قال جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الخميس، إن عناصره اعتقلوا في القرم 3 عملاء لمديرية الاستخبارات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية، كانوا يعدون لتنفيذ عمليات تجسس وتخريب في شبه الجزيرة.

وجاء في بيان الأمن الروسي: "في سيفاستوبول، تم اعتقال عميل للمخابرات العسكرية الأوكرانية، وهو مواطن روسي من مواليد عام 1965، خضع للتدريب على استخدام المتفجرات والأسلحة النارية الفردية، وكذلك القيام بأعمال التتبع والمراقبة، وهو متدرب على استخدام طرق الاتصال السرية.

وتبين أنه قام بتجهيز عبوة ناسفة تم استخدامها في يوليو 2024 لتفجير خط لنقل الغاز في جمهورية القرم".


وأضاف البيان، حسب وكالة "تاس" الإخبارية الروسية "وأثناء اعتقاله، تم العثور على عبوة ناسفة مماثلة في سيارته الشخصية".

وفي ميناء كيرتش في شرق القرم، تم اعتقال مواطن من مولدوفا، من مواليد عام 1992، وهو من أصحاب السوابق.
ووفقا لتاس، قام المواطن المولدوفي في أبريل 2024، بالتواصل مع المخابرات الأوكرانية عبر الإنترنت، وبتكليف منها قام بجمع ونقل المعلومات عن مواقع الجيش الروسي ومرافق البنية التحتية للنقل والطاقة في شبه جزيرة القرم، وكذلك قام بتصوير نتائج الضربات الصاروخية المعادية.

كما تم اعتقال أحد سكان سيفاستوبول من مواليد عام 1973 يحمل الجنسية الروسية، وتم تجنيده من قبل المخابرات العسكرية الأوكرانية ليقوم بجمع معلومات عن مواقع المنشآت العسكرية في شبه الجزيرة الروسية، وكذلك عناوين إقامة كبار الضباط الروس في المنطقة والسيارات التي يستخدمونها.

ووفقا لبيان الأمن الروسي، اعترف المعتقلون الثلاثة بكل التهم الموجهة ضدهم.

وأشار البيان إلى أن التحقيق لا يزال مستمرا، بهدف تحديد كافة المتعاونين مع هؤلاء المعتقلين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمن الفيدرالي الروسي وزارة الدفاع الأوكرانية جمهورية القرم الغاز عبوة ناسفة شبه جزيرة القرم

إقرأ أيضاً:

الأمن العراقي يعتقل أحد أخطر قادة "داعش" في محافظة نينوى

ألقت مديرية التحقيقات والأمن الوقائي في المديرية العامة للأمن والانضباط في هيئة الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، القبض على أحد أخطر قادة "داعش" في محافظة نينوى العراقية.

وذكرت هيئة الحشد الشعبي في بيان إنه "في إنجاز نوعي جديد، تمكنت قوة من مديرية التحقيقات والأمن الوقائي في المديرية العامة للأمن والانضباط في هيئة الحشد الشعبي، من الإطاحة بواحد من أخطر قادة فلول "داعش" الإرهابي في محافظة نينوى".

العراق: القضية الفلسطينية الملف الأبرز لاجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم

وأضافت: "جاء ذلك خلال عملية أمنية نوعية وبعد متابعة دقيقة من مديرية التحقيقات والأمن الوقائي وبعد أخذ الموافقات القضائية، حيث تم إلقاء القبض على أحد أخطر قادة فلول "داعش" الإرهابي يحمل رقما إحصائيا وينتمي إلى ما يسمى "ولاية نينوى"".

 

وتابع البيان: "الإرهابي شغل منصب (شرعي قاطع الوليد) وشارك في عمليات إرهابية ضد قطعات الجيش العراقي والقوات الأمنية في محافظة نينوى".

 

اتخاذ الإجراءات الأصولية والقانونية

وأكدت هيئة الحشد الشعبي أنه تم "اتخاذ الإجراءات الأصولية والقانونية اللازمة بحق الإرهابي لينال الجزاء العادل نظرا لما ارتكبه من جرائم".

 

وأشارت الهيئة إلى أن "هذه العملية النوعية جاءت ضمن سلسلة عمليات نوعية مهمة تقوم قوات الحشد الشعبي لملاحقة فلول "داعش" الإرهابي ودك أوكارهم والإطاحة بعناصرهم الإجرامية حتى لا يبقى موطئ قدم لهم في أي شبر من أرض الوطن".

مقالات مشابهة

  • السجن 10 سنوات لضابط سابق في CIA تجسس لصالح الصين
  • الجيش الروسي يستهدف مرافق البنية التحتية في المطارات ومنشأت الطاقة الأوكرانية
  • سجن ضابط سابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بسبب التجسس لصالح الصين
  • الأمن الإيطالي يعتقل مواطناً عربياً هدد بقطع رؤوس ميلوني ووزرائها
  • ‏السفير الروسي بواشنطن: الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك أظهر أنه من المستحيل التفاوض مع "الإرهابيين
  • العلاقات المصرية الروسية جلسة نقاشية في البيت الروسي بالإسكندرية
  • الأمن العراقي يعتقل أحد أخطر قادة "داعش" في محافظة نينوى
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • ‏الدفاع الروسية: إحباط محاولة للقوات المسلحة الأوكرانية بالاستيلاء على منصة الحفر الروسية "القرم-2" في البحر الأسود
  • الحوار الخليجي الروسي يناقش الأزمة الأوكرانية.. ملف تصدير الحبوب على الطاولة