عين ليبيا:
2024-09-18@00:57:20 GMT

رئيس الوزراء الهندي يزور أوكرانيا

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، قبيل زيارته إلى أوكرانيا، “إن بلاده تؤمن “بتقاليد بوذا، وبالتالي تؤمن بالسلام لا الحرب”، معربا “عن دعمه للسلام في المنطقة وجدد دعوة لإنهاء الصراع عبر الدبلوماسية”.

وأضاف مودي، الذي يزور أوكرانيا بدعوة من الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي: إنه “سيشارك الزعيم الأوكراني وجهات نظره بشأن الحل السلمي للصراع الراهن”.

وبحسب صحيفة “هندوستان تايمز”، قال مودي: “إن الهند تحافظ لعقود من الزمان على مسافة واحدة من جميع البلدان، ومع ذلك فإن سياسة الهند اليوم هي البقاء قريبة من جميع البلدان”.

وتابع الزعيم الهندي: “إن التعاطف هو أحد هويات الهنود، فكلما نشأت أي مشكلة في بلد من البلدان، وجدت الهند هي أول الدول التي تمد يد المساعدة، عندما وقعت جائحة كوفيد، قالت الهند إن الإنسانية أولا، وساعدت الهند مواطني الدول الأخرى”.

وأكد مودي، أن الهند “تؤمن بتقاليد بوذا، وبالتالي تؤمن بالسلام لا الحرب.. والهند من دعاة السلام في هذه المنطقة، ومن الواضح أن هذا ليس وقتا للحرب، ونحن بحاجة إلى أن نكون معا لمحاربة التحديات، فيما تركز الهند على الدبلوماسية والحوار”.

وأضاف مودي: “تريد الهند اليوم التواصل مع الجميع، وتتحدث عن تنمية الجميع بلا استثناء، فالهند اليوم مع الجميع وتفكر في مصالح الجميع”.

هذا ومن المقرر أن يزور رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، أوكرانيا غدا الجمعة، وهي أول زيارة لرئيس وزراء هندي إلى أوكرانيا منذ استقلال البلاد عام 1991، وتأتي تلك الزيارة عقب ستة أسابيع تقريبا من رحلة مودي إلى روسيا، والتي أثارت انتقادات الولايات المتحدة وبعض حلفاء الهند الغربيين.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الهند وأوكرانيا رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي روسيا والهند

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي في مدينة شرم الشيخ

اختتمت فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي في مدينة شرم الشيخ تحت عنوان «بوليود في هوليود»، وذلك بمدينة هوليود الترفيهية، في الفترة من 11 إلى 15 سبتمبر الجاري، برعاية اللواء خالد مبارك، محافظة جنوب سيناء والسفارة الهندية بالقاهرة، وجاءت الاحتفالية في إطار الاحتفال بمرور 75 عامًا على استقلال الهند وتدشين العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند

حضر الفعاليات السفير الهندي بالقاهرة «أجيت جوبتاي» والدكتور «بركاش كومار»، المستشار الثقافي للسفارة الهندية، إلى جانب عدد من الشخصيات العامة، من بينهم «محمد المسعود»، عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء.

الترويج السياحي لمدينة شرم الشيخ

وفي كلمته، أكد «محمد المسعود»، في بيان صحفي، أن هذا الحدث يعزز التعاون الثقافي بين مصر والهند ويأتي تتويجًا لتطور العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، كما أشار إلى أن مثل هذه الفعاليات تسهم في الترويج السياحي لمدينة شرم الشيخ، التي تُعتبر من بين أفضل الوجهات السياحية عالميًا.

عروض فنية هندية ومصرية

وشهد الأسبوع الثقافي الهندي تقديم مجموعة من العروض الفنية المميزة، التي جمعت بين التراثين الهندي والمصري، وتضمنت الفعاليات عروض رقص «الكتاج» الكلاسيكية الهندية، استعراضات «بوليود» الشهيرة، بالإضافة إلى عروض رياضة اليوجا، وبازار يجمع بين الحرف اليدوية الهندية والمصرية. كما تم تقديم تجربة ثقافية متكاملة من خلال تقديم الأكلات الهندية الشهيرة وعروض لأفلام بوليود.

محافظ جنوب سيناء يفتتح الأسبوع الثقافي الهندي 

افتتح المهرجان اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، يوم 11 سبتمبر، حيث لاقى الحدث اهتمامًا واسعًا من السياح والمقيمين على حد سواء، مما عزز التبادل الثقافي وزاد من جاذبية المدينة كوجهة سياحية عالمية.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية الأمريكى يزور أوكرانيا لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يفتتح اليوم مصنع "بيكو" للأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان
  • إيكونوميست: مودي يبدأ ولايته الثالثة بمعارك خاسرة
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية جديدة» اليوم
  • وزير الاقتصاد الإماراتي يزور معرض سالونيك الدولي ويلتقي عدداً من الوزراء والمسؤولين في الحكومة اليونانية
  • اليوم.. مسيرة في الهند للاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • رئيس «كاف» يزور كينيا لمعاينة 3 ملاعب مقترحة لاستضافة أمم افريقيا 2027
  • السوداني يزور المليادير حسين الصدر
  • ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي في مدينة شرم الشيخ