ترأس نيافة الأنبا ويصا مطران الأقباط الأرثوذكس بكرسي البلينا وطوق شرق وتوابعها، فعاليات العشية و القداس الالهي الاحتفالية بمناسبة عيد "صعود جسد العذراء".

البابا تواضروس يدشن كنيسة جديدة بمناسبة عيد العذراء.. بالتفاصيل والصور تفاصيل اللقاء المقبل من نهضة "العذراء" بكنيسة القديس بولس

شارك في القداس الإلهي لعيد تذكار إعادة اعلان إصعاد جسد القديسة العذراء مريم، عدد كبير من الأقباط ودقت الكنيسة اجراسها  احتفالا بهذه المناسبة واستهل خلالها خورس الشمامسة وخدام المراحل العمرية المختلفة الصلوات والطقوس القبطية الأرثوذكسية بحضور الآباء الكهنة واحبار الايبارشية.

شهدت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أمس الأربعاء، عشية عيد صعود جسد السيدة وانتهاء فترة صوم العذراء مريم الذي استمر على مدار ١٥ يوما منقطعين فيها  عن تناول اللحوم ومنتجات الألبان مكتفين والبقوليات والأسماك.

ويرجع صوم العذراء مريم إلى عصر الرسل الاوائل لذا يعد من الأصوام المقدسة وهو من أصوام الدرجة الثانية بإعتباره مرتبط بـ"أم النور".

كما يحتل هذا الصوم مكانة كبيرة ويعد من أحب الأصوام إلى قلوب جميع المسيحيين بمختلف الطوائف بل هناك طوائف قد أطلقت على أغسطس الشهر المريمي تخصيص هذه الفترة للعذراء فضلًا حدوث المعجزات والظهورات الكثيرة لـ"أم النور"،

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيد صعود جسد السيدة العذراء السيدة العذراء الأقباط الأرثوذكس الأرثوذكسية

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الصحة ببورسعيد يستقبل وفد كنائسي للتهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

استقبل الدكتور وليد فتحي عبد المقصود وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، اليوم الخميس، وفد كنائسي للتهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وضم الوفد نيابة عن الحبر الجليل نيافة الأنبا تادرس مطران بورسعيد وتوابعها، القمص "بولا سعد" كاهن كنيسة القديس العظيم الأنبا بيشوي، ووكيل مطرانية بورسعيد، وسامي بشارة مسئول العلاقات العامة بالكنيسة والدكتور مجدي نصيف.

يأتي ذلك في إطار روح الود والإخاء التي تسود بين نسيج الوطن الواحد و ترسيخاً لدور الكنيسة المتميز دائما في نشر روح المحبة خاصة مع تلاحم الأعياد والمناسبات الدينية.

مقالات مشابهة

  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس احتفال ختام الموسم الرابع لتكوين شباب الميديا الكاثوليكي
  • بالتزامن مع زيارة شتاينماير.. الكنيسة تستعرض تاريخ تأسيس إببارشيتها في ألمانيا
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي شبيبة المرحلتين الإعدادية والثانوية بالإسكندرية
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي شبيبة المرحلتين الإعدادية والثانوية بقافلة "رسالتنا صلاة"
  • وكيل وزارة الصحة ببورسعيد يستقبل وفد كنائسي للتهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • كيف احتفلت الكنائس برأس السنة القبطية؟.. قداسات واحتفالات
  • نشاط مكثف في الكنيسة القبطية احتفالا بعيد النيروز
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي شباب كنيسة مار جرجس بسوهاج
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي شباب كنيسة مارجرجس في سوهاج
  • نيافة الأنبا أغاثون يكتب: تذكارات مهمة في السنة القبطية الجديدة - 1741 للشهداء