود”.. ورشة عمل بجامعة أم القرى
  • تكريم دولي لعالم مصري.. الدكتور عبدالجواد يتألق في جراحات العمود الفقري
  • تعديل مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنيا..تفاصيل
  • مواعيد إجراء الكشف الطبي بجامعة المنصورة.. اعرف الرابط
  • جامعتا محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ونهضة العلماء تنظمان ورشة تعليمية في إندونيسيا
  • جامعتا محمد بن زايد للعلوم الإنسانية "ونهضة العلماء" تنظمان ورشة تعليمية في إندونيسيا
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية: ندعم تطبيق أحدث التقنيات في الطباعة والتعبئة
  • ورشة عمل تطويرية لإعداد مشاريع الخطة السنوية بـ"جامعة التقنية"